لماذا على المغرب وتونس والجزائر استضافة كأس العالم معا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا على المغرب وتونس والجزائر استضافة كأس العالم معا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا على المغرب وتونس والجزائر استضافة كأس العالم معا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تكن المغرب في كأس العالم 2018 محظوظة أبدا، وذلك على عكس الأداء الكبير والمثير للإعجاب الذيقدمته الجزائر في النسخة الماضية للبطولة عام 2014، التي وصلت فيها إلى الدور الـ16،على عكس ما حصل مع تونس والمغرب، اللتين ودعتا البطولة مبكرا.


    لقد كان شهرا شديد الصعوبة على المغرب.فقبيل المباراة الافتتاحية في موسكو، خسرت المملكة القابعة في شمال أفريقيا فرصتهافي استضافة كأس العالم لعام 2026 أمام الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. واجهت محاولتها الصعوبات ذاتها التي واجهتها جنوب أفريقيا والبرازيل: تكاليف باهظة، ومخاوف بشأن البصرياتالخاصة ببطولة فخمة في بلد يتميز بالتفاوت الاجتماعي.


    وبحسب تقرير من صحيفة "ميدلإيست آي"، فمن المرجح أن يتقدم المغرب مرة أخرى، ويجب أن يأخذ درسا من فريقهالكروي: تعلم من هزائمك والعب كفريق واحد. هذا سبب واحد فقط من أسباب عديدة يمكنأن تدفع المغرب وتونس والجزائر للمحاولة معا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.


    إنه أمر يبدو أنه يجري النظر فيه بالفعل،حيث أخبر وزير الرياضة الجزائري، محمد حطاب، الصحفيين أن بلاده "ستدرس احتمال ترشحبلاد المغرب الكبير لتنظيم كأس العالم".


    ربط المنطقة


    العرض الثلاثي لا يساعد فقط في كسبالتأييد داخل FIFA والحصول لوبي كبير مؤيد-وهو الأمر الذي كانمفقودا في محاولة المغرب لعام 2026- لكنها تساعد أيضا في توزيع التكاليف، وهو عاملحاسم بالنسبة للدول المضيفة في الدول النامية على وجه الخصوص.


    كانت استضافة جنوب أفريقيا في عام2010 تاريخية، لكنها كانت أيضا بتكلفة باهظة للبلاد. كما أن العرض المقترح من المغربأكثر كلفة بكثير، لكن العرض المشترك بين الدول الثلاث سيسمح لها بتوزيع تكاليف استثماراتالبنية التحتية، وتجنب بناء الملاعب الجديدة، حيث تضمن العرض المغربي بناء ملاعب جديدةمتعددة، وهو أمر كان FIFA ينتقده صراحة.


    هذا الأمريؤدي إلى نقطة أكثر أهمية؛ وهي إمكانية أن يؤدي العرض المشترك إلى توظيف الاستثماراتالضرورية. اليوم، المنطقة المغاربية هي المنطقة الأكثر فقرا اقتصاديا في العالم.لقد حرمت المنافسات السياسية وتاريخ الانقسام وهيمنة الاتحاد الأوروبي سكان المنطقةمن الفوائد الاقتصادية للتداول أكثر مع بعضهم البعض.

    وبحسب ماتشير إليه الصحيفة البريطانية، فيمكن أن يتمحور عرض مغربي لعام 2030 حول تشبيك المنطقة، ليسفقط من خلال الروابط بين شعوبها، ولكن أيضا موقعها عند تقاطع أفريقيا وأوروبا والعالمالعربي.

    يمكن توجيهالاستثمار إلى البنية التحتية لألعاب القوى والنقل والخدمات اللوجستية. وهذه كانت واحدةمن النقاط التي أضعفت محاولة المغرب 2026 من الاستضافة.


    يمكن إحياءالمشاريع الخاملة من الأيام الأكثر تفاؤلا للاتحاد المغاربي وإنهاؤها. من الصعب التفكيرفي المساهمة الاقتصادية الكبرى التي قدمتها بطولة كأس العالم لمنطقة من تلك التي يمكنأن تقدمها من خلال كسر التقسيم الاقتصادي للمنطقة المغاربية.


    تعزيز السياحة


    تستحق القاعدةالجماهيرية الكبيرة والإبداعية في المنطقة استضافة بطولة، حيث ستعطي الحدث جوا لايمكن للمال أن يشتريه.


    يعتمد المغربالعربي، خاصة دولتي المغرب وتونس، بشدة على السياحة. لن يحصل هذا المجال على دفعةقوية من هذا الحدث فحسب، بل يمكن أن يوفر أيضا صيفا رائعا لعشاق كرة القدم في العالم،إضافة إلى الجبال والشواطئ والصحارى والطاجن المطبوخ في المنزل إلى الإثارة على أرضالملعب.


    بالإضافة إلىذلك، أظهرت جميع الفرق الثلاثة في المنطقة أنها قادرة على الفوز على أمثال الولاياتالمتحدة وكندا في أي يوم. مؤهلاتهم التلقائية للبطولة لن تضعفه على الأقل.


    تخفيف التوتر


    العلاقات السياسيةبين هذه الدول الثلاث ليست سهلة. حيث يشير كاتب التقرير إلى ضرورة تغير سياسة التأشيراتالجزائرية بشكل دراماتيكي للغاية؛ لكي تكون قادرة على استيعاب مشجعي كأس العالم. لاتزال الحدود البرية بين المغرب والجزائر مغلقة، والعلاقة الدبلوماسية بين البلدين تاريخيا -وحاليا- صعبة، على أقل تقدير.


    إن مستقبلالصحراء الغربية هو مجرد سؤال واحد من بين عدد من الأسئلة التي يمكن أن تجعل التعاونعلى عرض البطولة صعبا.


    ومع ذلك، فإنمشروعا مثل كأس العالم هو بالضبط نوع الحافز الذي يمكن أن يساعد في بناء التعاون،وتوفير فرصة رمزية لتخفيف حدة التوتر. وكما أظهر الفائزون بعرض 2026 -الولايات المتحدةوالمكسيك وكندا- يمكن للعلاقات الدبلوماسية أن تتغير بسرعة.



    اقرأ أيضا: بعد تأسفه لـ"الخيانة"..المغرب يعلن رسميا ترشحه لمونديال 2030





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا نعرف عن التطعيم؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إصابة امرأة في حادث تصادم لموكب الأمير وليام وكيت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الملياردير لي كا شينغ يتبرع بتحمل نفقات تعليم صف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إحالة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الغارديان: هذا الدور الحقيقي لبريطانيا بحرب اليمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]