استطلاع إسرائيلي: حماس تفوقت في الجولة الأخيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استطلاع إسرائيلي: حماس تفوقت في الجولة الأخيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2018, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استطلاع إسرائيلي: حماس تفوقت في الجولة الأخيرة

    أنا : المستشار الصحفى





    مازال التوتر الأمني في قطاع غزة يستحوذ على السجال السياسي الدائر في إسرائيل، سواءمن خلال تصريحات المسئولين والوزراء، أو بيانات العسكريين والجيش، أو تحليلاتالكتاب والمعلقين.


    فقدذكر موقع ويللا نتائج استطلاع للرأي جاء فيه أن "أغلبية الإسرائيليين بنسبة44% يعتقدون أن حماس انتصرت في هذه الجولة من المواجهة، وأن يدها كانت الأعلى أمامإسرائيل، مقابل 27% قالوا أن إسرائيل خرجت منتصرة".


    وأضافالاستطلاع الذي ترجمت نتائجه "عربي21" أن"أغلبية إسرائيلية اعتبرت أن وقف إطلاق النار مع حماس كان قرارا خاطئا بنسبة61%، معتبرين أن إسرائيل كان عليها أن ترفض التوصل إلى هذه الخطوة، مقابل 27%دعموا وقف إطلاق النار".


    وأكدالاستطلاع الذي أجراه معهد "بانلس بوليتيكس" أن "58% من الإسرائيليينلا يثقون بسياسة الحكومة تجاه غزة، فيما قال 45% أنهم يؤيدون خروج الحكومة لتنفيذعملية عسكرية واسعة في غزة، وعارضهم 37%".


    صحيفةيديعوت أحرونوت نقلت عن يوفال شتاينيتس وزير الطاقة وعضو المجلس الوزاري المصغرللشؤون الأمنية والسياسية قوله إن "إسرائيل ليست مستعدة لتقبل أي عمل معاد من غزة، سواء القذائف الصاروخية أو الأنفاق الهجومية أو الطائرات والبالوناتالحارقة، وكل عمل من هذا الشكل سيقابل برد قوي من إسرائيل".


    وأضاففي مقابلة ترجمتها "عربي21" أن "قدرإسرائيل أن تنتقل من حرب لأخرى، ومن مواجهة إلى ثانية، بين جبهة الشمال والجنوب،مرة على حدود غزة، وأخرى في الضفة الغربية، وثالثة في الكيبوتسات، ورابعة فيالجولان، لم تتوقف جولات المواجهة مرة في تاريخ إسرائيل، لكن السنوات الأربعة الأخيرةشهدت هدوء جيدا".


    وأوضحأنه "لا أحد يعلم كم تبقى لدينا من الهدوء في غزة، هذا الأمر منوط بالطرفالثاني، نحن نجد أنفسنا في مفترق طرق، إما نذهب باتجاه تصعيد عسكري أو ترتيبات سياسية،وقد مرت علينا عدة أشهر ونحن نناقش بعض الحلول والمبادرات السياسية لتخفف المعاناةالإنسانية في غزة، لا أحد يتكلم أن غدا سيكون هدوء كاملا، أو أننا سنحتل قطاع غزة،ما نقوله أن ردودنا ستكون قوية".


    وختمبالقول أنه "في حال تصاعد الوضع الأمني أكثر، فإننا قد نعيد النظر في استخدامسياسة الاغتيالات، وربما الذهاب لعملية عسكرية واسعة أكبر حجما مما نقوم بها اليوم".


    عضوالكنيست عوفر شيلح عضو لجنة الخارجية والأمن قال إن "الحكومة الإسرائيلية ليسلديها سياسة واضحة بالنسبة لغزة منذ سنوات عديدة، خاصة في السنوات الأربع الأخيرة،وهذه المشكلة تجعلنا في كل مرة ندخل في نقاش تكتيكي مؤقت حول هذه المشكلة أو تلك،لكن لا توجد سياسة محددة واضحة، وأي نقاش تكتيكي لن يحل المشكلة الكبرى التيتواجهنا في غزة".


    وأضاففي لقاء ترجمته "عربي21" أن "إسرائيلمطالبة بقيادة عملية إقليمية تستغل الأوضاع الناجمة في المنطقة، وحالة المعارضة ضدحماس، واستغلال الأزمة الإستراتيجية التي تعيشها الحركة، وتنفيذ عملية كبيرة تهدف لتحسينالأوضاع الإنسانية في غزة، ومن جهة أخرى تغيير نوايا حماس، وعدم تفعيل قدراتها".


    تسيفيليفني وزيرة الخارجية السابقة، وزعيمة حزب الحركة، قالت لموقع ويللا إن "الحكومةالحالية فشلت في الدفاع عن مستوطني غلاف غزة، ولم تنجح بإدارة الصراع مع حماس، وباتواضحا اليوم أن المسألة لا تقتصر على عملية عسكرية فقط، وإنما جهد سياسي متكامل ضدحماس لتغيير البيئة القائمة في غزة على المدى البعيد".


    وأضافتفي حوار ترجمته "عربي21" أنه "بدلامن سياسة الاستدراج مع حماس، فلابد من مبادرة مركبة سياسيا وعسكريا توجد حلا علىالمدى البعيد، بعيدا عن إدارة الأزمة بمنطق العلاقات العامة، لابد من حكومة مسؤولةومبادرة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]