200 ألف نازح سوري يعودون بعد سيطرة النظام على غالبية درعا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    (الكاتـب : أم خالد ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    200 ألف نازح سوري يعودون بعد سيطرة النظام على غالبية درعا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 10:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 200 ألف نازح سوري يعودون بعد سيطرة النظام على غالبية درعا

    أنا : المستشار الصحفى





    عاد أكثر من 200 ألف نازح سوري إلى بلداتهم ومدنهم في درعا، منذ الاثنين، وذلك عقب تقدم النظام في المحافظة الجنوبية، وسيطرته على غالبية أراضيها.

    جاء ذلك وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن عموم درعا شهدت هدوءا حذرا بعد سلسلة قصف شنها النظام السوري منذ فجر الأحد الماضي.

    ونقل المرصد عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن تعداد العائدين بلغ أكثر من 200 ألف مدني، وهم الغالبية الساحقة ممن كانوا على الحدود السورية- الأردنية.

    ولفت إلى أنه سيعودون إلى بيتوهم التي شهدت عمليات تعفيش كبيرة وواسعة، نفذتها قوات النظام والمسلحين الموالين لها، من ممتلكات أثاث وسيارات وماشية، وغيرها.



    اقرأ أيضا: النظام يخرق اتفاق الجنوب وروسيا تبدأ إجلاء المغادرين لإدلب



    وأفاد بأن بعض البلدات التي كان يمتنع سكانها عن العودة إليها بعد نزوحهم، عادوا بعد تقديم الروس ضمانات بعدم التعرض لهم من النظام.

    يأتي ذلك في حين تستكمل قوات النظام والمسلحين الموالين لها انتشارها على المناطق الحدودية، وصولا إلى نقاط التماس مع جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة.

    وأكد ناشطون تحدثوا لـ"عربي21"، أن قوات النظام باتت تسيطر على أكثر من 70 في المئة من مساحة محافظة درعا، في حين تقلصت سيطرة المعارضة إلى أقل من 20 في المئة.

    يشار إلى أن جيش خالد بن الوليد يسيطر على مساحة 6 في المئة تقريبا من مساحة محافظة درعا الجنوبية. وتحدث المرصد السوري عن أرقام مشابهة.




    اقرأ أيضا: تعرف على تسلسل الحملة العسكرية على درعا.. هكذا بدأت




    وأضاف أنه على الرغم من عودة الآلاف إلى بيوتهم في درعا، إلا أن آلافا آخرين من العوائل لا تزال تخشى العودة إلى المناطق التي تسيطر عليها النظام، خشية اعتقال أبنائها من قوات النظام، والعمليات الانتقامية المتوقعة ضدهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف سيتأثر الأردن باتفاق التطبيع بين الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2020 06:36 AM
    "عربي21" تحاور والد قتيل وثلاثة معتقلين رفضوا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th August 2020 06:36 AM
    Home prices climb to record in pandemic as buyers... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th August 2020 06:22 AM
    Austrian who held Pakistan’s first passport — and... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 15th August 2020 06:22 AM
    Kabul begins freeing Taliban صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 15th August 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]