مؤرخ عسكري إسرائيلي يكشف شكل المعركة الهجومية على إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مؤرخ عسكري إسرائيلي يكشف شكل المعركة الهجومية على إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 10:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مؤرخ عسكري إسرائيلي يكشف شكل المعركة الهجومية على إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مؤرخ عسكري إسرائيلي إن "الحرب الاستباقية ضد إيران باتت حتمية وملحة الآن، لأن الولايات المتحدة وإسرائيل قادرتان على الإطاحة بإيران وجيشها خلال أيام فقط، من خلال عمليات مشتركة".


    وأضاف آرييه يتسحاقي المؤرخ العسكري الإسرائيلي المتخصص في الحروب الإسرائيلية المعاصرة، أن "ما يعجل بتنفيذ هذا الهجوم العسكري على إيران تناميها المتسارع في السنوات الأخيرة، وعملها الحثيث لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، عقب التغيير الجيو-استراتيجي في الخارطة العالمية".


    وشرح في مقاله الذي نشره موقع القناة السابعة التابع للمستوطنين، وترجمته "عربي21" أن "التعاظم الإيراني ظهر في مسارين اثنين: أولهما تعاظم الموازنات المالية الخاصة بإنتاج سلاح نووي وصواريخ باليستية طويلة المدى، وثانيهما زيادة نفوذ المجموعات والمليشيات الشيعية التابعة لها في دول المنطقة: كالعراق وسوريا واليمن ولبنان، وإقامة قواعد عسكرية في العراق وسوريا، وإنشاء قطاع جغرافي يابس بين إيران والبحرين المتوسط والأحمر، واستكمال إقامة شبكة المجموعات المسلحة التابعة لها على مستوى العالم".


    وقال يتسحاقي، الذي نشر ثلاثين كتابا حول إسرائيل، إن "الخطة العسكرية الخاصة بمهاجمة إيران متوفرة لدى إسرائيل منذ عام 2011 وكانت تنوي تنفيذها بمبادرة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الحرب إيهود باراك، وقد تدرب سلاح الجو الإسرائيلي جيدا في فترات زمنية طويلة على تنفيذ مثل هذه المعركة، وأنفق مليارات الشواكل عليها، لكن العملية أبطلت بسبب معارضة عدد من رؤساء المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وعلى رأسهم رئيس الموساد الراحل مائير داغان".



    اقرأ أيضا: التهديدات الإيرانية-الأمريكية.. ابتزاز متبادل وحرب مستبعدة



    وأوضح أنه "يمكن اليوم إخراج هذه الخطة الهجومية من الأدراج بالشراكة مع حليفتنا الأقوى المتمثلة في الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة الرئيس دونالد ترمب، على أن تبدأ الحرب بضربة جوية للطائرات والصواريخ الإسرائيلية التي تدمر كل الترسانة العسكرية الإيرانية، ثم تبدأ العملية الجوهرية المتمثلة بأن تقوم الولايات المتحدة بعمليات تفجيرية مستعينة بطائرات بي1 وبي29، وطائرات الجيش الإسرائيلي تقوم بتدمير كل معامل إنتاج وتطوير وتخزين السلاح النووي الإيراني".


    وأضاف أن "الأسلحة الأمريكية قادرة على تفجير أماكن وأهداف إيرانية في أعماق الأرض، لاسيما المواقع النووية الأربعة، بجانب مواقع السيطرة والتحكم في الدولة الإيرانية وهي: رئاسة الأركان، والحرس الثوري، والمطارات الجوية، والموانئ البحرية".


    واستطرد قائلا إن "هناك قرابة عشرين موقعا ستشملها العملية العسكرية الإسرائيلية، من أهمها: بوشهار، قم، نتانز، آراك، بوردو، داماواند، مدان شرقي، فيزشكادة، هافتر تير، سينجريان، فارتشيان، شرهود، دشتي كوير، دشتي لوت، لاشكار عبد، رارك هوبين، مبارخاه، ومواقع أخرى في قلب طهران".


    المؤرخ العسكري يزعم في مقاله أن "هذه العملية تستغرق مرحلتها الأولى 36 ساعة تشمل ضرب أنفاق، ومع استكمالها تبدأ المرحلة الثانية وتتركز في هجمات خاصة على مواقع الفكر والأيديولوجيا الشيعية وتسمى العملية "الإمام الثاني عشر"، بحيث تستهدف القيادة الدينية الإيرانية، بما فيها المرشد الأعلى خامنئي ومجلس الخبراء ومجلس رعاية النظام، والموقع الذي سيتم ضربة بصورة مركزية يقع في المدينة المقدسة قم، ومواقع دينية أخرى في مشهد وخورستان".



    اقرأ أيضا: إسرائيل تهدد إيران إذا أغلقت باب المندب.. ستدخل تحالفا ضدها



    ويضيف أن "المرحلة الثالثة من العملية تقوم بتنفيذها الجموع الإيرانية، التي تنتفض في الشوارع وصولا لإجراء انقلاب داخلي، وفي نهاية العملية العسكرية يمكن التعامل بسهولة مع مبعوثي إيران في المنطقة: النظام العلوي في سوريا، وحزب الله في لبنان، وحماس في قطاع غزة، والحوثيين في اليمن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تعتذر لإسبانيا عن "خطأ الحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "حملة" سورية لإنقاذ الليرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "رفضوا دون نقاش".. مصر تكشف المشكلة بشأن سد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "حافلة ومتقاربة".. ترامب يدخل على خط الانتخابات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    مدرب ليفربول ينفي "شائعة الطقس" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]