مستشار ملك المغرب يؤكد: حملة المقاطعة موقف حضاري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستشار ملك المغرب يؤكد: حملة المقاطعة موقف حضاري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مستشار ملك المغرب يؤكد: حملة المقاطعة موقف حضاري

    أنا : المستشار الصحفى





    اعتبر عباس الجراري، مستشار العاهل المغربي، محمد السادس، حملة المقاطعة الشعبية لمنتوجات ثلاث شركات منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي "موقفا حضاريا"، مشددا على ضرورة عدم بقائه عشوائيا.

    ومنذ 20 نيسان/ أبريل الماضي، يخوض المغاربة حملة لمقاطعة منتجات شركة الحليب ومشتقاته "سنطرال دانون"، وشركة المحروقات "أفريقيا"، وشركة المياه "سيدي عليه"، الأمر الذي كبد هذه الشركات خسائر كبيرة في رقم معاملاتها.

    وقال الجراري في حوار مع صحيفة "أخبار اليوم"، إن المقاطعة هي حرية منضبطة "لأنها تدل على موقف حضاري. وهذا مبدأ موجود منذ القدم، فالشيء الذي أصبح غالي الثمن أتخلى عنه، والشيء إذا ما غلا تركت شراءه، فيصبح رخيصا".

    وأوضح مستشار الملك أن "مثل هذا الموقف الحضاري لا يجب أن يبقى عشوائيا، ذلك أن من عشوائيته تتيح إمكانية التسرب إليه من جهات أخرى وإفساده واستغلاله في غير ما جاء من أجله".




    اقرأ أيضا: هل حققت حملات المقاطعة بالمغرب غاياتها؟



    ودعا الجراري المسؤولين لأن ينظروا في أسباب المقاطعة، قائلا "وبدلا من أن يعلن تحضير قانون يحارب المقاطعة ينبغي أن ينظر المسؤولون في أسباب المقاطعة".

    وشدد المفكر والأكاديمي المغربي أن من المروءة في التعامل ألا يراكم الناس الملايير، و"إنما يجب الحفاظ على الربح باعتدال مع مراعاة واقع المجتمع الذي لا سبيل له لمواجهة هذا الغلاء"، وفق تعبيره.

    وسجل الجراري "نحن لسنا مجتمعا يعيش الرفاهية، وإنما مجتمع متعدد الطبقات فيه الطبقة المتوسطة التي أصبحت تتضاءل، ومالت الكفة نحو الطبقة الفقيرة، وهذا شيء غير معقول، بالنظر إلى أن المغرب يملك خيرات تسمح بأن يكون لكل مواطن حظه حسب عمله وعلمه وحسب كفاءته".

    وأكد الجراري أن الملكية تشتغل وتطور نفسها لمسايرة متطلبات العصر. "وفي هذا الصدد صرح الملك منذ أكثر من سنة بأن النموذج التنموي لم يعد صالحا، وقال إننا في حاجة إلى نموذج جديد للتنمية. لكن، من استجاب للنداء؟ أين هم خبراء التنمية؟ أين هم المسؤولون ليطرحوا ويقدموا أمامه مشاريع وبدائل جديدة؟ وهنا يتضح دور المسؤولين، أولئك الذين عليهم أن يتواضعوا قليلا أمام الأمة، عليهم أن يتواضعوا من أجل المجتمع"، حسب قوله.




    اقرأ أيضا: نداء لـ"تعليق" مقاطعة "سنطرال دانون" يشعل التواصل بالمغرب



    واعترف رئيس الحكومة المغربية، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بأن حملة المقاطعة "صرخة معاناة من الطبقة المتوسطة".

    وقال رئيس الحكومة، خلال ترؤسه السبت 26 أيار/ مايو الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، إن "دراسة العميقة أثبتت أن حملة المقاطعة صرخة معاناة من قبل جزء من الطبقة المتوسطة".

    وتابع العثماني: "لذلك من واجبنا أن نتفهم هذه المعاناة وأن نعمل على اتخاذ إجراءات عملية لرفعها عن المواطنين".

    ومازالت شركتا "أفريقيا" للمحروقات المملوكة لوزير الفلاحة، عزيز أخنوش، وشركة "سيدي علي" للمياه المملوكة للرئيسة السابقة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح، تنتهج سياسة الآذان الصماء اتجاه مطالب المقاطعين، بالمقابل، أعلنت شركة "سنطرال دانون" عبر الرئيس المدير العام، إيمانويل فابيير، في ندوة صحفية، بأن الشركة ستراجع أسعار منتجاتها بالمغرب بشكل "عادل"، متعهدا ببيع الحليب بثمن التكلفة دون تحقيق أي ربح فيه.




    اقرأ أيضا: حكومة المغرب تناشد الشعب لوقف المقاطعة..ونشطاء يسخرون





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة أمريكا وإيران: ترامب ينتقد التصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:40 AM
    إثيوبيا.. من وسيط في الأزمة السودانية إلى دولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    شباب إيران.. مستقبل بلا آفاق والبديل هو الهجرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    واشنطن: نسعى إلى فتح باب الدبلوماسية مع إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    "غوتيريش" يحذر من مغبة "التصعيد المميت" شمالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]