البناء والتنمية يرحب بدعوة حسن نافعة لبلورة خارطة طريق جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البناء والتنمية يرحب بدعوة حسن نافعة لبلورة خارطة طريق جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2018, 01:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb البناء والتنمية يرحب بدعوة حسن نافعة لبلورة خارطة طريق جديدة

    أنا : المستشار الصحفى





    رحب المستشار الإعلاميلحزب البناء والتنمية المصري، خالد الشريف، بدعوة أستاذ العلوم السياسية، حسننافعة، إلى بلورة خارطة طريق جديدة وصياغة حلول مرحلية للخروج من الأزمة الراهنةالتي تعيشها مصر، عبر حوار مجتمعي يضم القوى السياسية كافة بالداخل والخارج.


    وقال "الشريف"– في تصريح خاص لـ "عربي21" - إن "الحوار المجتمعي، وترسيخ التعايشبين القوى السياسية والمجتمعية كافة، هو سبيلنا لحل الأزمة في مصر، لذلك يجب أننسارع الخطى لتفعيل الحوار في الداخل والخارج، وإعلاء مصلحة بلادنا ومجتمعاتنا قبلمصالحنا الشخصية والحزبية".


    وشدّد على "ضرورةالحل السياسي العادل للأزمة المصرية، لأن الصراعات والحروب تنتهي بالحلول السياسيةالعادلة، مع ضرورة التفكير الجاد في مخرج من الأزمات التي تعيشها مصر مع عدم الحجرأو التسفيه أو التخوين على أفكار سياسية يطرحها البعض أيا كانت حتى لو كنا نختلفمعها، لأننا بحاجة ماسة للأفكار والمقترحات السياسية".


    وأوضح أن "مثل تلكالأطروحات والأفكار والحلول السياسية هي التي يؤمن بها حزب البناء والتنمية، فقددعا لها منذ بداية الأزمة، وقد كنا وما نزال وسنظل ندعو لضرورة وجود حل سياسي عادلللأزمة، وليس إلى أي شيء آخر".


    وطالب "الشريف"جميع القوى السياسية على اختلاف أطيافها بمراجعة مناهجها وسياستها وأفكارها، مشيراإلى أن "المراجعة ليست قاصرة على الإسلاميين وحدهم، بل لا بد للجميع أن يملكشجاعة الاعتراف بالخطأ، فجميع القوى وقعت في أخطاء والجميع مُطالب ببدء تصحيحالمسار في أسرع وقت".


    ورفض المستشار الإعلاميلحزب البناء والتنمية فكرة حل جماعة الإخوان المسلمين، باعتبارها جماعة وطنية تمثلإحدى القوى الضامنة لأمن المجتمع واستقراره، مؤكدا أن "إخفاق الإخوان في الحكموارتكابها أخطاء سياسية لا يعني تدميرها وتمزيق أواصرها".


    ورأى "الشريف"أن "تصحيح مسار جماعة الإخوان يكون بالمراجعة الفكرية والفقهية لمنهجهاوأفكارها، وإعادة هيكلة الجماعة، ومواكبة التطور السياسي والمجتمعي، وفصل ما هودعوي عما هو سياسي".


    ووجه رسالة للداعين إلىحل الإخوان، قائلا: "لا تنسوا أن جماعة الإخوان حافظت على هوية الأمة، وتحطمتعلى أعتابها حملات التغريب، وواجهت بكل قوة الاحتلال الصهيوني لفلسطين، وسيرت أولجيش في مواجهة العصابات الصهيونية عام 1948، ولا تنسوا أن حركة حماس أحد روافدها،ولذا فسيكون أسعد الناس بحل الإخوان هم الصهاينة".


    وأشار المستشار الإعلاميلحزب البناء والتنمية إلى أنه "من مصلحة الدولة المصرية أن تظل جماعة الإخوانمتماسكة موحدة وليست متفرقة متعددة، ليسهل التعامل والحوار معها، وهذا سيحدث طالالزمن أو قصر".


    وأكد أن "جماعةالإخوان تعيش في محنة شديدة، وتواجه السجن والمطارة والتشريد وحرب عاتية بعد أنكانت حزبا حاكما، وهو ما يعني أنها تعيش حالة من عدم التوازن، مما يحتم على جميعالقوى الوطنية الأخذ بيديها إلى طريق المراجعة السياسية والفكرية، وأخذ خطوات للخلفلإعادة ترتيب أوراقها وتحديد أولوياتها في العمل".


    وكان أستاذ العلوم السياسيةبجامعة القاهرة، حسن نافعة، قد دعا إلى بلّورة خارطة طريق جديدة وصياغة حلولمرحلية للخروج من الأزمة المصرية الحالية، وذلك ببحث أنسب السبل الكفيلة بدفع كلمن جماعة الإخوان والمؤسسة العسكرية للوصول إلى قناعة بعدم مشاركتهما في العملالسياسي، مع ضمان مشاركتهما بفاعلية في إحداث التحول الديمقراطي المطلوب.


    وأكد نافعة، في مقابلةخاصة مع "عربي21"، أن "تفاصيل خارطة الطريق الجديدة المطلوبةلإخراج مصر من أزمتها الراهنة وما تتضمنه من حلول مرحلية، يتعين أن تنبع وتُصاغ عبرحوار مجتمعي واسع النطاق، يضم مختلف القوى السياسية والمجتمعية في الداخلوالخارج".


    وأشار نافعة، الذي شغلسابقا منصب المنسق العام للحركة المصرية ضد التوريث، ثم منسق الجمعية الوطنيةللتغيير، التي ساهمت في التمهيد لثورة يناير وقادت الحراك الثوري حينها، إلى أنهفي حال وجدت دعوته قبولا عند مختلف فصائل المعارضة المصرية، وطُلب منه أن يقوم بأيدور يساعد على وضع خارطة الطريق الجديدة موضع التطبيق، فلن يتردد مطلقا.


    وطالب القوى السياسيةالمختلفة بسرعة الدخول في "حوار جدي بعد مراجعات نقدية للأفكار والمواقفالسياسية السابقة في ضوء الخبرات المكتسبة منذ ثورة يناير"، لافتا إلى أن"العقبة الكأداء أمام المصالحة، تكمن في غياب إرادة المصالحة عند النظام، وحينتتوافر هذه الإرادة سيكون بوسع النظام حينئذ أن يمهد لمصالحة مجتمعية حقيقة".


    وأشار نافعة إلى أن"الأوضاع الإقليمية والدولية المعقدة لا تساعد على إحداث تغيير للنظام فيمصر، إلا في حالة واحدة، وهي توحد كل فصائل المعارضة إلى الدرجة التي تمكنها منتحدي النظام وتشكيل بديل له، يمكن الاعتماد عليه داخليا وخارجيا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]