غضب بين المعلمين: 4سنوات ولم نزد جنيهًا واحدًا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب بين المعلمين: 4سنوات ولم نزد جنيهًا واحدًا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2018, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt غضب بين المعلمين: 4سنوات ولم نزد جنيهًا واحدًا

    أنا : المستشار الصحفى





    يشكو المعلمون في مصر من عدم زيادة رواتبهم على مدار 4 سنوات ماضية، على الرغم من موجة الغلاء التي تشهدها مصر، ووصلت إلى مستويات قياسية، ما كان لها تأثير على شريحة كبيرة من المصريين.

    ولم تقم وزارة التربية والتعليم منذ عام 2014 بزيادة مرتبات المعلمين في مصر، باستثناء العام الحالي الذي أقر فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي علاوة سنوية لجميع موظفي الدولة يبدأ صرفها من الشهر الجاري.

    وعبر معلمون عن غضبهم من استمرار رفع الضرائب التي تفرضها عليهم الدولة، مع عدم زيادة رواتبهم على مدار 4 سنوات، ما يشكل ضغطًا كبيرًا عليهم، نتيجة ارتفاع الأسعار في مصر وعجزهم عن الوفاء بمتطلبات الحياة اليومية.

    يقول "محمد .م"، مدرس بإحدى المدارس بالقاهرة: "المرتب الأساسي للمعلم في مصر لا يكفي لتلبية احتياجاته المعيشية، فمنذ أربعة أعوام لم تقم الدولة بزيادة رواتب المعلمين وهذا يشكل ضغطًا كبيرًا عليهم نتيجة ارتفاع الأسعار في مصر وعجزهم عن الوفاء بمتطلبات الحياة اليومية".

    وأضاف لـ "المصريون": "يجب على الدولة أن تراعي المعلمين وأن يتم حساب المكافأة الخاصة بهم على أساس ما بذلوه من مجهود في العملية التعليمية وليس على أساس المرتب الذي لا يكفي الاحتياجات الأساسية اليومية".

    وقال عادل يونس، المتحدث باسم نقابة المعلمين سابقًا: "لم تحدث أي زيادة في مرتبات المعلمين بالدولة منذ عام 2014 حتى الآن باستثناء الزيادة التي أقرت هذا العام لجميع الموظفين بالدولة".

    وأضاف لـ "المصريون": "مكافأة الامتحانات التي يحصل عليها المدرس نهاية كل عام يتم احتسابها على أساس المرتب الأساسي له، والذي لم يزد منذ عام 2014 باستثناء الزيادة الأخيرة".

    وشدد يونس على أنه يجب على الدولة مراعاة المعلمين واعتبارهم "كادر خاص"، لأنهم أساس نهضة مصر ويساهمون في صنع مستقبل أبنائها.

    من جانبها، قالت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه "بالفعل لم يحدث أي زيادة في رواتب المعلمين منذ عام 2014 حتى الآن، وعلى وزارة التربية والتعليم أن تبادر إلى رفع الأجور".

    وأضافت لـ "لمصريون"، أنها ستتقدم بطلب إحاطة في البرلمان لمطالبة وزير التربية والتعليم بـ "ضرورة التدخل وزيادة مرتبات المعلمين بأثر رجعي منذ عام 2014 بشكل يضمن على الأقل الحد الأدنى للمعيشة وهذا حقهم لأنهم يشاركون في صنع مستقبل مصر".

    وشددت نصر على أنه "يجب الاهتمام بالمعلمين حتى نستطيع النهوض بالعملية التعليمية في مصر، وعلى وزارة التربية والتعليم أن تستمع جيدًا لمشكلاتهم وتساهم في حلها".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : غضب بين المعلمين: 4سنوات ولم نزد جنيهًا واحدًا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان مستعدة لوقف إطلاق النار ولمحادثات مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 05:41 AM
    زيدان يتحدث عن رحيل فالفيردي ويلمح إلى "المصير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 18th January 2020 05:41 AM
    ترامب يحذف "الأكل الصحي" من المدارس ويستبدله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 05:41 AM
    حتى الأسماك لم تسلم من حرائق أستراليا.. كيف نفقت؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 18th January 2020 05:41 AM
    واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th January 2020 05:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]