كيف تؤثر الهواتف الذكية بشكل سلبي على حياة المرء؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تؤثر الهواتف الذكية بشكل سلبي على حياة المرء؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تؤثر الهواتف الذكية بشكل سلبي على حياة المرء؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن التأثير السلبي للهواتف الذكية على حياة المرء، لا سيما أنها باتت جزءا لا يتجزأ من حياته، في حين تعتبر وسيلة سريعة للتواصل مع الآخرين.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن العديد من الدراسات أثبتت أن استخدام الهواتف الذكية قبل الخلود إلى النوم يؤثر سلبا على جودة النوم. ويعزى ذلك بالأساس إلى الشعاع الأزرق المنبعث من الشاشة.

    وأضاف الموقع أنه يمكن للهواتف الذكية أن تؤثر سلبا على العلاقات العاطفية. ويتجلى ذلك من خلال العديد من الحالات على غرار إهمال الشريك للطرف الآخر وتصفحه المستمر لمواقع التواصل الاجتماعي والنظر باستمرار لشاشة الهاتف.



    وغالبا ما يثير هذا الأمر إزعاج الشريك، ويشعره بأن الهاتف لا يقل أهمية عنه. وفي حال شعر شريكك بأنك لا تقدر قيمته، سيدفعه ذلك للبحث عن شخص آخر يعوضه الأحاسيس والاهتمام اللذين يفتقر لهما.

    وذكر الموقع أن الهواتف الذكية تؤثر سلبا على الأخلاق وآداب السلوك الاجتماعي للمرء. وعلى الأرجح، يرتبط ذلك بكمية هرمون الدوبامين التي يفرزها الجسم عند تلقي تنبيه جديد على الهاتف الذكي، فضلا عن اعتقاد البعض بأن التنبيهات الواردة أكثر أهمية مقارنة ببعض الأمور الأخرى.

    وبين الموقع أن بعض الدراسات أوضحت أن استخدام الآباء للهواتف الذكية أثناء وجود أطفالهم من حولهم كفيل بأن يشتت انتباههم، ويثبط قدرتهم على الاهتمام بهم.



    وبالتالي، قد يؤدي هذا السلوك إلى تولد مشاكل نفسية لدى الطفل. عموما، يؤثر تمتع الطفل بالاهتمام والرعاية من طرف والديه بشكل كبير على نفسيته، حيث يشعره ذلك بأنه شخص محبوب.

    في بعض الحالات، يحبذ البعض خوض محادثات ومشاجرات عن طريق تبادل رسائل نصية قصيرة على الهاتف بدل التحدث وجها لوجه. نتيجة لذلك، يتخذ النقاش منحى سلبيا للغاية، مما يعمق الخلاف بين الطرفين.

    وأفاد الموقع أن البعض يعتقد أن امتلاك هاتف ذكي يعني بالضرورة الاتصال الدائم بالإنترنت، والاستجابة الفورية للرسائل الواردة على البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي. في الواقع، تؤدي هذه المسلمات غير المنطقية إلى خلق بعض المشاكل بين الأفراد.



    إلى جانب ذلك، يميل البعض إلى التفاخر بعدد الإعجابات التي يحصلون عليها أثناء وجودهم على شبكات التواصل الاجتماعي، ومقارنة أنفسهم بالآخرين.



    اقرا أيضا : 5 أساطير خاطئة عن تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين



    وقد أثبت أن الاستناد على عدد الإعجابات من أجل تقييم الذات تعتبر عادة غير سليمة، في حين تؤثر سلبا على نفسية المرء.

    وأوضح الموقع أنه من السهل جدا الوقوع في فخ الشبكات الاجتماعية وقضاء ساعات في مشاهدة صور الآخرين على منصات التواصل المختلفة.



    وعادة ما يرتبط ذلك برغبة الشخص في مواكبة التطورات وخوفا من فوات حدث ما دون المشاركة فيه، ما قد يؤدي إلى وقوع المرء فريسة لظاهرة "فومو" أي الخوف من فوات الشيء.



    ووفقا للخبراء، من غير الصائب محاولة تكوين انطباعات جيدة لدى المحيطين بك ومقارنة الذات مع الآخرين، حيث من شأن ذلك أن يعود بعدة عواقب وخيمة على حياتك.

    وأقر الموقع أن البعض يميل إلى مطالعة الكتب بمساعدة الهاتف الذكي، تجنبا لاصطحاب الصحف والمجلات والكتب إلى جميع الأماكن. وعلى الرغم من مزايا المطالعة بمساعدة الهاتف الذكي، إلا أن العلماء ينصحون بعدم التخلي عن قراءة المنشورات الورقية.



    فعلى سبيل المثال، أظهرت إحدى الدراسات أن المراجعة من الكتب المدرسية تساهم في زيادة مردودية الطلاب.

    وذكر الموقع أن الهواتف الذكية تساهم في تعزيز الكسل العقلي، حيث يميل المرء لاستخدام الهاتف كآلة حاسبة، بدلا من استخدام ذهنه. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن استخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى إبطاء عملية التفكير.


    وفي الختام، نوه الموقع إلى أن الإفراط في استخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، لذلك ينصح بالابتعاد عنها قدر المستطاع، الأمر الذي سينعكس إيجابيا على الصحة النفسية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاتدرائية نوتردام: أول قداس في كاتدرائية نوتردام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th June 2019 10:53 AM
    الحرية والتغيير: العسكري تنصل من الاتفاقات ولن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 10:31 AM
    معهد دولي: إسرائيل تمتلك هذا العدد من الرؤوس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 10:31 AM
    مظاهرات السودان: كيف تطورت قوات الجنجويد بقيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th June 2019 09:52 AM
    دور الآباء في تربية الأبناء له أثر كبير في مختلف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 17th June 2019 09:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]