شفرة الإخوان لاغتيال "الخازندار" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شفرة الإخوان لاغتيال "الخازندار"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 09:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt شفرة الإخوان لاغتيال "الخازندار"

    أنا : المستشار الصحفى





    قال المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، إن تاريخ العلاقة بين الإخوان والسلطة في مصر منذ الأربعينيات تعرض لرواية طرفين، الطرف الأول يُدافع عن الإخوان ولا يجد لهم خطأ ولا عيبًا، والطرف الآخر لا يجد نقيصة إلا ألصقها بهم، وقد ضاعت الحقيقة بين الطرفين.



    وأضاف ماضي على صفحته الرسمية على "فيس بوك" من خلال سلسلة منشورات "شخصيات عرفتها: أن فريد عبد الخالق العضو بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان كان من القلائل الذين يروون شهادتهم عن التاريخ بإنصاف وتجرُّد، وإن كنتُ آخذ شهادته كاملة دون تردُّد، ولكن تحليلَه للأحداث أحيانًا لا أوافقه عليه وهذه طبيعة البشر.



    وأشار إلى أن عبد الخالق كان عضوًا بمكتب الإرشاد وليس له صلة بالنظام الخاص، و"النظام الخاص" اختلف المؤرخون حول الهدف من إنشائه؛ فالمصادر الإخوانية التي تدافع عنه تقول إن هدفه هو محاربة الاحتلال الإنجليزي للقنال والمساهمة مع الفدائيِّين في حرب فلسطين، والمصادر الرافضة للإخوان تقول إن هدف "النظام الخاص" اغتيال الخصوم السياسيِّين والسعي للوصول للسلطة، والمنصفون حتى من داخل الإخوان يقرُّون بأن النظام الخاص قام بالمهمَّتين معًا.



    وتابع في حديثه: "وحين سألتُ فريد عبد الخالق عن أعمال النظام الخاص، الخاصة باغتيال الخصوم السياسيِّين - مثل القاضي أحمد الخازندار الذي حكمَ على عدد من الإخوان بأحكام مشدَّدَة - هل كنتم كقيادة للجماعة على علم بذلك أم لا؟ فأجاب الرجل بالنفي، فسألته حول علم مؤسس الجماعة "حسن البنا" بذلك، قال: حدثت مشكلة داخل الإخوان بسبب هذه الحادثة حين سأل عبدُ العزيز كامل - وهو قيادي مرموق – عبدَ الرحمن السندي - قائد النظام الخاص -: مَنْ أَمَرَكُمْ بقتل القاضي الخازندار؟ فأجاب: فضيلة المرشد (يقصد البنا)، فعاد عبد العزيز كامل وسأل المرشدَ: هل أمرتَ فضيلتُك بقتل القاضي الخازندار؟ فأجاب البنا: لا، فقال عبد العزيز إذن نواجهكم معًا حيث إن عبد الرحمن السندي قال إنكم من أمرتَ بذلك، فغضب الأستاذ البنا (حسب رواية فريد عبد الخالق) من طلب عبد العزيز كامل حيث رأى أنه يُكَذِّبُه.



    وأوضح ماضي في روايته أن عبد الخالق أشار إلي أن هذا الحوار ين " البنا" و"كامل" أثّر علي الأخير ، حيث كان البنا يُعِدُّ عبد العزيز كامل ليخلفه في منصب "المرشد"، وكانت هذه الواقعة أثَّرت على ذلك الاختيار.



    وأشار إلي أن البنا امتثل لهذا الأمر وجمع عبد الرحمن السندي مع مكتب الإرشاد وتواجها، وقال عبد العزيز كامل لعبد الرحمن السَّندي: إنك تقول إن الأستاذ البنا أمرك بقتل القاضي الخازندار والأستاذ البنا يقول: إنه لم يقل لك ذلك، فقال السندي: إنه حين جاء الحديث عن حكم القاضي الخازندار المشدَّد على الإخوان أمام الأستاذ البنا قال: "ربنا يأخذه"، ففهمت من هذا التعليق أنه تكليف لنا بقتله، فرد البنا: "أنا قلت ربنا يأخذه مش أنتم؟". واعتبر فريد عبد الخالق أن هذا الحوار يُبرئ الأستاذ البنا من هذا التكليف .



    وأكد ماضي في روايته أن عبد الخالق رأى في أفعال "النظام الخاص" كوارث على الجماعة والوطن، وقال إن البنا شعر بذلك في أواخر حياته وأنه يفقد السيطرة عليه وهو الزعيم الكاريزمي المنشئ للجماعة وللنظام الخاص، ونقل عنه أيضًا أنه قال في آخر أيامه: لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أنشأت النظام الخاص.



    يذكر أنه في تاريخ "الإخوان" يوجد جناحان الأول: تشكيلات الجماعة المعروفة من مرشد ومكتب إرشاد وهيئة تأسيسية ومكاتب إدارية وشُعب وأُسر وغيرها، وتلك يُطلِق عليها الباحثون (النظام العام)، وتشكيلات سرية مقاتلة أو ما يُعرف "بالنظام الخاص".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : شفرة الإخوان لاغتيال "الخازندار"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعاد حسني: "السندريلا" في ذكرى وفاتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    من هو "الإله أنوبيس" الذي استبعد من حفل بطولة كأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    أين يلتقي الإسلاميون والعلمانيون؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    هل يبقى الجيش "صانع القادة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    الصين تقول إن مدير الانتربول السابق أقر بالذنب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]