قانوني ليبي يكشف عن تكتل سياسي جديد ويهاجم مصر والإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قانوني ليبي يكشف عن تكتل سياسي جديد ويهاجم مصر والإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 10:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قانوني ليبي يكشف عن تكتل سياسي جديد ويهاجم مصر والإمارات

    أنا : المستشار الصحفى





    المجموعة تهدف لحماية حقوق الليبيين وتوضيح حقيقة ما يحاك ضدهم من مصر والإمارات


    تهدف المجموعة إلى تقديم مجرمي الحرب إلى محكمة العدل الدولية ومحاسبتهم دوليا
    فرنسا تنحاز إلى حفتر وتقدم مصالحها ومبعوثي الأمم المتحدة غير نزيهين ولا أمناء


    نفى منسق ما يعرف بـ"المجموعة الدولية من أجل ليبيا"، القانوني الدولي، محمود رفعت، انسحابه من المجموعة، واتهامه لأعضائها بأنهم "مهرجين"، بعد اختراق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"نشر خبر كاذب، لا أساس له من الصحة".


    وقال رفعت في حوار خاص لـ"عربي21" إن المجموعة التي يرأسها رئيس وزراء ليبيا الأسبق، عمر الحاسي، "انبرت في الأساس لتوضيح حقيقية ما يحاك ضد ليبيا من قبل دول إقليمية مثل مصر والإمارات، ودولية مثل فرنسا، واتهمهم بتقويض جهود المصالحة في ليبيا".


    وتاليا نص الحوار:



    ما هي مجموعة العمل الدولية من أجل ليبيا؟


    -هي مجموعة سياسية قانونية عسكرية؛ مكونة من بالأساس من أطراف ليبية سياسية، مثل رئيس حكومة الإنقاذ السابق، عمر الحاسي، وأخرى عسكرية من ضباط ليبيين يتقاضون رواتبهم من الحكومة وليسوا ميليشيات كقوات حفتر، وقانونيين لتقديم الجناة إلى العدالة.


    وتهدف المجموعة لتشكيل مجموعة ضغط دولية من أجل إيجاد حل عاجل للوضع الليبي المتردي من خلال التوافق المجتمعي بين جميع الأطراف.


    من يمثل الجانب السياسي والقانون والعسكري؟


    -الذي يمثل الجانب السياسي هو عمر الحاسي، وأنا أمثل الجانب القانوني، ومجموعة من ضباط الجيش الليبي الذي يتحدث باسمهم عقيد طيار عادل عبدالكافي، من خلال المؤتمر الذي تم تنظيمه في 12 آيار/مايو الماضي يمثل الجانب العسكري.


    أهم أهداف تلك المجموعة وطبيعة عملها، ومتى تأسست؟


    -المجموعة تأسست من عدة أشهر، وتم الإعلان عنها رسميا 12 مايو/أيار 2018 في تونس من خلال مؤتمر رسمي، حضره أعضاء من البرلمان الأوروبي، وتواجد به نخبة من السياسيين والعسكريين وقادة الكتائب الثورية في ليبيا، والتي تنظم عمل المدن في ظل غياب دور الدولة.


    ومعظم الكتائب التي تواصلنا معها مستعدة لتسلمي سلاحها للدولة على أن يكون سلاحها وأفرادها نواة للجيش الليبي.


    ما هو الدور الذي تقوم به المجموعة على المستوى الدولي؟


    -المأساة الليبية هي مأساة المجتمع الدولي مع ليبيا، بداية من تحركات أوباما (الرئيس الأمريكي السابق) بقوات الناتو ثم تردد، ثم دور ساركوزي (الرئيس الفرنسي الأسبق) الذي أجهز على القذافي بدون وجود بديل حقيقي، وإلا كان أمد الليبيين بعد مقتل القذافي بمقومات الدولة ولكنه لم يفعل؛ لأن كل همه كان هو التخلص من القذافي وليس تخليص الشعب الليبي .


    كيف ترى دور الأمم في ليبيا ؟


    -ما حدث اليوم هو أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثيها إلى ليبيا غير نزيهيين (مرتشين)، مثل "برنارديون ليون" الذي يعيش في أبو ظبي الآن، و"غسان سلامة" الذي يحاول شرعنة وجود "حفتر"، وهذا لا يمكن أن يكون مجانا، كما أنه لم يأت على ذكر ما حدث من مجازر في "درنة" و"أجدابيا" وسط ليبيا من قبل قوات حفتر.


    ما هو دوركم القانوني حيال ما حدث ؟


    -هناك خط قانوني يتعامل مع الجنائية الدولية، وتفعيل قرارات مجلس الأمن الخاصة بمنع تسليح أي طرف في ليبيا، ولكن بن زايد والسيسي مخترقين ذلك الحظر، اختراقات صارخة حتى أن السيسي يستخدم قاعدة نجيب العسكرية كمخزن لقوات "حفتر" ؛ الأموال من "بن زاي"د والأرض من "السيسي" والمستفيد هو "حفتر" .


    هل هناك تواصل مع دول إقليمية وغربية بشأن مستقبل ليبيا والأوضاع فيها؟


    -هناك تواصل مع الكثير من الدول الإقليمية والدولية عبر مظلة الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة دون الخوض في تفاصل أخرى، هناك صراع محموم بين فرنسا وإيطاليا بشأن ليبيا .. كيف تنظرون إليه؟
    -الحاسي وصل روما والتقى المسؤولين الإيطاليين، ودفع بفكرة تسريع الشرعية الدولية، فرنسا تخترق الشرعية الدولية بصورة فجة، وتريد تثبيت "حفتر" بجرائمه، وتعيد للأذهان مشهد الجزائري الدموي مرة أخرى.


    ما هو موقف المجموعة من الانتخابات المقبلة في ليبيا ؟


    -الانتخابات التي دعا لها غسان سلامة والرئيس الفرنسي هي ضرب من الجنون ؛ لأنه لا يمكن عقد انتخابات في بلد ليس بها دستور؛ وبالتالي لا توجد فترة زمنية لمنصب الرئيس، أو صلاحيات محددة، وهذا تنصيب مفتوح بصلاحيات مفتوحة، لتنصيب حاكم مطلق.


    والانتخابات في الظروف الحالية مرفوضة، ولا بد أن يسبقها دستور قائم يضعه الليبيون، وممثل لجميع أطياف الشعب الليبي، وضامن للحقوق من جميع الأطراف، وهو غير موجود الآن في ليبيا.


    ماذا عن وجود تكتل سياسي جديد يمثل أطياف المجتمع الليبي ؟


    - منذ انطلاق مجموعة العمل الدولية في تونس تواصلنا مع العديد من الرموز السياسية والعسكرية الاجتماعية والقبلية ولاقينا قبول لفكرة أن يكون هناك تكتل سياسي غير منحاز لأي شئ غير إخراج ليبيا من مأزقها الحالي، وغير مدعومة من أي طرف محلي أو إقليمي.


    وكان من المقرر إعلان عن التكتل السياسي في منتصف سبتمبر، ولكن نظرا لتسارع الأحداث، قررنا أن يكون الإعلان في الأيام والأسابيع القادمة، وسيكون تكتل ليبي، ولن يكون لي فيه أي مسمى ولكي سأقدم لهم المشورة القانونية والسياسية.


    ما هي طبيعة تشكيل هذا التكتل السياسي ؟


    -التكتل به من مناطق الشرق والغرب والوسط ومن جميع المناطق الجغرافية في ليبيا بما فيهم الأمازيغ والتبو؛ فمن بين 6 ملايين ليبي لا يوجد أحد غائب، وسوف يعقد مؤتمرا خاصا بهذا التكتل إما في طرابلس أو تونس، تم التوافق على الخطوط العريضة دون الخوض في التفاصيل وإرساء مبدأ ليبيا أولا من خلال طرح مشروع دستور يوحد البلاد، وأن يكون هنا سلطة مركزية واحدة تكون موجودة على كامل التراب الليبي، وثالثا، أن يكون السلاح في يد الدولة ومن أردا ممن لم يرتكب جرائم في حق الشعب الليبي أن ينضم مع سلاحه من الجيش الليبي سيكون مرحب به.


    هل يمكن للتكتل السياسي الجديد أن يغير خريطة ليبيا السياسية في لفترة المقبلة ؟


    -في حال إطلاق التكتل سيكون قادر على التعامل مع الأزمة الليبية؛ لإنه يضم جميع ألوان الطيف السياسي الليبي وكبريات الكتائب المسلحة التي انضمت لنا سواء في الشرق والغرب.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WP: النائبات لا يكرهن وطنهن بل من تملق لديكتاتور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مصدر لـ"عربي21": وفد من "حماس" إلى طهران الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مليشيا في بنغازي تختطف نائبة في البرلمان الليبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM
    بدء محاكمة شقيق مفجّر مانشستر في بريطانيا بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 02:30 PM
    معرض يعيد قصر الملكة فيكتوريا إلى الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]