مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء الحج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء الحج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء الحج

    أنا : المستشار الصحفى





    نجح الدراج المغربي محمد ربوحات في عبور 6 دول إفريقية على متن دراجة هوائية بهدف الوصول للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، بمحاولة لإيصال رسالة محبة وسلام للشعوب الإفريقية.

    ووصل الدراج المغربي، مساء أمس، بعد رحلة استمرت 3 أشهر و8 أيام، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، سادس محطة إفريقية يصلها بعد عبوره حدود موريتانيا، ومالي، وبوركينا فاسو، والنيجر، وتشاد.

    وقال ربوحات، لمراسل الأناضول، إنه انطلق في الأول من أبريل/ نيسان الماضي، من مدينة مكناس المغربية (شمال شرق) على متن دراجته الهوائية، وتمكن من عبور 5 دول إفريقية قبل أن يصل إلى الخرطوم، التي سيتوجه منها إلى جزيرة "سواكن"، شرقي السودان، وينطلق على متن سفن الحجيج إلى السعودية.
    وأضاف: "كنت أفكر منذ وقت طويل في قطع المسافة من المغرب إلى الأراضي المقدسة بالسعودية على متن دراجتي، والأن تمثل جزيرة سواكن آخر نقطة في رحلتي".
    وأشار إلى تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإعمار جزيرة سواكن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قائلاً، "أردوغان رجل يحب الأوطان الإسلامية والإسلام، واهتمامه بسواكن يخدم جميع المسلمين والراغبين في أداء فريضة الحج".
    وحول الهدف من رحلته، قال ربوحات، الذي يبلغ من العمر (58 عاما)، إنه يحاول "إحياء تراث المغاربة والمسلمين الأفارقة عندما كانوا يتوجهون إلى الأراضي المقدسة (مكة المكرمة والمدينة المنورة) على أقدامهم أو على ظهور الدواب، وأيضاً إرسال رسالة محبة وسلام للشعوب الإفريقية".
    ولفت أنه كان يقطع في اليوم الواحد مسافة 120 كيلو مترا، وواجه خلال رحلته الكثير من الحيوانات المفترسة والأفيال خاصة في أدغال بوركينا فاسو، غير أن الحظ حالفه في النجاة منها.
    وكشف ربوحات عن نيته تنظيم رحلة مستقبلية على متن دراجته الهوائية من المغرب إلى مدينة القدس المحتلة دعما للقضية الفلسطينية وأحياء للسلام.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء الحج     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل شرب "المياه الخام" من الينابيع أفضل من المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: صفقة صواريخ S-400... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:10 AM
    ناشونال إنترست: هذا فقط ما يقف بين السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:10 AM
    احذر من هاتفك.. فيمكن أن يكون جاسوسا ضدك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]