6 مكاسب مصرية من اكتشاف حقل النفط الجديد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    6 مكاسب مصرية من اكتشاف حقل النفط الجديد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt 6 مكاسب مصرية من اكتشاف حقل النفط الجديد

    أنا : المستشار الصحفى





    عدد خبراء اقتصاديون، المكاسب التي ستجنيها مصر، من وراء حقل النفط الجديد، الذي تم اكتشافه في حوض «فاغور» بالصحراء الغربية، أبرزها: زيادة الثروة القومية، ورفع قيمة الاحتياطي النقدي للبلاد، وزيادة قيمة الجنية المصري، وجعل مصر مركزًا لتوريد الطاقة.

    وأعلنت شركة «إينى»، الإيطالية المتخصصة في التنقيب عن الآبار البترولية، عن أنه تم اكتشاف حقل نفطي ثانٍ في حوض «فاغور» بالصحراء الغربية المصرية، وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

    تعزيز مصادر الطاقة

    الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة، جامعة عين شمس، قالت، إن «الاكتشاف الجديد سيحقق لمصر جمله من الآثار الإيجابية، وأبرزها، أنه سيُعزز مصادرها من الطاقة، بما يلبي احتياجاتها المحلية، ويزيد من الإنتاج النفطي الذي يتم تصديره للخارج».

    زيادة الإيرادات

    وفي تصريح إل «المصريون»، أضافت «الحماقي»، أن «إيرادات الدولة من البترول ستزداد بفضل ذلك الحقل الجديد»، لافتًة إلى أن مصر تسعى إلى أن تكون مركزًا للتجارة العالمية، فيما يخص مصادر الطاقة.

    مركز لتوريد الطاقة

    وأشارت إلى أن «الاكتشاف الجديد سيحول مصر لمركز لتوريد الطاقة لأوربا، بما يجعلها تنافس روسيا الدولة المصدرة للطاقة لأوربا».

    وأوضحت أنه «على ضوء الاكتشاف الجديد، فإن مصر تُحقق خلال هذه الفترة إنجازات مهمة في مجالات عديدة، ومعظمها مرتبط بالطاقة»، مضيفة: «هذا الحقل سيساعد على تحقيق تلك الإنجازات، كما أنه يساعد على تأمين مصادر مصر من الطاقة».

    زيادة الثروة القومية

    الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، قال إن «أي اكتشافات خاصة بالغاز أو البترول أو بالمعادن الثمينة، يؤدي إلى زيادة ثروة البلاد القومية من الطاقة»، واصفًا تلك الاكتشافات بأنها «جزء بسيط من كثير».

    زيادة الاحتياطي

    وأضاف «الشافعي»، لـ«المصريون»: «الاكتشاف الجديد سيساعد على زيادة قوة الاقتصاد المصري، كما أنه سيكون عاملًا في زيادة الاحتياطي النقدي للبلاد».

    قيمة الجنيه

    الخبير الاقتصادي، أشار إلى أن «الحقل الجديد، سيكون له دوره في زيادة قيمة الجنية المصري، أمام كافة العملات الأجنبية»، لافتًا إلى أن «الثروات الطبيعية ينتج عنها زيادة قيمة العملة المحلية للدولة التي توجد بها تلك الثروات».

    «الشافعي»، تابع: «ذلك سيؤدي إلى قلب الميزان التجاري، وسيترتب عليه تحقيق فائض، وبالتالي سيتحقق زيادة في الحصيلة الدولارية، ما يقوي مكانة مصر».

    واستطرد: «مصر لم تكتشف بعد، وتحقيق تلك الاكتشافات تلو الأخرى، سيجعل مصر رقمًا في الإنتاج».

    وفى أبريل الماضي، أعلنت وزارة البترول، عن كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية بطاقة 1358 برميلا، حيث أوضح الجيولوجي طاهر الزفزاف، رئيس الشركة العامة للبترول، أنه تم حفر البئر في نهاية يناير الماضي، وأظهرت التسجيلات الكهربية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون، واختبارات البئر أعطت 1358 برميل زيت يومياً على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 6 مكاسب مصرية من اكتشاف حقل النفط الجديد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    ساحل العاج يهزم جنوب أفريقيا ويتساوى مع المغرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    الطفل محمود صلاح... بتر الاحتلال قدمه وسرق حلمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "مفوضية حقوق الإنسان" تدعو لـ"حلّ عادل" لعائلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "سكان الأرض اليباب" للسورية هبة خالد يحصد 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]