الكشف عن اتصالات إسرائيلية-كورية شمالية سابقة.. مقابل ماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكشف عن اتصالات إسرائيلية-كورية شمالية سابقة.. مقابل ماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الكشف عن اتصالات إسرائيلية-كورية شمالية سابقة.. مقابل ماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "كوريا الشمالية عرضت على إسرائيل عام 1999 أن تمنحها مليار دولار، مقابل أن توقف إرسال الصواريخ إلى إيران، وفقا للدبلوماسي الكوري الشمالي المنشق تي يونغ هو، الذي نقل هذه المعلومات، وتنشر لأول مرة".


    وأضافت في تقرير ترجمته "عربي21" أن "بيونغيانغ قدمت لتل أبيب هذا العرض خلال لقاء في مقهى بالعاصمة السويدية ستوكهولم مع السفير الإسرائيلي هناك عقب انتخاب رئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك، وفي حين أن إسرائيل رفضت هذا العرض الكوري الشمالي، فإنها قدمت في المقابل مقترحا بديلا بتقديم مساعدات غذائية كبيرة إليها".


    وأوضحت أن "هذا الحدث حصل قبل عشرين عاما، لكن العرض قد يبدو مناسبا حتى في هذه الأيام، على خلفية المباحثات الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة".



    اقرأ أيضا: صحيفة إسرائيلية تكشف طريق إيران السري لنقل السلاح (خرائط)



    و "ذكر الدبلوماسي الكوري الشمالي، أن السفيرين الكوري والإسرائيلي في السويد التقيا، وقد كان مترجما خلال اللقاء، وبحثا وقف تزويد إيران والدول المعادية لإسرائيل بالتكنولوجيا الصاروخية، وبعد أن رفضت الأخيرة هذا العرض الكوري الشمالي، فقد واصلت بيونغيانغ في السنوات اللاحقة تزويد إيران وسوريا ودول أخرى بالأسلحة القتالية كالصواريخ الباليستية والتكنولوجيا النووية".


    ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن "كوريا الشمالية دأبت على بيع أسلحة تقليدية وصواريخ باليستية لإيران منذ سنوات الثمانينيات، وقد جاء هذا العرض في كتاب أصدره الدبلوماسي الكوري الشمالي البارز، الذي انشق إلى كوريا الجنوبية عام 2016.



    ويظهر منه كيف أن بيونغيانغ أرادت ابتزاز أعدائها بالحصول على أموال نقدية لتمويل برامجها الصاروخية والنووية، واستخدام تهديدها بإنتاج أسلحة نووية من أجل هذا الغرض".


    الصحيفة أشارت إلى أن إسرائيل الرسمية رفضت التعليق على هذا الخبر، لكن سفيرها الأسبق في السويد غدعون بن عامي، كشف أنه "أدار قناة مفاوضات سرية بين عامي 1999-2002 مع بيونغيانغ، بدأت حين وصل سفيرها في ستوكهولم، ويشغل اليوم منصبا رفيعا بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، لتهنئتي بمنصبه الجديد، وقال إنه مبعوث من حكومة بلاده في بيونغيانغ، وقد وصل ليبارك بفوز إيهود باراك في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، التي حصلت إبان تلك المرحلة".



    اقرأ أيضا: إسرائيل تشكّل طواقم مشتركة مع واشنطن للضغط على إيران



    أما المدير العام السابق لدائرة آسيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية تسفي غابي، فقال إننا "أبلغنا الكوريين الشماليين بأن لدينا رغبة بتوفير مساعدات غذائية لهم في مجال الزراعة، وربما مساعدات مالية نقدية.. لكن بشرط أن يوقفوا بيع السلاح لسوريا وإيران، أو يفتتحوا علاقات دبلوماسية معنا".



    وفي حين أن كوريا الشمالية رفضت العرض الإسرائيلي المقابل، فإن غابي لم يذكر أنها طلبت بالضبط مبلغ مليار دولار.


    وأوضحت الصحيفة أن "وثائق خاصة بوزارة الخارجية الأمريكية كشفت أن واشنطن وبيونغيانغ أدارتا مفاوضات بالنسبة لصادرات الأخيرة من الصواريخ، في ذات الوقت الذي تحدث فيه الدبلوماسي الكوري الشمالي في كتابه الصادر للتو حول اتصالات كورية شمالية مع إسرائيل".


    أما رئيس جهاز الموساد الأسبق أفرايم هاليفي فقد "كتب في 2006 أنه توسل للحكومة الإسرائيلية آنذاك بوقف أي اتصالات مع بيونغيانغ في سنوات التسعينيات، لأنه أمر مهين ومخجل لإسرائيل بأن تصدق وعود هذه الدولة بوقف إنتاج أسلحة نووية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحقيق إسرائيلي يكشف علاقات "مميزة" مع نظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    مرسي.. من ضيق الأرض إلى عدل السماء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    في موريتانيا .. "النساء لا يصوتن للنساء" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    هل ينبغي أن نكره مفتاح "أعجبني" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    محاكمة جماعية لعشرات المتهمين بالمحاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]