حماس: السلطة تمهد لصفقة القرن.. نرحب بجهود رفع معاناة غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حماس: السلطة تمهد لصفقة القرن.. نرحب بجهود رفع معاناة غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حماس: السلطة تمهد لصفقة القرن.. نرحب بجهود رفع معاناة غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالجهود المبذولة من أجل رفع المعاناة عن قطاع غزة، متهمة السلطة الفلسطينية "بمحاولة تعطيل هذه الجهود".



    جاء ذلك في بيان، أصدره المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الثلاثاء،عقب اجتماع وصفه بـ"المهم"، جمع بين قادة الحركة في الداخل والخارج.




    وقالت الحركة، إنها " تتعامل بعقل وقلب مفتوحين مع كل المبادرات الجادة، وتثمن الجهود التي تبذل من أكثر من طرف على هذا الصعيد".



    واتهمت السلطة الفلسطينية، أنها "تساهم في الفصل بين غزة والضفة الغربية، وتمهد لصفقة القرن من خلال مشاركتها في حصار غزة، وفرضها العقوبات، وقطع الرواتب، وإعاقة الحراك الإقليمي والدولي لرفع الحصار".



    زيارة القاهرة والمصالحة



    وأعلنت الحركة، عن قبولها الدعوة المصرية لزيارة القاهرة، والتباحث مع المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية، مؤكدة على رغبتها في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المقاومة والقرار.



    اقرأ أيضا: وفد من "حماس" برئاسة العاروري إلى القاهرة الأربعاء



    وأكدت أن "الظرف الأمثل لتحقيق هذه المصالحة يتمثل في رفع العقوبات الظالمة عن قطاع غزة فورا، وإعادة بناء منظمة التحرير من خلال مجلس وطني توحيدي جديد حسب مخرجات بيروت 2017، والتطبيق الشامل والأمين لاتفاق القاهرة عام 2011م رزمة واحدة دون اجتزاء او انتقاء".



    التطبيع وصفقة القرن



    وأدانت الحركة، أي محاولة رسمية أو غير رسمية عربية أو محلية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مثمنة كافة الجهود العربية والإسلامية المناهضة للتطبيع، مطالبة جامعة الدول العربية وجميع الدول والأحزاب، دعم الفلسطينيين في مواجهة "الصفقة المشبوهة".



    وأكدت، على موقفها "الرافض لما يسمى "صفقة القرن" والتي تنتقص الحقوق الوطنية الفلسطينية، وعلى رأسها حقه في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948م"



    ودعت الحركة، السلطة الفلسطينية إلى رفع كافة الإجراءات العقابية تجاه قطاع غزة، لتمكينه من الصمود في مواجهة صفقة القرن.



    مسيرات العودة وكسر الحصار



    وأكدت الحركة، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة.



    ورحبت، بكافة المواقف والقرارات الدولية، التي أكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للسياسات الأمريكية والإسرائيلية، بما في ذلك تشكيل لجنة التحقيق الأممية حسب قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.



    اقرأ أيضا: حماس تتحدث لـ"عربي21" عن زيارة وفدها لمصر

    القدس والخان الأحمر



    وحيت الحركة، كافة الفلسطينيين في أماكن تواجدهم، وخاصة فلسطينيو "الخان الأحمر"، الذين يتصدون للهجمة الاستيطانية التي يسعى من خلالها الاحتلال لتهويد القدس المحتلة.



    واستهجنت الحركة، التدنيس المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، والتي كان آخرها ما قام به وزير الزراعة الإسرائيلي من استباحة المسجد الأقصى.



    وطالبت، الدول العربية والإسلامية، بتوفير الدعم لأهالي القدس المحتلة، لتعزيز صمودهم أمام السياسات التهويدية.



    وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"



    وأعلنت الحركة عن رفضها أي تلاعب في مخصصات الأونروا، وحملت الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة مسؤولية الأزمة القائمة حاليا، وما يترتب عليها من كوارث إنسانية، واضطراب وانعدام للاستقرار في المنطقة.



    وفي الختام، حملت الحركة المجتمع الدولي المسؤولية عن التهاون في حل مشكلة الأزمة المالية التي تمر بها وكالة الغوث، مستدركة من عدم إعفاء وكالة الغوث عن السعي في حل الأزمة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "تعويضات للمتضررين".. أول تحرك حكومي بعد أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 06:40 PM
    "الري": اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 06:40 PM
    محافظ القاهرة: لابد من رؤية مشتركة لمواجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 06:40 PM
    الزراعة: إحالة 6 مسئولين بالإصلاح الزراعي إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 06:40 PM
    "الأعلى للإعلام" يحقق غدًا في شكاوى عمرو دياب ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]