غريفيث يعود إلى صنعاء.. وتلويح باستئناف هجوم الحديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غريفيث يعود إلى صنعاء.. وتلويح باستئناف هجوم الحديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th July 2018, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غريفيث يعود إلى صنعاء.. وتلويح باستئناف هجوم الحديدة

    أنا : المستشار الصحفى





    وصل مبعوث الأممالمتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء إلى صنعاء في زيارة جديدة إلى العاصمةاليمنية، مواصلا مساعيه للتوسط بين المتمردين والحكومة المعترف بها دوليا، التيلوحّت باستئناف الهجوم باتجاه مدينة الحديدة في حال فشل الوساطة.

    وقال مصور وكالة فرانسبرس إن غريفيث وصل إلى مطار صنعاء ظهرا وتوجّه فورا إلى مقر إقامته من دون أن يدليبتصريحات للصحافيين.

    ويحاول غريفيث منذأسابيع إعادة إطلاق محادثات السلام في اليمن.

    وتأتي زيارة غريفيثبعد أيام من لقاءات عقدها مع مسؤولين في الحكومة اليمنية، أكدوا خلالها أن علىالمتمردين الحوثيين إطلاق سراح جميع المعتقلين لديهم قبل البدء بمحادثات سلامجديدة.

    وبدأت مساعي غريفيث لإعادةإحياء محادثات السلام المتوقفة منذ أشهر طويلة، بعدما أطلقت القوات الحكومية في 13حزيران/يونيو هجوما باتجاه مدينة الحديدة الواقعة على بعد نحو 150 كلم من صنعاءوالمطلة على البحر الأحمر، بهدف استعادتها من أيدي المتمردين.

    وتضم المدينة ميناءمهما تمر عبره غالبية المواد التجارية والمساعدات الموجهة إلى ملايين السكان، لكنالتحالف العسكري الذي تقوده السعودية دعما للقوات الحكومية، يقول إن الميناء يشكلممرا لإدخال الأسلحة إلى الحوثيين.

    ويطالب التحالفبانسحاب غير مشروط للمتمردين من الميناء والمدينة لتجنيبها الحرب. وكان التحالفعلّق الهجوم بعد نحو ثلاثة أسابيع من بدايته إفساحا في المجال أمام غريفيث للتوصل إلىحل سياسي.

    وقال المتحدث باسمالحكومة اليمنية راجح بادي لوكالة فرانس برس الأربعاء أن "موضوع انسحابالميليشيات من الحديدة واحد من بين عدة قضايا تندرج في إطار إعادة بناء الثقة التييسعى المبعوث الأممي إلى إنجازها قبل استئناف المفاوضات".

    وأضاف أن"العمليات العسكرية للقوات الحكومية المدعومة من دول التحالف لم تتوقف فيجبهة الساحل الغربي، وإنما تم تهدئة العملية باتجاه مدينة الحديدة لإعطاء فرصةلمساعي المبعوث الأممي".

    وشدد مسوؤل حكومي يمنيرفيع المستوى على أن السلطة المعترف بها "متمسكة بضرورة انسحاب الميليشيات منالحديدة، ومينائها الاستراتيجي، وتمكين قوات الشرطة والسلطة المحلية من إدارة شؤونالمدينة بإشراف مباشر من وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية".


    وأضاف أن الحكومة تؤيد"وجود مراقبين أمميين للإشراف على إدارة الميناء وتوريد عائداته المالية إلىالبنك المركزي" في عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها.

    كما قال مسؤول عسكريفي القوات الحكومية لفرانس برس: "قواتنا جاهزة وتنتظر الضوء الأخضر لاستئنافالهجوم باتجاه مدينة الحديدة في حال فشل مهمة المبعوث الدولي".

    وكان زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أكد في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الأسبوع الماضي أنهمستعد لتسليم السيطرة على مرفأ الحديدة للأمم المتحدة فقط، في حال أوقفت القواتالموالية للحكومة هجومها.




    في سياق متصل، قالالتحالف العربي، الأربعاء، إن جماعة الحوثي هاجمت ناقلة نفط سعودية في البحرالأحمر ملحقة بها أضرارا طفيفة، وذلك بعدما أعلن الحوثيون استهدافهم لبارجة سعوديةفي المنطقة.

    وقال التحالف في بيانإن الناقلة تعرضت للهجوم في الساعة 01.15 صباحا، لكن لم يذكر اسم الناقلة أو يصفكيف تعرضت للهجوم.

    وأضاف البيان: "تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غربميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران،وبفضل من الله باءت محاولة الهجوم بالفشل لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف فيحينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة".


    ومنذ 2014، يشهد اليمنحربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة، تصاعدت مع تدخل السعوديةعلى رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 دعما للحكومة بعدما تمكن المتمردون منالسيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

    وقتل نحو 10 آلاف شخصفي الحرب بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين بينهم 2200 طفل.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوفاق الليبية: طيران إماراتي مسيّر استهدف مركزاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    فرنسا العنصرية وديلور الأفريقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    بن ناصر مع ميلان: لم أتخيل أن هذا سيحدث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    لاعب منتخب تونس السابق يساهم في إنقاذ فريقه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    احتطاب سقطرى... شح الغاز المنزلي يهدد الثروة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]