من وراء القضبان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    (الكاتـب : أم خالد ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من وراء القضبان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 09:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb من وراء القضبان

    أنا : المستشار الصحفى





    سأسرد لكم بل سأحكي ما لم يرد البعض أن يعرفه وما لم يود البعض أن يقال..

    سأحكي قصة لأوجاع من هنا، قصة من لديهم آلام لا يستطيعون سردها، آلام لا يشكونها إلا لله أو لجدران السجون..

    فقد فقدوا الأمل في كل شيء حتى تفرقوا شيعا وتحولت الأفكار والأخلاق والعقيدة في نفوس البعض..

    لطول فترة السجن للبعض حدثت تحولات في القيم والأفكار، وبقي قليلون متماسكين وسط هذا الطوفان الهادر من المظالم، الشائعات مصدر الأمل، والأحلام مصدر الإلهام، والأوهام وسيلة العيش.

    التحولات هنا بدأت من انحدار قيمي وأخلاقي للبعض، والبعض انتقل للتكفير كمنهج حياة ويظل البعض يؤمن بقيم التسامح وقبول الآخر والتمسك بالأخلاق ولكنهم كمن يحرث في بحر.

    قد يود البعض أن ينكر هذا وله رأيه، فكل منا ينقل تصوره حسب مكان حبسه، ولكنّ الغالبية العظمى هي أيضا كانت تتابع أنباء التصالح بظمأ للحرية التي ذهبت بعيدا عنهم وكل منهم يبحث عنها بطريقته.

    الأغلب يرى أنه لا حل إلا بمصالحة سياسية شاملة تخرجهم من السجون وتعيدهم للحياة من جديد، فمن هنا أقرب لأهل الكهف كل ما يتداولونه شائعات يحيون بها حتى يمر يومهم ويبحثون عن شائعة جديدة ليحيوا بها غدا.

    الأغلب مقتنع ألا أحد خارج الأسوار يتذكرهم إلا أسرهم وفقط ولا أحد يتذكر أسرهم التي تعاني من الهم وضيق ذات اليد واستغلال بعض المحامين لأزمتهم.

    البعض اضطر ليعمل من داخل السجن ليعول أسرته التي لا تجد ما تحيا به، فيضطر ليغسل الملابس للمساجين أو يعمل حلاقا أو يوصل الزيارات حتى الزنازين.

    هنا الآلام أكبر من الوصف وقدرة المعتقلين على التحمل أوشكت على النفاد ورغبتهم في الخروج بأي وسيلة هي الأصل لا يهمهم سواء كانت مبادرة عفو أو غيرها، المهم أن يعودوا للحياة.

    ومع ما آراه يوميا فإن كثيرين سيخرجون بأمراض نفسية متأصلة ستحتاج لسنوات للعلاج، وستزداد مشاكل الأسر ومع حالات الانفصال الكثيرة التي تمت سترتفع أكثر فسيخرج شخص لا يستطيع أن يتعامل مع أبنائه وزوجته وأهله بل والمجتمع كله.

    لا يمكن هنا أن أحصر الآثار الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والأسرية الناتجة عن السجن، فقد أجملت هنا ما يحتاج إلى تفصيل في وريقات أخرى.

    سأحكي حتى تكون الصورة أوضح وتكون آهات المعتقلين أمام الكل لتبحثوا عن حل لهم ولأسرهم ولئلا تجعلوهم رهائن للعبة السياسة ومطامع الحكم.



    سجين سياسي مصري.. وسيكون اسمي المستعار: منير المصري





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : من وراء القضبان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موسكو عرضت على واشنطن التعاون لإنتاج لقاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2020 08:13 AM
    بيرلو يحسم مصير رونالدو "في 6 ساعات" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2020 08:13 AM
    الفئران تغزو حقول ألمانيا بشكل غير مسبوق..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2020 08:13 AM
    فنزويلا.. وفاة مسؤول بارز مقرب من مادورو بكورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2020 08:13 AM
    بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2020 08:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]