"مراسلون بلا حدود": موقف مصر من الصحفيين أمر مقلق للغاية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مراسلون بلا حدود": موقف مصر من الصحفيين أمر مقلق للغاية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st June 2018, 02:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "مراسلون بلا حدود": موقف مصر من الصحفيين أمر مقلق للغاية

    أنا : المستشار الصحفى





    أعربت منظمة مراسلون بلا حدود عن أسفها إزاء "موجة الارتياب الجديدة تجاه الصحفيين بمصر"، لافتة إلى منع الصحفية الفرنسية نينا هوبينيه من دخول الأراضي المصرية عقب استجوابها بشأن تغطيتها لمظاهرات 2011.


    وقالت، في بيان لها، الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه، إن الصحفية الفرنسية نينا هوبينيه وصلت إلى القاهرة يوم الجمعة الماضي، حيث كانت تنوي فقط قضاء عطلة لمدة أسبوع في البلد حيث عملت خمس سنوات مراسلة لعدة وسائل إعلام ناطقة باللغة الفرنسية.


    وأضافت أنه "أثناء عملية فحص جوازات السفر، أخبرت الأجهزة الأمنية المصرية هوبينيه بأن اسمها وارد في قائمة سوداء، حيث تم استجوابها بشأن مقال كتبته سنة 2013 حول قضية النوبيين وأيضا بشأن تغطيتها للأحداث التي شهدتها البلاد خلال عام 2011".




    ولفتت إلى أن "الشرطة المصرية حاولت معرفة ما إذا كانت هذه الصحفية الفرنسية تعتزم الاتصال ببعض المتظاهرين في ميدان التحرير الذين سبق لها أن قابلتهم في ذلك الوقت".




    وتتساءلت المسؤولة عن مكتب الشرق الأوسط في منظمة مراسلون بلا حدود، صوفي أنموث، "على أي أساس تضع مصر قوائم سوداء بأسماء صحفيين غير مرغوب فيهم؟، وما هو الخطأ الذي ارتكبه المراسلون الأجانب السابقون في القاهرة سوى أنهم أدَّوا واجبهم الصحفي عندما كانوا يعملون هناك؟".




    وشدّدت صوفي أنموث على أن "ما تُبديه السلطات المصرية من انعدام ثقة تجاه الصحفيين أمر مقلق للغاية".




    وتابعت المنظمة:" رغم أن نينا هوبينيه تدرك تماما هول الحملة الشرسة التي تطال الصحفيين والناشطين في الوقت الحالي، كما يتضح من خلال شهادة نشرتها على فيسبوك، إلا أن هذه المراسلة الفرنسية السابقة لم تكن تتخيل أنها من الأصوات المزعجة في نظر السلطات المصرية، لا سيما وأنها لم تكتب عن مصر منذ 2014".




    وأردفت:" خلال إقامتها في هذا البلد، كانت هوبينيه تعمل مراسلة لصحيفة La Croix ، شأنها شأن الصحفي ريمي بيغالو، الذي مُنع لاحقاً من دخول الأراضي المصرية في عام 2016، علما أن شهر آذار/ مارس الماضي شهد أيضا طرد الصحفية البريطانية بيل تيرو، التي كانت تعمل لحساب صحيفة التايمز".


    يُذكر أن مصر تقبع حاليا في المركز 161 من أصل 180 دولة على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي نشرته مراسلون بلا حدود هذا العام، علما أن ما لا يقل عن 35 صحفيا مازالوا قيد الاعتقال بسبب عملهم الإعلامي.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]