بورصة مصر تعاود النزيف وتتصدر خسائر الأسواق العربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المجلس العسكري في السودان وترفيع رتب أعالي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صلب السعودية لأحد المحكومين بالإعدام ، بعد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    وزير الدفاع السوداني يعلن اعتقال البشير...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    تركيا "تعزل" عفرين بجدار إسمنتي بطول 70...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    تدمير مكة: عن الذي فعلته السعودية بالمسلمين
    الكاتـب : NazeeH -
    بالصورة: "الشاباك" (جهاز الأمن الداخلي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    هجوم إرهابي بسريلانكا يوقع مئات القتلى
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بورصة مصر تعاود النزيف وتتصدر خسائر الأسواق العربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2018, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بورصة مصر تعاود النزيف وتتصدر خسائر الأسواق العربية

    أنا : المستشار الصحفى





    تجاهلت البورصات وأسواق المال العربية والخليجيةالتحسن الذي شهدته أسواق النفط والقفزات التي حققها سعر البرميل الذي سجل 80دولارا خلال الأيام الماضية، واستقرت مؤشرات غالبية الأسواق في المنطقة الحمراء.


    وتصدرت البورصة المصرية الأسواق العربية والخليجيةبخسائر أسبوعية عنيفة، مع استمرار موجة البيع وتحول المتعاملين الأجانب من الشراءإلى البيع.


    وذكر التقرير الأسبوعي لمجموعة "صحارى"للخدمات المالية، أن محصلة الأداء الأسبوعي للبورصات العربية يمكن تصنيفها ضمنمسارات التعويض والتماسك، ولم تصل إلى مراحل الارتداد والتعويض القوي والذي يمكنمعه تحفيز قيم السيولة المتداول وجذب المزيد منها.


    في المقابل، تشكل الارتفاعات المسجلة على أسواقالنفط أحد أهم المؤشرات المالية والاقتصادية التي لا يمكن تجاهلها ضمن التقييمالاجمالي لمسارات أسواق المال وأداء القطاعات الاقتصادية ككل، بالإضافة إلى أنمسارات أسواق النفط شكلت ولازالت تشكل أحد أهم عوامل التأثير على مجريات التداولفي مختلف أسواق المنطقة.



    اقرأ أيضا: مصر تسعى لجمع 18 مليار جنيه من بيع شركات بالبورصة


    واصلت البورصة المصرية خسائرها الأسبوعية بضغوطبيعية من قبل المتعاملين الأجانب، مقابل مشتريات نحلية وعربية طفيفة.


    وتراجع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30"بنسبة 1.62 بالمئة، فاقدا نحو 278 نقطة بعدما هوى من مستوى 17155 نقطة في نهايةتعاملات الأسبوع إلى مستوى 16877 نقطة في إغلاق تعاملات الخميس.


    وسجلت الخسائر السوقية الأسبوعية الإجمالية للأسهمالمدرجة نحو 13.7 مليار جنيه بنسبة تراجع تقدر بنحو 1.42 بالمئة، بعدما هوى رأسالمال السوقي من مستوى 962 مليار جنيه في تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 948.3مليار جنيه في إغلاق تعاملات الخميس.


    مكاسب طفيفة في دبي


    ارتدت سوق دبي للإيجابية خلال تعاملات الأسبوعالماضي بعد سلسلة من التراجعات الأسبوعية، حيث دعمت أسهم الاستثمار والعقار أداءالسوق لتسجل ارتفاعات أسبوعيا بلغت نسبته 1.07 بالمئة، وبواقع 30.82 نقطة ليقفلعند مستوى 2912.62 نقطة.


    وارتفعت احجام وقيم التعاملات عن الأسبوع الماضي،حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 749.31 مليون سهم بقيمة 1.17 مليار درهم.


    وعلى الصعيد القطاعي، تصدر الارتفاعات قطاعالاستثمار بنسبة 8%، كما ارتفع قطاع العقارات 2.4 بالمئة، فيما انخفض قطاع البنوكبنسبة 0.9 بالمئة.


    ارتدت سوق ابوظبي للإيجابية في تعاملات الأسبوعالماضي مدعومة من غالبية قطاعاتها القيادية يتقدمهم العقار وذلك وسط هبوط في أحجاموقيم التعاملات، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بواقع 29.60 نقطة أو ما نسبته 0.67بالمئة، ليقفل عند مستوى 4431.71 نقطة.


    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 238.7 مليون سهم بقيمة531.4 مليون درهم، وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع العقار بنسبة 2.34 بالمئة،وارتفع قطاع الاستثمار بنسبة 1.62 بالمئة، وارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.68 بالمئة،فيما تراجع قطاع الطاقة بنسبة 0.52 بالمئة.


    اقرأ أيضا: اللون الأحمر يكسو شاشات البورصات العربية والخليجية


    حققت سوق الأسهم السعودية مكاسب جيدة خلال تعاملاتالأسبوع الماضي رغم التفوق الواضح للقطاعات الخاسرة على الرابحة وبواقع 13 للخاسرةو7 للرابحة، حيث كان للقطاعات الرئيسية الفضل بمكاسب السوق والتي بلغت بواقع102.58 نقطة وبنسبة 1.30 بالمئة، ليقفل مؤشر السوق العام عند مستوى 8016.85 نقطة.


    وارتفعت احجام وقيم التعاملات عن الأسبوع الأسبق،حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 905.7 مليون سهم بقيمة 19.8 مليار ريال نفذت منخلال 497.5 الف صفقة.


    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفعت 7 قطاعات، بما فيهمالاتصالات بنسبة 3.4 بالمئة، تلاه البنوك 3.1 بالمئة، والمواد الأساسية 1.33بالمئة، فيما سيطر التراجع على 13 قطاع بالسوق، حيث جاء بالصدارة قطاع الإعلامبنسبة 8.7 بالمئة، تلاه تجزئة الأغذية بنسبة 5.5 بالمئة.


    وتراجعت مؤشرات السوق الكويتية الثلاث خلال تعاملاتالأسبوع الماضي وسط تراجع في احجام وقيم التعاملات، حيث تراجع المؤشر السوق العامبواقع 27.5 نقطة أو ما نسبته 0.57 بالمئة، ليقفل عند مستوى 4828.63 نقطة، وسجلمؤشر السوق الرئيسي تراجعا خلال الأسبوع بنسبة 0.41 بالمئة، هبوطا إلى النقطة4864.02 فاقدا بواقع 20 نقطة.


    وتراجعت أحجام وقيم التعاملات بنسبة 33.2 بالمئة،و21 بالمئة على التوالي، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 204.6 مليون سهم بقيمة36.9 مليون درهم نفذت من خلال 11 ألف صفقة.


    ارتفاع هامشي في البحرين


    وحققت سوق الأسهم البحرينية مكاسب طفيفة في تعاملاتالأسبوع الماضي وسط تعاملات ضعيفة، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بواقع 2.05 نقطة أوما نسبته 0.16 بالمئة، ليقفل عند مستوى 1272.78 نقطة، وقام المستثمرون بتناقلملكية 12.4 مليون سهم بقيمة 2.4 مليون دينار.


    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع التامين بنسبة 2.91بالمئة، تلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.77 بالمئة، تلاه قطاع الاستثمار بنسبة 0.06بالمئة، في المقابل تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.01 بالمئة، أما قطاعي الصناعةوالفنادق والسياح فاقفلا دون أي تغير.


    تراجعت السوق العمانية في تعاملات الأسبوع الماضيبضغط من جميع قطاعاتها وسط هبوط في أحجام وقيم التعاملات، حيث أقفل مؤشر السوقالعام عند مستوى 4617.71 نقطة متراجعا بواقع 63.8 نقطة أو ما نسبته 1.36 بالمئة.


    وتراجعت أحجام وقيم التعاملات بنسبة 78 بالمئة و70بالمئة على التوالي، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 64.2 مليون سهم بقيمة 12.6مليون دينار.


    وعلى الصعيد القطاعي، تراجع القطاع الصناعي بنسبة2.02 بالمئة، تلاه القطاع المالي بنسبة 1.16 بالمئة، تلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.37بالمئة.


    الأردن بالمربع الأحمر


    وتراجعت السوق الأردنية خلال تعاملات الأسبوع الماضيبضغط من قطاعي البنوك والخدمات وسط تراجع ملحوظ في التعاملات، حيث اقفل مؤشر السوقالعام عند النقطة 2128.7 خاسرا بنسبة 0.42 بالمئة، وقام المستثمرون بتناقل ملكية19.5 مليون سهم بقيمة 24.7 مليون دينار.


    وارتفعت أسعار اسهم 36 شركة مقابل تراجع لأسعار أسهم75 شركة واستقرار لأسعار اسهم 35 شركة. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الصناعةبنسبة 3.26 بالمئة، في المقابل تراجع قطاع البنوك بنسبة 1.14 بالمئة تلاه قطاعالخدمات بنسبة 1.11 بالمئة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عبد الله العودة: ابن سلمان لا يتمتع بشرعية شعبية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th April 2019 11:30 PM
    شاب يحرق سيارة امرأة في السعودية.. والنائب العام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th April 2019 11:30 PM
    رونالدو يُطالب إدارة يوفنتوس بالتعاقد مع نجمين من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th April 2019 11:30 PM
    رغم الأرقام... صلاح خارج تشكيلة "البريميرليغ"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th April 2019 11:30 PM
    بوفون يقترب من العودة إلى فريق يوفنتوس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th April 2019 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]