هذه رسائل نفي روسيا للانسحاب من "خفض التصعيد" جنوبي سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه رسائل نفي روسيا للانسحاب من "خفض التصعيد" جنوبي سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th June 2018, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه رسائل نفي روسيا للانسحاب من "خفض التصعيد" جنوبي سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    في الوقت الذي يشهد فيه الجنوب السوري تقدما لقواتالنظام على حساب المعارضة التي تتعرض مناطقها لقصف عنيف وغارات تشنها طائرات روسيةوسورية، ووسط مشهد يشير إلى انتهاء اتفاق "خفض التصعيد"، نفت وزارةالدفاع الروسية، الأربعاء، انسحابها من الاتفاق.


    نفي الوزارة جاء ردا على أنباء تناقلتها وكالاتأنباء منسوبة لقاعدة "حميميم العسكرية" تشير إلى انسحاب روسيا مناتفاقية "خفض التصعيد" في جنوبي سوريا.


    وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الصفحة المسماةبـ"القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" على فيسبوك"مزورة"، مبينة أن "جميع المعلومات المتعلقة بأنشطة القوة العسكريةالروسية في الجمهورية العربية السورية يتم نقلها حصرا من قبل ممثلي وزارة الدفاعالروسية".


    في هذا الوقت شكك مراقبون بإعلان روسيا التزامهاباتفاق "خفض التصعيد"، مشيرين إلى عمليات القصف الكثيف التي تشهدهاالمناطق المشمولة بهذا الاتفاق، ومنهم رئيس مجلس السوريين الأحرار المحلل السياسي،أسامة بشير.



    اقرأ أيضا: 45 ألفا ينزحون من درعا للأردن والأخير يؤكد إغلاق حدوده


    وفي حديثه لـ"عربي21" تساءل بشير "عنأي اتفاق يتحدث الروس، ونحن نشاهد هذا الكم من الهجمات التي يشنها النظاموالطائرات الروسية في درعا؟"، وتابع بسؤال آخر "ماذا نسمي هذه الهجمات، هلنسميها تمسك بالاتفاق؟".


    بالمقابل، وضع بشير الإعلان الروسي في خانة"الضغوط التي تتعرض لها المعارضة للقبول بتسوية سياسية في الجنوب"، مضيفا أن "روسيا تريد أن تمارس سياسةالعصا دون جزرة، فهي تقول للمعارضة إذا وافقتم على المصالحة فنحن على استعدادللاتفاق، وإن كان غير ذلك فالمعركة ستستمر، والقصف سوف يزداد".


    رسالة للأردن


    من جانبه، رأى الإعلامي أمين بنّا، أن إعلان الدفاعالروسي ينطوي على رسائل للأردن، سيما وأن عمان أعلنت مرارا أنها ملتزمة باتفاق"خفض التصعيد".


    وأوضح بنّا أن روسيا تحاول إشراك الأردن فيما يجريبالجنوب، وهي تعتقد أن للأردن نفوذا على المعارضة، وهي تستطيع أن تضغط على الفصائلللرضوخ عند المطالب الروسية لإنهاء الملف في الجنوب، بدلا عن التصعيد الذي ستتحملالأردن تبعاته الإنسانية بشكل رئيس.


    وأشار في هذا السياق إلى إعلان الأردن عن إغلاقحدوده وعدم سماحه للنازحين بالدخول إلى أراضيه، وقال: "هذا الإعلان إنماهو رسالة مباشرة من روسيا، للرد على هواجس الأردن".



    اقرأ أيضا: نيوزويك: من هنا ستبدأ الحروب القادمة في الشرق الأوسط


    وتابع قائلا: "روسيا من الأساس تمارس التضليلوالكذب، فهي من جهة تبث أخبارا يتم إيصال رسائل من خلالها، كما هو الحال مع قناة حميميمومن ثم تنفيها، لتقوم أيضا بإرسال أكثر من رسالة".


    وفي وقت سابق، كانت فصائل سورية معارضة في الجنوب السوري، كشفت لـ"عربي21"، أنالأردن سيقود مفاوضات بين الفصائل السورية المعارضة والجانب الروسي، لوقف إطلاقالنار، وخلق تفاهمات حول منطقة الجنوب، من بينها معبر نصيب.


    يذكر أن محافظة درعا تشهد تصعيدا من قبل قوات النظاموحلفائها، ما تسبب بحركة نزوح واسعة للمدنيين من أهالي وسكان المنطقة المشمولةباتفاق "خفض التصعيد"، وسط تحذيرات أممية من تكرار سيناريو الغوطةالشرقية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]