«مظلومية الإخوان» في مواجهة مطالبات الاعتذار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «مظلومية الإخوان» في مواجهة مطالبات الاعتذار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «مظلومية الإخوان» في مواجهة مطالبات الاعتذار

    أنا : المستشار الصحفى





    لطالما رددت قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، عبارات الشكوى من التعرض للظلم والاضطهاد في ظل كل الأنظمة الحاكمة التي تعاقبت عليها منذ تأسيسها قبل 90 عامًا، وأنها دفعت فاتورة ذلك غاليًا من حريات، وحياة المنتمين إليها، والمتبنين لأفكارها.

    ودأبت الجماعة على رفض الاعراف بأي من أخطائها التي ارتكبتها عبر مسيرتها الطويلة، بدءًا منذ قتل "الخازندار" في حقبة الأربعينيات، محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر في عام 1954، وصولًا إلى الفترة التي أمضتها في حكم مصر لمدة عام عقب وصولها إلى السلطة في عام 2012، وما ترتب عليها من الإطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي، والتي أسفرت عن اضطرابات غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

    فكرة "مظلومية" التي تروجها الجماعة على مدار تاريخها، جعلتها في موضع نقد كبير حتى داخل التيار الإسلامي نفسه خلال الفترة الأخيرة، عبر انتقادات وجهها أكثر من قيادي إسلامي، بسبب سلوكها السياسي، ورفضها التعاطي مع كثير من المقترحات لتفادي الأزمة التي عصفت بالبلاد.

    جماعة "الإخوان"، وعلى لسان متحدثها الرسمي، اعتبرت أن "كافة هذه المطالبات لا تمثل أي شيء بالنسبة لها، وأنها تطالب الجميع بتقديم اعتذار لها ولذوي الدم، الذين سقطوا ذووهم في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وحبس وملاحقة الآلاف من أعضائها، وبالتالي فإنها غير مطالبة باعتذار من الأساس.

    في السياق، قال إسلام الكتاتني، القيادي السابق بجماعة "الإخوان"، والباحث في الحركات الإسلامي إن "جماعة الإخوان وقادتها تعاني من حالة استكبار وليست مظلومية حقيقية، ولا يمكن أن يقبل منهم الشعب المصري ذلك، مع كل الفرص التي حصلوا عليها دون تقديم أي شيء حقيقي، سواء للدعوة أو للشعب المصري، الذي رفضت قادة الجماعة تقديم اعتذار له عن ما بدر منها من أحداث شغب تسببت في سقوط دماء".

    وأضاف الكتاتني لـ"المصريون": "الإخوان لا تقبل بتطبيق العدالة الانتقالية، في الوقت الذي تطالب فيه بتطبيقها على الأحزاب المدنية والإسلامية والنظام الحالي، وتتناسى كافة الأخطاء الكبيرة التي ارتكبتها خلال فترة توليها حكم الدولة المصرية، عاثت خلالها في الأرض فسادًا، ولم تحترم أي رغبات من الملايين من أبناء الشعب المصري في إجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

    وتابع الكتاتني: "جماعة الإخوان مطالبة بتقديم اعتذار وتغيير كافة قياداتها الموجودين على رأس الجماعة في الوقت الحالي، وأن يعتذروا حتى لأبنائهم من الشباب المغرر بهم، الذين يدفعون الثمن الحقيقي لما بدر عنها من أخطاء قاتلة بحق الحركة الإسلامية والحياة السياسية في مصر، بالإضافة إلى الإساءة إلى شخصيات مدنية دافعت عن الجماعة مثل محمد البرادعي، والذي استقال بسبب ما حدث في رابعة في الوقت الذي لا يتوانى فيه الإخوان عن إهانته في كافة قنواتهم".

    من جهته، قال عمرو عبدالمنعم، الباحث في الحركات الإسلامية، إن "جماعة الإخوان المسلمين مطالبة بتقديم اعتذار للأمة المصرية وليس للنظام فقط، بالإضافة إلى إجراء محاكمة لقادة الجماعة داخل التيار الإسلامي، قبل أن يتم محاكمتهم قانونيًا أمام القضاء الطبيعي، بسبب كم الإساءات التي ارتكبوها في حق التيار الإسلامي والتخوين الذي روجوه عن بعض القادة البارزين المطالبين بضرورة إجراء مراجعات شاملة على أفكارها".

    وأضاف لـ"المصريون": "فكرة المظلومية التي تروجها جماعة الإخوان المسلمين، لا يمكن الإيمان بها أو تمريرها في كل مرة، خاصة مع امتلاكها حوالي 5 قنوات تبث للدفاع عنها بأطقم إعلامية عملاقة، مع وجود أكثر من 25 مركزًا بحثيًا وعشرات المواقع الإخبارية المتحدثة باسمهم".

    وتابع: "مع التصديق بأن أعضاء الجماعة أكثر من 3 ملايين شخص، فكيف يكون حبس 30 ألف شخص بالرقم الكبير قياسًا إلى عددها، حسب الادعاءات التي يروجها قادة جماعة الإخوان المسلمين".



    وأكمل "عبد المنعم"، أن الإخوان تحالفوا مع كافة الأنظمة السياسية للوصول إلى الحكم، واستفادوا من الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه، والذي قرر الإفراج عن 300 محبوس منتمين لأعضاء الجماعة مع أمر بعدم إعادة الاعتقال، ونفس الأمر مع الرئيس حسني مبارك، والذي أعفى عن اثنين من أبرز قادتهم، ومع ذلك يعلن الإخوان المظلومية في كل وقت وحين ويتهربون من إبداء أي اعتذار عن أخطائهم.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : «مظلومية الإخوان» في مواجهة مطالبات الاعتذار     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحف بريطانية تناقش "صفقة القرن" وعودة إيهود باراك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 05:40 AM
    ما ينبغي أن تعرفه عن سباق الرئاسة في الولايات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 05:40 AM
    استطلاع بي بي سي عربي: ما هي آراء المغاربة حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 05:40 AM
    أول مقابلة لوزير خارجية البحرين مع قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 04:53 AM
    حقول النفط والغاز الفلسطينية تغيب عن "صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]