تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها

    أنا : المستشار الصحفى






    نشرموقع "شاغ كزداروفي" الروسي تقريرا تحدث فيه عن النباتات التي تنموبسهولة داخل المنزل ولا تحتاج إلى مساحات واسعة لزراعتها.

    وقالالموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن للنباتات دورا فعالا في تنقيةالهواء، كما أنها مفيدة أيضا لخلق جو من الاسترخاء والراحة في المنزل.

    وذكرالموقع أنه بالإضافة إلى نباتات الزينة العطرية كالورود والأزهار، يمكن زراعة عددمن النباتات التي توفر بعض احتياجات المنزل. ويساعد الاختيار المناسب للنباتات فيجعل المنزل مكانا مريحا نفسيًا، كما يمدّ المرء بشعور من السعادة. في هذا الإطار،وقبل الشروع في عملية الزراعة، يجب أخذ العديد من الأمور بعين الاعتبار، بما فيذلك مساحة الحديقة والضوء والرطوبة ونوعية التربة، وذلك من أجل زرع النباتات فيالمكان المناسب.

    وأضافالموقع أن النباتات تتعود على الظروف التي تنمو فيها، لذلك قد تطرأ بعض التغيراتعلى النبتة بعد نقلها من مكانها. وعموما، تتطلب زراعة النباتات المزهرة المزيد منالاهتمام والعطاء مقارنة بغيرها من النباتات. لذلك، يتعين على المبتدئين تجنبزراعة النباتات المزهرة، وزراعة بعض النباتات العطرية الصغيرة عوضا عن ذلك، حيثأنها لا تتطلب رعاية كبيرة على غرار، النعناع والبقدونس والخزامى وإكليل الجبلوالبابونج.

    وبينالموقع أن الورود والبابونج وعصفور الجنة واللقلقي من النباتات التي يجب زراعتهافي أماكن تصلها أشعة الشمس الساطعة، وتتطلب رعاية كبيرة، بما في ذلك إزالة الأعشابالضارة من حولها وريها بانتظام. في هذا الصدد، يساهم الانتباه إلى بعض التفاصيل فينمو النبتة في ظروف جيدة، الأمر الذي يضفي نوعا من الحيوية على المنزل ويملئهبالروائح العطرة، وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على نفسية متساكنيه.


    وأفادالموقع أن الرغبة في زراعة نبتة الجهنمية يتطلب الدراية بجميع أنواعها، لا سيما أنبعض أنواع هذه النبتة بطيئة النمو ويمكن زراعتها بسهولة في أصيص صغير. وفي الواقع،لا يعتمد جمال المنزل والحديقة على عدد النباتات فقط، بل على طريقة الاعتناء بها.

    وأوضحالموقع أن النعناع من النباتات التي تنمو بشكل جيد في جميع الظروف، ويعمل مظهرهورائحته على خلق أجواء مريحة داخل المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام النعناعفي الطهي، حيث يضفي نكهةً مميزةً على الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع النعناعفي أصيص صغير على حافة النافذة أو زراعته في مساحة مفتوحة في حديقة المنزل.

    وأوردالموقع أن البقدونس من النباتات العشبية المفيدة للصحة، التي تتميز برائحة ذكيةويمكن استخدامها كنوع من أنواع التوابل. كما يعد البقدونس من النباتات المناسبةلإعداد مستحضرات التجميل. على صعيد آخر، تنمو نبتة الخزامى في الأواني وفيالمساحات المفتوحة على حد السواء، وتتكيف بشكل مثالي مع تغير الظروف المناخية، فيحين تضفي رائحتها على المكان مزيدا من الانتعاش وعبيراً طبيعيا رائعا.


    وأوضحالموقع أن البابونج يعد من الأعشاب الطبية التي تستخدم على نطاق واسع في المجالالطبي، لما له من فوائد صحية كثيرة ومتعددة. فعلى سبيل المثال، يعمل البابونج علىتحسين عملية الهضم وأيضا كمضاد للالتهابات. علاوة على ذلك، يمثل البابونج إحدىالنباتات التي تنمو بسهولة داخل المنزل.

    وفيالختام، نوه الموقع إلى أن النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تعود بفوائد صحية جمةعلى غرار، تحسين عملية التنفس والهضم، وطرد الغازات من الجسم، لا سيما أنه منالأعشاب الغنية بالمنثول. كما أن النعناع يعد نباتا بريا يتكيف مع جميع أنواعالتربة والتغيرات المناخية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا.. من هو بوريس جونسون؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    رئيس الوزراء الفلسطيني لـCNN: أزمتنا الاقتصادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    وزير إسرائيلي: أفضل الدكتاتور السيسي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    سلطات نظام السيسي تطرد مشجعا جزائريا من مصر بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    مقطع فيديو تضامنا مع ناشطات سعوديات من إنتاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]