القوات اليمنية تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة "التحيتا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القوات اليمنية تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة "التحيتا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 09:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb القوات اليمنية تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة "التحيتا"

    أنا : المستشار الصحفى





    سيطرت القوات الحكومية اليمنية، الاثنين، بشكل كامل على مدينة "التحيتا"، مركز المديرية، التي تحمل الاسم ذاته، جنوبي محافظة "الحديدة"، غربي البلاد، عقب معارك محدودة ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، حسب مصدر عسكري.

    وقال مصدر في "ألوية العمالقة" (تابعة للجيش اليمني)، للأناضول، إن "ألوية العمالقة سيطرت بشكل كامل على مدينة التحيتا، بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبي زرعة المحرمي".

    وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أنه "فور السيطرة بدأت فرق هندسة الألغام بنزع الألغام من الشوارع العامة في مدينة التحيتا، التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية".

    وذكر المصدر أن الحوثيين فجروا مدرستين بعد تفخيخهما بالكامل، قبل وصول قوات ألوية "العمالقة" إلى المدرستين.

    ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الحوثي، بشأن ما أورده المصدر حول سير العمليات العسكرية.

    وكانت القوات الحكومية اقتحمت مدينة "التحيتا"، الجمعة الماضية، بعد حصار دام نحو أسبوع للمدينة، التي تبعد نحو 11 كيلومترا عن مدينة "زبيد" ثاني أكبر مدن محافظة "الحديدة".

    وتحاول القوات الحكومية التقدم باتجاه الشرق من الطريق الساحلي، الذي سيطرت عليه منتصف حزيران/ يونيو الماضي؛ بغية تأمين القوات الحكومية والمقاومة المتقدمة في مدينة "الحديدة".

    وبحسب المعطيات العسكرية، فقد أجرت القوات الحكومية تغييرا في خططها، فبعد أن كانت تسعى لتأمين الخط الساحلي فقط بغية الوصول للحديدة، أصبحت تتوغل شرقا في مديريات المحافظة.

    وتهدف القوات الحكومية من هذا التوغل إلى تأمين الخط الساحلي من هجمات الحوثيين، الذين يسعون لقطع طرق إمداد القوات الحكومية القادمة من محافظة "عدن" جنوبي البلاد، بحسب مراقبين.

    ومنذ 13 حزيران/ يونيو الماضي، تنفذ القوات الحكومية -بإسناد من التحالف العربي- عملية عسكرية لتحرير "الحديدة"، ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

    ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا تشارك فيه الإمارات، يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: مبارك "ديكتاتور" حكم مصر 30... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 11:11 AM
    الصين: إجراءات جديدة لتخفيف أثر كورونا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    أردوغان: سنتجاوز قريباً عدم استخدام المجال الجوي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    إغلاق نصف دور السينما الإيطالية بسبب فيروس كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    الفرنسيون يتسابقون لحل لغز نقش غامض على صخرة قديمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]