خبراء إسرائيليون يستبعدون نجاح إغلاق معابر غزة بتغيير مواقف حماس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء إسرائيليون يستبعدون نجاح إغلاق معابر غزة بتغيير مواقف حماس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2018, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء إسرائيليون يستبعدون نجاح إغلاق معابر غزة بتغيير مواقف حماس

    أنا : المستشار الصحفى





    توسعت الصحافة الإسرائيلية في بحث تبعات القرار الذي اتخذته الحكومة بشأن قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وإمكانية تسببه بتوتر إضافي للوضع الأمني.


    وذكر عاموس هارئيل، الخبير العسكري بصحيفة هآرتس، أن "القرار الإسرائيلي يأتي في ظل إحباط المستويين السياسي والعسكري في تل أبيب من الوضع القائم على حدود غزة، سواء استمرار المسيرات أو إطلاق الطائرات الورقية المشتعلة، وفي هذه الحالة إن قررت مصر فرض مزيد من القيود على غزة، فإن حماس ستضطر للاختيار بين التصعيد الموجه، أو المفاوضات الجدية".




    وأضاف، في مقال ترجمته "عربي21"، أنه "بعد أن ثبت أن الأساليب التي اتبعتها الجيش والأجهزة الأمنية لمواجهة الطائرات الورقية المشتعلة لم تسفر عن نتائج جدية، جاء دور استخدام العقوبات الاقتصادية بديلا عن الخطوات العسكرية تجاه هذه الطائرات، وربما تأمل إسرائيل أن تؤدي هذه العقوبات الجديدة إلى ترويض حماس باتجاه تغيير طريقة تفكيرها، أو تعاملها مع الوضع الأمني، لكن دون أن تتوفر ضمانات واضحة بأن تسير الأمور باتجاه ما تتوقعه إسرائيل".




    وأوضح أنه "منذ انتهاء حرب الجرف الصامد قبل أربع سنوات، امتنعت إسرائيل عن إغلاق معبر كرم أبو سالم، باستثناء يومين في ديسمبر ومايو الماضيين، حين تم إطلاق قذائف صاروخية باتجاهها، صحيح أن القرار لا يشمل المواد الغذائية والأدوية، لكنه يتضمن الواردات بالدرجة الأولى إلى غزة مثل مواد البناء، ووقف الصادرات على قلتها، لا سيما المنتجات الزراعية".




    يستذكر هارئيل "آخر تقرير قدمه الجنرال هآرتسي هاليفي، الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"، قبل عدة أشهر، أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، حين قال إن الوضع السيئ في غزة أمام سيناريوهين اثنين: إما جولة مواجهة عسكرية جديدة، أو ترتيبات واسعة النطاق تشمل تحسين ظروف الحياة للفلسطينيين، وانفراجات في المسارات السياسية".




    ويختم بالقول إن "غرائب الأقدار تجعل هاليفي في هذه المرحلة قائدا للمنطقة الجنوبية في الجيش، المسؤولة عن قطاع غزة، وسنرى كيف سيكون أثر خطوة إغلاق المعابر على نجاح أي من السيناريوهين اللذين توقعهما قبل عدة أشهر، فهل تذهب الأمور لمواجهة مسلحة رغم عدم وجود رغبة لدى الطرفين بالذهاب إليها"؟




    أمير بوخبوط الخبير العسكري بموقع ويللا قال إن "صيفا متوترا ينتظر قطاع غزة، في ظل الضائقة الاقتصادية، وتقليص المساعدات، وقرار إغلاق المعبر، ما يجعل الاستعداد يصل ذروته؛ تحسبا لأي طارئ".




    وأضاف، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن "حماس ترى في إيجاد الأزمات أمام إسرائيل مقدمة لحل مشاكل غزة، وربما تعتقد مع مرور الوقت أن التصعيد الموضعي أو الحرب الشاملة ضدها يعد خيارها الأخير، ما يدفع المسؤولين الإسرائيليين من كلا المستويين السياسي والعسكري لاتهام حماس بأنها لا تقرأ خارطة الأحداث بصورة صحيحة، ويجعلنا في النقطة الأكثر قربا من عملية عسكرية جديدة مثل الجرف الصامد".




    وختم بالقول إن "كل ذلك قد يفسر الحراك العسكري الأخير للجيش الإسرائيلي في نشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في الجنوب؛ خشية إطلاق القذائف الصاروخية، مع العلم أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في القطاع لن تكون في صالح حماس بشكل عام؛ لأن الحروب الثلاث لم تحقق أهداف الحركة، ما يجعل أشهر الصيف القادمة متوترة جدا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رفع أسعار الصحف الورقية في مصر هل يكتب نهايتها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th June 2019 09:51 PM
    خبراء إسرائيليون: قطر تزيد نفوذها بين فلسطينيي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:51 PM
    شاهد.. إغماء لاعب في الدوري العراقي بسبب الحرارة! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:51 PM
    عريضة لمثقفين وصحافيين وناشطين لبنانيين ترفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:51 PM
    أبو تريكة يدافع عن فلسطين ويهاجم "ورشة المنامة"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]