السعودية تمنح النساء فرص وظيفية جديدة كانت محظورة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تمنح النساء فرص وظيفية جديدة كانت محظورة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 08:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تمنح النساء فرص وظيفية جديدة كانت محظورة

    أنا : المستشار الصحفى





    وافقت وزارة العدل السعودية، الإثنين، ولأول مرة في تاريخها، على منح 12 إمرأة رخصة تخولهن القيام ببعض خدمات وزارة العدل "التوثيق"، كخطوة تأتي بعد اكثر من أسبوعين من السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية.

    وقالت الوزارة في بيان أن الاختصاصات الممنوحة للنساء الـ12 "الموثّقات" تتمثل في إصدار الوكالات وفسخها، وتوثيق عقود تأسيس الشركات، وإفراغ العقارات، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

    وأوضحت الوزارة أن النساء اللواتي حصلن على رخصة مزاولة هذه المهنة هن من بين 1313 موثقا يعملون في أنحاء مختلفة في السعودية منذ بدء السماح بمزاولة هذه المهنة في عام 2017.



    اقرأ أيضا: السماح للمرأة السعودية بقيادة سيارة أجرة تقل رجالا

    وسمحت السلطات السعودية في الأعوام الأخيرة للنساء بمزاولة مهن حرمن منها في السابق، وخفّفت من القيود التي تفرضها عليهن وبينها السماح لهن لقيادة السيارات.

    وسبق ذلك خطوات أخرى عديدة، بينها إعادة فتح دور السينما واقامة فاعليات موسيقية مختلطة، ضمن حملة تغييرات يقودها ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان.

    لكن رغم الايجابية التي رافقت هذه الاصلاحات، تراجَع الى حد ما التفاؤل في المملكة بعد اعتقال نشطاء بارزين لطالما دعوا إلى رفع القيود المفروضة على المرأة وأبرزها نظام "ولاية الرجل" الذي يسمح للرجال بالتحكم بحياة النساء على المستويين الشخصي والعملي.



    اقرأ أيضا: أمنستي: نساء السعودية يقدن السيارات عدا اللاتي دافعن عنهن



    ولا تزال ثمانية من أبرز الناشطات في حقوق المرأة، من بينهن لجين الهذلول وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف، معتقلات بسبب عملهن في مجال حقوق الإنسان، ويواجهن المحاكمة بتهم متعلقة بالإرهاب.



    ويذكر أنه في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من 24 حزيران/ يونيو الماضي، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دحلان يوجه رسالة إلى عباس.. ماذا جاء فيها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 04:21 PM
    بريطانيا: مستعدون لمساعدة لبنان للخروج من أزمته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 04:21 PM
    محمد علي كلاي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 04:21 PM
    روحاني يدعو للمشاركة بالانتخابات البرلمانية..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 04:21 PM
    أب مصري يحمي ابنته بجسده من الدهس تحت القطار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]