المغرب يجدد دعمه لفلسطين.. ومسيرة ثانية في أسبوع واحد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    أنا وأنتم ....وتورونتو
    الكاتـب : Dr. Ahmad -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    أرشيف موضوعات عامة
    الكاتـب : Rapt -
    مكتب / المستشار القانونى : للإستشارات...
    الكاتـب : المستشار القانونى -
    الفترة الرابعة الحكم الاستبدادي المطلق لحافظ...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    المختصر المفيد في هجرة الصيادلة إلى أستراليا
    الكاتـب : Batman -
    الفترة الثالثة الأسد رئيس للجمهورية من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغرب يجدد دعمه لفلسطين.. ومسيرة ثانية في أسبوع واحد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2018, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المغرب يجدد دعمه لفلسطين.. ومسيرة ثانية في أسبوع واحد

    أنا : المستشار الصحفى





    للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، يستعد المغرب لتنظيم مسيرة ثانية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، إحياء للذكرى 70 "للنكبة"، ورفضا لنقل السفارة ومجزرة غزة. في وقت جدد فيه رئيس الحكومة موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.


    وعرف المغرب الأسبوع الجاري حركية رسمية وشعبية، رافضة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، خلال رسالة العاهل المغربي إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والثانية مسيرة شعبية احتضنتها شوارع الرباط.

    استنكار المجزرة
    وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن بلاده "ستستمر في دعم الفلسطينيين حتى ينعموا بدولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".


    واستنكر العثماني، خلال ترؤسه لأشغال مجلس الحكومة، "المجزرة المروعة"، التي ارتكبتها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة.


    وتقدم بالشكر لجميع المؤسسات المدنية والجمعيات والمواطنين في بلاده، الذين عبروا عن مواقفهم الرافضة لتلك الجريمة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس. واعتبر العثماني أن تلك "هي المواقف الأصيلة للشعب المغربي".



    اقرأ أيضا: آلاف المغاربة يحتجون ضد نقل سفارة أمريكا إلى القدس (شاهد)


    وأكد العثماني، على علاقة بلاده الخاصة والتاريخية بالقدس وفلسطين.

    مسيرة ثانية في أسبوع

    ودعت هيئات وجمعيات مدنية مغربية، إلى التظاهر يوم الأحد المقبل، في مسيرة هي الثانية في ظرف أسبوع واحد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وإحياء لذكرى النكبة.



    وشهدت عدد من مدن المغرب وقفات بعد صلاة الجمعة، عبرت عن رفض شرائح واسعة من المغاربة أي مساس بهوية القدس مدينة وعاصمة أبدية لفلسطين المحتلة، والتنديد بمجزرة السفارة التي راح ضحيتها عسرات من سكان غزة والمئات من الجرحى.


    ودعا "الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع"، (يضم في عضويته 11 هيئة) إلى مسيرة شعبية تعبيرا عن الدعم المبدئي للشعب الفلسطيني في نضاله التحرري وفعاليات مسيرة العودة الكبرى، وضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية للكيان الصهيوني.


    وأوضح الائتلاف في بلاغ له أن المسيرة المزمع تنظيمها الأحد 20 مايو بمدينة الدار البيضاء 2018 تأتي تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة القدس الفلسطينية.



    اقرأ أيضا: الملك المغربي يحذر من خطورة نقل سفارة أمريكا إلى القدس


    ويضم الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع في عضويته، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية لحقوق الإنسان، وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات- فرع المغرب (بي دي اس)، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (العدل والإحسان)، والائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية لدعم الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والائتلاف المغربي للتضامن الذي دعا للمسيرة، والفدرالية المغربية لحقوق الإنسان، ولجنة التضامن مع فلسطين.


    كما دعا الائتلاف المغربي للتضامن، إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الأحد، ويتشكل من أربع هيئات سياسية وهي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، وجماعة العدل والإحسان، والحركة من أجل الأمة، إضافة إلى حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات فرع المغرب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السفيرة الأمريكية السابقة لمصر: إذا تخلص أي أحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th February 2019 07:40 PM
    بيل غيتس يشرح أسباب تغير المناخ.. ويقدم حلا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th February 2019 07:10 PM
    هروب العملاء يكبد صناديق استثمار أوروبية خسائر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th February 2019 07:10 PM
    مقتل عدد من الجنود السعوديين على حدود اليمن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th February 2019 07:10 PM
    تجمع مصري معارض يدعو العالم لوقف التعديلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th February 2019 07:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]