«خارطة الطريق» المصرية تضع «عباس» تحت ضغط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «خارطة الطريق» المصرية تضع «عباس» تحت ضغط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd July 2018, 09:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «خارطة الطريق» المصرية تضع «عباس» تحت ضغط

    أنا : المستشار الصحفى





    البند الأول من اتفاق المصالحة ينص على إلغاء عقوبات السلطة والمسئولة عن تدهور الوضع بغزة


    تحت عنوان: "هل يمنع الوضع في غزة حربا جديدة؟"، قالت صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية، إن "حركة حماس الفلسطينية تراهن على قبول إسرائيل بالوضع الحالي على الحدود مع القطاع، ولن تشن حربًا جديدة بسبب الطائرات بدون طيار التي تهاجم المستوطنات اليهودية".

    وأضافت: "استجابة حماس للمساعي المصرية الهادفة إلى وقف التصعيد مع إسرائيل، وعدم إطلاق الصواريخ طويلة المدى، جاء نتيجة لعملية واسعة جدًا في القاهرة الأسبوع الماضي، أبلغ في أعقابها القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية القاهرة يوم الجمعة أن حركته توافق على الاتفاق الجديد، الذي يعتبر خارطة طريق مصرية للقطاع".

    وأوضحت الصحيفة أن "البند الأول للاتفاق وهو الأهم بالنسبة لحماس ينص على إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلغاء العقوبات التي فرضها على القطاع، وهي العقوبات المسؤولة عن تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني في غزة، حيث أدى توقف الضخ المالي من الضفة للقطاع إلى تفاقهم معاناة حماس، وأدى إلى التصعيد مع إسرائيل في الشهور الثلاثة الماضية وزيادة مساعي الحركة لاختراق الحصار".

    وتابعت: "خارطة الطريق المصرية الجديدة تزيد الضغط على عباس؛ ما يطرح تساؤلاً حول فرص نجاح المصالحة المصرية بين فتح وحماس، البند الأول للخارطة المتعلق برفع العقوبات هو على العكس تمامًا من موقف رئيس السلطة الذي يكرر دائمًا أنه لن يرفعها إلا بعد تنفيذ حماس لمطالبه".

    وأشارت إلى أن "هناك أيضًا بنود أخرى بخارطة الطريق تهتم بحل مشكلة الأسرى الإسرائيليين الموجودين في القطاع، وإعلان عن وقف للنار طويل الأجل مع تل أبيب، وبدء إقامة مشاريع لإعمار غزة بتمويل تمويل يقدر بـ800 مليون دولار".

    وواصلت: "مشاريع الإعمار تضع عباس تحت تهديد ضمني، حيث أن رفضه لخارطة الطريق المصرية سيؤدي إلى إعمار غزة بمعزل عنه، وعبر الاتفاق بين إسرائيل وحماس بوساطة القاهرة، إما بالنسبة للأخيرة فإن إيجاد حل طويل الأجل بالقطاع هو خطوة موسعة جدًا ستمنع لاعبين مثل قطر وتركيا من إخراج مصر من المشهد وإبعادها عن الملف الذي تسيطر عليه في العقود الأخيرة".

    وذكرت الصحيفة أن "الضغط الاقتصادي الإسرائيلي داخل القطاع يتزايد، وقبل تجدد الاشتباكات الأخيرة ظهرت تقارير عن تراجع النشاط التجاري بسبب نقص المواد الخام التي تدخلها إسرائيل لغزة، ومنذ وصول حماس للحكم في القطاع تم إغلاق مئات المصانع، واليوم يحذر اقتصاديون من وجود مخاطر على المصانع التي لا زالت باقية في غزة".

    ولفتت إلى أن "هناك بيانات نشرتها هيئات دولية تكشف عن أن 55 % من سكان غزة يعيشون تحت خط الفقر، أي أكثر من مليون نسمة، كما يتراوح معدل البطالة بين الشباب بين 50 إلى 60 %، في وضع مثل هذا ليس من المستغرب أن يشعر شباب القطاع بالإحباط، هذا الأمر لابد أن يقلق لا حماس بل إسرائيل في المقام الأول".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : «خارطة الطريق» المصرية تضع «عباس» تحت ضغط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]