هذا ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند الخروج في نزهة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذا ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند الخروج في نزهة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذا ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند الخروج في نزهة

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الخطوات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الخروج في نزهة.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الطقس الجميل يعد فرصة ذهبية لمحبي النزهات في الأماكن الخضراء الفسيحة. ويسعى الكثير من الأشخاص إلى تنظيم نزهات على شاطئ البحر أو في الحقول للتمتع بنسمات الهواء الخفيفة والنقية.

    في المقابل، يمكن أن تمثل النزهات خطرا على صحتنا عبر انتقال البكتيريا المنتشرة في كل مكان إلى طعامنا.



    وبمناسبة اليوم العالمي للنزهة الذي يتم تنظيمه سنويا في 18 حزيران/ يونيو، تم نشر جملة من النصائح المفيدة للاستمتاع بالنزهة دون الإصابة بأي أمراض.

    وأضافت الصحيفة أن النظافة تمثل عاملا أساسيا حتى نستمتع بالنزهة ونحافظ على صحتنا في آن واحد. ولا تقتصر النظافة على غسل الفواكه والخضروات التي سيتم تناولها فحسب، بل يجب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.



    ويعد تطبيق هذه النصائح أمرا ضروريا جدا خاصة إذا كانت هناك أطعمة نيئة لأنها سرعان ما تصبح مكمنا للبكتيريا.

    وأشارت الصحيفة إلى ضرورة توخي الحذر من التلوث المتبادل، وهو مصطلح يعبر عن عملية انتقال الملوثات الميكروبيولوجية من مكان إلى آخر مما يؤثر سلبا على صحة الفرد.



    ويحدث هذا النوع من التلوث عندما تحتك بعض الأطعمة، على غرار لحوم البقر والدواجن، مع الأطعمة الأخرى الجاهزة للأكل مثل الخضار والفاكهة.

    بناء على ذلك، علينا أن نغلف جيدا اللحوم عند تجميدها ونضعها في أسفل الثلاجة حتى لا تسيل المياه الموجودة فيها أو الدماء أيضا على باقي الأغذية.



    وأكدت جانيل غودوين، المتخصصة في المعلومات التقنية وخدمة التفتيش وسلامة الأغذية، أنه من الضروري أن نخصص أواني وأدوات معينة للحوم الحمراء والدواجن النيئة والمطبوخة.


    اقرا أيضا : "هيلث لاين": إليك هذه القواعد الخمس للتمتع بصحة جيدة



    وأردفت الصحيفة أن الثلاجة المحمولة تعتبر من الأدوات الأساسية لضمان قضاء نزهة دون الإصابة بالأمراض.



    وتُحفظ الأطعمة التي تحتاج إلى حفظها في البرودة في هذه الثلاجة، ولا يتم إخراجها إلا قبيل استخدامها مباشرة.



    بالإضافة إلى ذلك، من الضروري تجنب ذوبان الثلج واختلاطه مع الأطعمة، لذلك يجب أن نختار مكانا مناسبا بعيدا عن أشعة الشمس للثلاجة.

    ونقلت الصحيفة عن جانيل غودوين أننا نسهو أحيانا عن حمل بعض الأدوات البسيطة عند الذهاب في نزهة، على الرغم من أهميتها في ضمان أكبر قدر من النظافة والقضاء على البكتيريا.



    ومن بين هذه الأدوات؛ المناديل المبللة والمطهرة، والمطهرات اليدوية، فضلا عن مقياس حرارة الطعام وحاويات نظيفة للفضلات، وثلاجتين، إن أمكن، حيث تُخصص واحدة للطعام والأخرى للمشروبات.

    ونوهت الصحيفة بأن الناس يقبلون بشكل كبير على تنظيم نزهات "الباربكيو" خلال فصلي الربيع والصيف.



    في هذا الصدد، صرحت الوكالة الإسبانية للاستهلاك وسلامة الأغذية أنه يجب إخراج اللحوم النيئة أو الأسماك من الثلاجة قبيل الاستهلاك مباشرة، أي ساعة تحضير آلة الشواء، كما يستحسن أن نستخدم الأخشاب التي لا تحتوي على أي أثر للطلاء.



    علاوة على ذلك، نبهت الوكالة الإسبانية إلى ضرورة عدم شواء اللحوم بشكل مبالغ فيه، لأن حرقها يؤدي إلى بروز مواد مسرطنة في الغذاء.

    وسلطت الصحيفة الضوء على مجموعة من الأغذية التي لا يجب تناولها في النزهات. وفي الواقع، من الطبيعي أن نفترش الأرض ونتناول الطعام، لذلك يجب الاستغناء عن بعض الأطباق مثل الصلصة أو الحساء نظرا لأنهما سرعان ما ينسكبان، بالإضافة إلى أغذية أخرى على غرار المايونيز والبيض غير المطبوخ أو السمك النيئ.

    في هذه الشأن، أصدر المركز الوطني للأوبئة تقريرا أكد فيه أن المايونيز هو السبب الرئيسي الذي يقف وراء التسمم الغذائي في إسبانيا منذ سنوات طويلة.



    كما تم توثيق آلاف الحالات المرضية سنويا في إسبانيا التي تتسبب فيها الأغذية، مثل التهاب المعدة والأمعاء المرتبط باستهلاك البيض الطازج.

    وأضافت الصحيفة أن أطباق الأرز والباستا تعد من أفضل الوجبات في النزهات، لأنها سهلة الحمل وتظل طازجة.



    ومن الضروري أن نضع هذه الأطباق في صناديق محكمة الغلق حتى نضمن سلامتها ونظافتها. في الوقت ذاته، يمكننا اللجوء إلى بعض الأطباق الأخرى الجاهزة على غرار الأغذية المعلبة واللحوم الباردة إضافة إلى الجبن والمكسرات.

    وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن المشروبات يجب أن تكون منعشة على غرار المشروبات الغازية والعصير الطبيعي.



    كما يمكننا التمتع بتناول الفواكه الطازجة من قبيل البطيخ والخوخ والتفاح، حيث تمنحنا هذه الفواكه كمية كبيرة من المياه، والألياف والفيتامينات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حركة النهضة تعلن موقفها من تأجيل الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 03:32 PM
    روسيا تعود إلى مجلس أوروبي بعد 5 سنوات من الغياب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 03:32 PM
    أثرياء أمريكا يطالبون بضرائب جديدة على ثرواتهم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 03:32 PM
    قراءة في انهيار الدولة العثمانية وأسباب أفول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th June 2019 03:32 PM
    الجماهير العربية تتعاطف مع أبو تريكة في مباريات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 03:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]