"روليكس" تتسبب بمساءلة وزيرة تونسية.. ما علاقة الإمارات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة islam fouad

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة عن طريق مقاطعة نوفاسكوشيا Nova Scotia... Muhammad Gad Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أكاديمي إسرائيلي: السيسي صهيوني أكثر مني (شاهد) المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "روليكس" تتسبب بمساءلة وزيرة تونسية.. ما علاقة الإمارات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th June 2018, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "روليكس" تتسبب بمساءلة وزيرة تونسية.. ما علاقة الإمارات؟

    أنا : المستشار الصحفى







    أثارت وزيرة الشباب والرياضة في تونس ماجدولين الشارني الجدل من حولها بعد ارتدائها لساعة باهضة الثمن من الماركة العالمية "روليكس" خلال حضورها في أحد البرامج الإذاعية.



    ويأتي هذا الجدل بالتزامن مع بدء البرلمان التونسي في مناقشة مشروع قانون التصريح على المكاسب ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح.


    وتقدمت منظمة "أنا يقظ" منظمة رقابية مستقلة تعنى بمكافحة الفساد، بمساءلة رسمية لوزيرة الرياضة، دعت خلالها الشارني لتوضيح رسمي لمصدر الساعة وقيمتها.





    واعتبر المكلف بالاتصال في المنظمة شريف القاضي في حديثه لـ"عربي21" أن "سؤال الوزيرة عن مصدر ساعتها ليس تدخلا في الحياة الشخصية للوزيرة بل سؤال مشروع يكفله قانون المعطيات الشخصية لسنة 2004".


    وتابع :" ليس صدفة تقدمنا بمراسلة رسمية للوزيرة بالتزامن مع انطلاق البرلمان التونسي في مناقشة قانون مكافحة الإثراء غير المشروع وأردنا بذلك أن نبين أهمية المصادقة على هذا المشروع في البرلمان في إطار مكافحة الفساد المالي وضمانا للشفافية للمسؤولين الحكوميين وباقي موظفي الدولة، في ظل تفاقم ظاهرة الإثراء غير المشروع وبروز مظاهر الثراء عند بعض المسؤولين بطريقة تدعو للشك والتساؤل حول مصدر الثروة".


    من أين لك هذا؟


    وكانت صورة لوزيرة الرياضة خلال حضورها في برنامج إذاعي قد فجرت موجة جدل بين التونسيين حول مصدر الساعة التي تتجاوز قيمتها 10 آلاف دولار ودشن تونسيون وسم "#من_أين_لك_هذا".





    وتساءل الخبير الاقتصادي التونسي نادر حداد في تدوينة له قائلا " في بلاد نسبة الدين الخارجي تمثل 75% من النّاتج القومي الخام ، و ديون خارجيّة تبلغ 30 مليار دولار وزيرة الرياضة تحمل ساعة Rolex بقيمة 35 ألف دينار، علما أن راتب الوزير 5000 دينار ..أربط بسهم".


    فيما اعتبرت الإعلامية والمحللة السياسية دليلة مصدق عبر راديو موزاييك التونسي أنه من حق التونسيين أن يعرفوا مصدر الساعة "من باب الشفافية وفي ظل حالة من انعدام الثقة بين الشعب والمسؤولين وظهور مظاهر الثراء المفاجئ لبعض الوزراء الذين كانوا قبل توليهم المنصب مجرد أشخاص عاديين" .


    وعلق المدون رضا السمعلي عبر هاشتاج من أين لك هذا بالقول :" في تونس فقط يمشي الفساد عاريا، ويطلبون منا أن نغض البصر"






    هدية من رجل أعمال إماراتي


    وذكر الموقع الإخباري المحلي "أرابيسك" أن الوزيرة التونسية تحصلت على الساعة الفاخرة كهدية من رجل أعمال إماراتي خلال زيارتها لدبي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 للمشاركة في ندوة دبي الدولية الثالثة عشر للإبداع الرياضي التي تنظمها جائزة محمّد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

    حملة ممنهجة لتشويه الوزيرة


    من جانبه، استنكر المستشار الإعلامي لوزيرة الرياضة زياد السالمي ما وصفه ب "حملة شعواء" تستهدف الوزيرة منذ توليها المنصب، "بهدف تشويه سمعتها والتقليل من إنجازاتها الرياضية من قبل أطراف بعينها كونها أول وزيرة فتحت ملفات الفساد في صلب وزارة الرياضة ". حسب قوله.


    وأضاف لـ"عربي21" أن "من حق الوزيرة أن تلبس أفضل الماركات وأن تكون أنيقة كغيرها من الوزراء، لكننا ندرك أن الحملة مغرضة وتستهدف شخص الوزيرة وليس كما يروج البعض في إطار مكافحة الفساد ودعم الشفافية".


    وانطلق البرلمان التونسي منذ الثلاثاء الماضي، في مناقشة مشروع قانون "التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح بالقطاع العام "والذي تقدمت به عدة كتل برلمانية ويهدف هذا القانون وفق ما جاء في فصله الأول ل"دعم الشفافية و ترسيخ مبادئ النزاهة و الحياد والمسائلة و مكافحة الإثراء غير المشروع وحماية المال العام "ويحظى المشروع بتوافق أغلب الكتل داخل مجلس النواب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرب في اليمن: الحوثيون يعلنون وقف الهجمات على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2018 01:24 AM
    "تعليم النواب": نماذج استرشادية لامتحانات الصف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 19th November 2018 12:54 AM
    مرصد الكهرباء: 12 ألفا و500 ميجاوات زيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2018 12:54 AM
    أبرزها "تقلص المساحة".. الزراعة تكشف أسباب ارتفاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 19th November 2018 12:54 AM
    وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th November 2018 12:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]