غضب من دورة رياضية مختلطة في مصر برعاية إماراتية (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب من دورة رياضية مختلطة في مصر برعاية إماراتية (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th May 2018, 06:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غضب من دورة رياضية مختلطة في مصر برعاية إماراتية (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    بالمخالفة لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أُقيمت بمصر دورة رمضانية لكرة القدم للصالات برعاية دولة الإمارات تحت اسم "ند الشبا"، حيث شهدت لأول مرة مشاركة فتيات وشباب في مباريات واحدة، وهو الأمر الذي أغضب البعض خاصة أن تلك المباريات نُظمت خلال شهر رمضان ودون احترام للتقاليد المصرية.

    وتمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاختلاط بكل صوره، وليس منع الاختلاط بين الجنسين، بل وتمنع حتى الاختلاط بين فئات عمرية مختلفة.

    واختتمت فجر الجمعة الماضي فاعليات النسخة السادسة لدورة "ند الشبا" الرياضية لكرة القدم للصالات، والتي استضافتها القاهرة للمرة الأولى خلال الفترة من 22 إلى 24 أيار/ مايو الجاري ضمن فعاليات "دورة ند الشبا" الرياضية لعام 2018، وفي إطار التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبي الرياضي.

    جدير بالذكر أن دورة "ند الشبا" هي دورة رمضانية ينظمها مجلس دبي الرياضي منذ عدة أعوام في 10 رياضات مختلفة وهي: كرة قدم الصالات، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والعدو، والدراجات الهوائية، والبادل تنس، والمبارزة، والتحدي، والجوجيتسو، وكرة السلة.

    ويشترط منظمو المباريات وجود فتاة على الأقل كلاعبة أساسية بكل فريق من الفرق المشاركة في الدورة "الرمضانية".

    وكانت موجة من الغضب اشتعلت بين الجماهير المصرية، التي أكدت أن المباريات لا تليق بحرمة الشهر الكريم، خاصة أن الكرة تشهد تلاحم واحتكاكات لا تليق بفرق مختلطة من الشباب والفتيات.

    وهاجم خبير اللوائح الرياضية المصري، محمد بيومي، مسئولو وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية، قائلا إن ما جرى يُعد "مهزلة حقيقية"، مطالبا بمحاسبة "المسؤولين عن الظهور بهذا الشكل السيئ أمام الدول العربية".

    ولفت "بيومي"، في تصريح صحفي، إلى أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمنع الاختلاط بكل أشكاله، بل منعت الخلط بين الفئات العمرية المختلفة، وحددت معايير مختلفة للكرة ومقاييس الملاعب التي تستضيف مباريات الكرة النسائية والناشئين، إلا أن الدورة ترفيهية لا تخضع للوائح، إنما كان من المفترض من منظمي البطولة احترام التقاليد المصرية، وعادات شهر رمضان المبارك.

    وقالت الإعلامية دينا زكريا:" خلوا البنات والشباب (يلعبوا) مع بعض والدنيا جميلة وبيس (تمام).. واضح أن الإمارات هي الحاكم الفعلي لمصر في كل شيء"، مشيرة إلى أن "ما يجري هو محاولة لنزع الهوية، ومسخ لكل شيء جميل لايزال موجودا بشكل فيه مكر".

    وأضافت – خلال حلقتها ببرنامج "أهلا بكم"، الذي تقدمه على شاشة تلفزيون وطن، أمس السبت- :"العجائب والطرائف التي تحدث بمصر لا تعرف من أين تأتي، ودائما ما نجد الإمارات لها يد في كل ذلك".

    واستنكرت "زكريا" ما حدث، قائلة:" إن هذا يحدث في مصر بلد الأزهر، والتي تحترم التقاليد، ولايزال حب الناس للفطرة والهوية الإسلامية موجود داخل قلوبهم".

    ونوهت "زكريا" إلى أن بعض المسؤولين داخل نظام السيسي غضبوا من حملة "مصحف لكل مواطن"، وقاموا بالتحقيق مع القائمين على هذه الحملة، بزعم أن أضرارها أكثر نفعها، مضيفة:" فين يا مؤمن؟ وما هي هذه الأضرار".








    كما استنكرت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، آمنة نصير، إقامة مباراة لكرة القدم مختلطة بين الشباب والبنات، مؤكدة أنها تأسف على سماع مثل هذا الخبر، خاصة في لعبة كرة القدم التي يكون فيها تلاحم للأجساد واحتكاك بدني.

    وأشارت "نصير"، في تصريح صحفي، إلى أن أنها "من أشد المدافعين عن حقوق المرأة لكنها تكره الأمور التي يكون فيها ابتذال وتتنافى مع الفطرة السليمة".

    وأكدت أن "هذ الاختلاط يتنافى مع الفكر السليم"، معتبرة أنه أمر مشين، قائلة: "لا يشرفنا أو يسعدنا أن نرى هذا الأمر سواء في رمضان أو غير رمضان"، متسائلة "ليس من كرامة البنت أن تلعب مباراة كرة قدم، في فريق مختلط".






    من جهتها، قالت مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ندى عسكر النقبي، إن "دورة ند الشبا أحدثت فارقا كبيرا في تاريخ البطولات الرمضانية، كما قدمت الكثير للمرأة الإماراتية والعربية، من خلال مشاركتها في مختلف البطولات التي تقام ضمن فعالياتها، وهو ما يؤكد أن هدفها لم يصبح محليا فقط، بل أصبح عربيا ودوليا"، وفق قولها.

    وأضافت – في تصريحات نقلتها صحف إماراتية- : "شاهدنا على مدار الأيام الماضية تحديا كبيرا لجميع الألعاب التي شاركت فيها المرأة، سواء في منافسات السلة أو الجري أو المبارزة، وهو ما يؤكد أنها عنصر فعال في مختلف الألعاب الرياضية، وأنها أصبحت مهتمة بممارسة الرياضة كونها عاملا مهما في تطويرها، سواء على المستوى البدني أو المجتمعي أو في عملها أيضا".

    وذكرت "عسكر" أن "الدورة ساهمت في تنفيذ قرار مشاركة أبناء المواطنات ومواليد الدولة في المسابقات الرسمية، حيث شاركت العديد من اللاعبات من مواليد الدولة في بطولة المبارزة".

    وتأتي هذه الدورة الرمضانية المثيرة للجدل في إطار تفعيل مذكرة التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبي الرياضي، على أن تكون بداية هذا التعاون بإقامة فعاليات إحدى ألعاب "دورة ند الشبا" كرة قدم الصالات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا واللاجئون ـ الفيروس يقرر السياسة ويُوقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    ترامب "واثق" من شفاء جونسون بعد دخوله المستشفى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    كيف تصرفت رشا مهدي مع متابع كتب تعليقا صادمًا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    منى زكي: دخلت في خلاف قوي مع ابنتي لمدة سنتين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM
    شوبير يكشف تفاصيل الجلسة العاصفة بين مؤمن زكريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]