إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل الليبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ورقة تحليل سياسات سبل مواجهة "قانون القومية"... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خريطة توضح ألتغلغل الإسرائيلي في دول حوض ألنيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خريطة توضح ألتغلغل الأمريكي في دول حوض ألنيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيلم الملاك عن الجاسوس الإسرائيلى أشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صورة لمبارك وأسرته أيام الكحرته حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر فى المركز الأخير عالمياً فى التعليم حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السلام الضائع في كامب ديفيد - محمد ابراهيم كامل KANE amer sh.

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    قديم 18th July 2018, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلنت البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، اليوم الثلاثاء، إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي، بينهم نساء وأطفال، وانتشار جثة، قبالة شواطئ مدينة القره بولي، شرقي طرابلس.

    وأفادت البحرية في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن "دورية تابعة لحرس السواحل تمكنت فجر الثلاثاء، من إنقاذ 165 مهاجرًا غير شرعي بينهم 34 امرأة و12 طفلًا كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه منذ يوم السبت الماضي".

    وأضاف البيان، أن "المهاجرين بقوا أكثر من 60 ساعة عالقين في البحر بلا أكل ولا شرب".

    وأشار إلى أنه تم انتشال جثة واحدة لطفلة تبلغ من العمر عدة أشهر، في عملية تمت على بعد 76 ميلًا شمال مدينة القره بولي".

    وأوضح أنه جرى إتلاف القارب المطاطي بعد إنتهاء عملية الإنقاذ حتى لا يستغل مرة أخرى من قبل المهربين".

    وتابع البيان: "اثنان من المهاجرين ينحدران من الحزائر واثنان من بنغلاديش، وواحد من مصر، والباقي جنسيات إفريقية مختلفة، وتم نقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية لتقديم المساعد الإنسانية والطبية".

    وفي السياق، اتهمت منظمة برو أكتيفيا (Proactiva) الإنسانية الدولية ومقرها إسبانيا، خفر السواحل الليبي المدعوم من الحكومة الإيطالية "بترك سيدة وطفل يموتان على متن قارب مطاطي للمهاجرين، قبالة السواحل الليبية، اليوم الثلاثاء".

    وقال مدير المنظمة أوسكار كامبس، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "خفر السواحل الليبي اعترض قاربًا الإثنين، وكان على متنه 158 شخصاً على بعد 80 ميلاً بحريًا قبالة مدينة الخمس، شمال شرق طرابلس".

    وأضاف كامبس، أن رجال خفر السواحل الليبيين "تركوا 3 أشخاص، سيدتان وطفل، ورفضوا صعودهم إلى زوارق الدورية".

    وأشار إلى أن سفينة (Open Arms) التابعة للمنظمة عثرت اليوم، على جثتي سيدة وطفل، فيما كانت السيدة الثانية على قيد الحياة وهي من الكاميرون وتبلغ من العمر 40 عاماً".

    وحمل كامبس، "الحكومة الإيطالية المسؤولية عن موت المهاجرين". معتبراً أن "كل حالة موت هي نتيجة لسياسات روما الداعمة لحرس السواحل الليبي".

    ومنذ سنوات، يتدفق مهاجرون أفارقة على ليبيا، أملًا في عبور البحر المتوسط بطريقة غير شرعية نحو السواحل الإيطالية، ومنها إلى بقية الدول الأوروبية، هربًا من حروب أو ظروف اقتصادية متردية في بلدانهم.

    وفي الآونة الأخيرة زاد عدد القوارب التي يعترضها خفر السواحل الليبي المدعوم من الاتحاد الأوروبي ويجري إعادة المهاجرين إلى ليبيا.

    وتتلقى حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، المعترف بها دوليًا، مساعدات من الاتحاد الأوروبي ودوله، لا سيما إيطاليا، ضمن جهود مكافحة الهجرة الشرعية.

    وتصاعد خطر الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا بالتزامن مع صراع على الشرعية والسلطة بين قوتين سياسيتين، هما: حكومة "الوفاق الوطني"، المدعومة دوليًا، في العاصمة طرابلس (غرب)، والقوات التي يقودها خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب بطبرق .




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمير قطر السابق يخص عجوزا إيطالية بزيارة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2018 11:40 PM
    الملك سلمان في منى للإشراف على موسم الحج (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2018 11:40 PM
    أثرياء أسيويون مجانين" يتصدر عائدات شباك التذاكر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2018 11:40 PM
    محامي ترامب يدافع عن تصريحه "الحقيقة ليست... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th August 2018 11:40 PM
    جنرال إسرائيلي يحذر من تأثير تهديد إيران على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2018 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   Copyright    
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]