"غزة" تتسبب بموجة اتهامات قاسية لنتنياهو بالعجز والفشل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    الإمارات - تاريخ دموى من الصراع على الحكم
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "غزة" تتسبب بموجة اتهامات قاسية لنتنياهو بالعجز والفشل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 09:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "غزة" تتسبب بموجة اتهامات قاسية لنتنياهو بالعجز والفشل

    أنا : المستشار الصحفى





    شكل استمرار التوتر الأمني مع قطاع غزة مناسبة جيدة لزعماء المعارضة الإسرائيلية لتوجيه اتهامات قاسية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه عاجز عن مواجهة الطائرات الورقية والمسيرات الفلسطينية.



    ونقل موقع القناة السابعة التابع للمستوطنين، عن زعيم حزب "هناك مستقبل" المعارض، يائير لابيد، قوله إنه "بعد مرور أربع سنوات على انتهاء حرب الجرف الصامد في غزة 2014، لم يفعل نتنياهو شيئا لكبح جماح التوترات الأمنية الناشئة هناك، لأنه لو كان لديه خطة إستراتيجية للتعامل مع غزة، لكنا لم نشهد اليوم طائرات ورقية، ولا حقول محترقة في غلاف غزة".


    وأضاف في كلمته أمام كتلته البرلمانية ترجمتها "عربي21" أن "الوضع الناجم في غزة اليوم يشكل إخفاقا استراتيجيا كبيرا لإسرائيل، بسبب المشاكل التي يعانيها مستوطنو الغلاف، مع أن نتنياهو اليوم يحظى بهامش كبير في الحركة السياسية، لكنه لا يستغله لحل مشكلة غزة".



    اقرأ أيضا: إسرائيل تشدد حصارها على غزة وتغلق معبر "كرم أبو سالم"

    وتساءل لابيد، وهو وزير المالية السابق، "هل ينتظر نتنياهو الأمريكان؟، هل هذه خطته؟، الأمريكان سيأتون بخطتهم الخاصة بقطاع غزة، ويفرضوها على إسرائيل كي تقبل بها، إدارة ترمب آتية للمنطقة بخطة قائمة على فكرة غزة أولا، ولعلها تنقذ نتنياهو من فشله في غزة".


    وأشار لابيد أن "نتنياهو يعلم، مثل أي أحد في إسرائيل، أن هناك جولة أخرى قادمة في الطريق من المواجهة العسكرية في غزة، لكنه لم يفعل شيئا للحيلولة دون وقوعها، لم يقدم خطة، لأنه ليس لديه هذه الخطة، إذن المواجهة قادمة لا محالة، الحقول تحترق، ومعها يحترق الردع الإسرائيلي، لماذا يتنازل نتنياهو عن المبدأ الذي قامت عليه إسرائيل "من يضربنا سيتلقى على رأسه"".


    وأوضح أن "الجيش يسعى للحصول من الحكومة على أدوات وأساليب أكثر فعالية وجدوى، وقادة حماس عليهم أن يعلموا أنهم طالما يشكلون خطرا على حياة مستوطني الجنوب فإن حياتهم يجب أن تكون في خطر هي الأخرى، وعلى نتنياهو أن يعلن أن من يهمه كثيرا أمن مواطنيه فلا ينتظر الأمريكان".



    وزاد بالقول " فقط إسرائيل من تقرر مصيرها، وليس أحدا سواها، لن نحصل على إدارة أكثر قربا منا من ترمب، لكن الأمريكان لديهم مصالحهم مع مصر والسعودية ودول الخليج وروسيا، ولا نستطيع السماح لهم بأن يقرروا بالنيابة عنا فيما يتعلق بغزة".


    وختم بالقول أن "إسرائيل يجب أن تضع خطة لمواجهة غزة تقوم على ردود أمنية عاصفة وإستراتيجية طويلة المدى، تعتمد إعادة إعمارها مقابل نزع سلاحها، ولو كان نتنياهو اليوم في صفوف المعارضة وليس الحكم لذهب إلى حدود غزة، وصرخ بأعلى صوته: ليس هكذا تدار الدولة، ونحن نقول اليوم ليس هكذا يدار الأمن في إسرائيل".



    اقرأ أيضا: معاريف: أدلة قوية ضد نتنياهو في قضية الفساد "ملف 4000"



    ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن رئيس المعسكر الصهيوني المعارض، آفي غاباي، أنه "اتهم نتنياهو بعدم القيام بأي شيء طيلة السنوات الأربع الماضية التي أعقبت حرب الجرف الصامد 2014، كي تكون إسرائيل أكثر أمانا".


    وتساءل في تقرير ترجمته "عربي21" قائلا: "لماذا لم يقم نتنياهو بأي خطوة تجاه غزة: سياسية أو اقتصادية أو إستراتيجية؟، لماذا لم يحدث شيء من هذه الأمور؟، لأنه لم يعد رجل الأمن في إسرائيل، بل رجل الميكروفون فقط".


    وأضاف أنه "بدلا من الاستمرار بخطة سياسية محكمة تجاه غزة بسبب الضعف الذي أصاب حماس بعد الحرب، فقد أضاع نتنياهو هذه السنوات الأربع، الحرب لم تفشل، من فشل هي الحكومة، بعد أربع سنوات بعد الحرب بدأ الجنوب يحترق، آلاف الدونمات اشتعلت فيها النيران بسبب عدم وجود قائد في إسرائيل، هناك سياسي مدرب جيدا على عدم اتخاذ القرارات، ويحول جلسات الحكومة والمجلس الوزاري المصغر لساحة لإبداء التنافس بين أعضائه".


    وختم بالقول أنه "لا يوجد لدى نتنياهو اليوم تفكير إلى الأمام، لا مبادرة، ولا شي إطلاقا، والنتيجة عملية إثر عملية، وحرب تتلوها حرب، وقتلى بعد جرحى، مقابل ماذا؟ فقط من أجل الحصول على فترة زمنية قصيرة من الهدوء، من أجل هذا سفك الدم الإسرائيلي في الحرب الماضية، وهكذا حين يظهر عدم نجاح نتنياهو في لجم العنف المتزايد في الجنوب، نراه يبتعد عن مصطلح الفشل".



    اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: سيناريو حرب غزة 2014 يعيد نفسه الآن



    من جهته قال، زعيم حزب العمل السابق، الجنرال عمرام متسناع ، لموقع القناة السابعة التابع للمستوطنين أنه "ليس من المعقول بعد أربع سنوات من حرب الجرف الصامد، الأطوال في تاريخ إسرائيل أن نعود لذات السؤال القديم الجديد: ماذا نفعل مع غزة".


    وطالب متسناع في حوار إذاعي ترجمته "عربي21" نتنياهو والحكومة "بالذهاب إلى عملية جوهرية أمام حماس في غزة مكونة من شقين: إعادة اعمار القطاع من جهة، ومعاقبة المسئولين عن الأعمال الحاصلة على الجدار من جهة أخرى، لأن صناع القرار في تل أبيب يتجاهلون البحث عن الحلول الجدية للمشاكل المزمنة في غزة، وبدل أن ينشغلون بإيجاد هذا الحل الجذري لكل أزمات غزة، فإنهم يقضون أوقاتهم بتوفير حلول للتهديدات الجديدة القادمة من هناك".


    وأكد أن "إسرائيل أضاعت وقتا كبيرا بدل إجراء الحوارات والمبادرات اللازمة للتخلص من كل ما تمثله غزة لنا من أوجاع ومشاكل، مع العلم أن كل من يفكر أنه باستهداف مطلقي الطائرات الورقية ستنتهي المشكلة فإنه مخطئ وواهم وغير واقعي" .



    وأضاف " هدف حماس الاستراتيجي هو البقاء والاستمرار، ومن هنا يجب تهديدها، والضرب على هذا الوتر لديها، من خلال العودة لسياسة الاغتيالات والتصفيات الموجهة ضد بعض قياداتها السياسية والعسكرية في قطاع غزة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صادم.. هذا ما فعله مذيع بريطاني بزميلته على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 12:22 PM
    لماذا يصل سعر فنجان من القهوة إلى 75 دولارا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 12:22 PM
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    دراسة بريطانية: هذه خطورة التلقيح الصناعي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]