هكذا قدمت حكومة العراق البرلمانيين "قرابين" للمتظاهرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا قدمت حكومة العراق البرلمانيين "قرابين" للمتظاهرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا قدمت حكومة العراق البرلمانيين "قرابين" للمتظاهرين

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار تعليق دفع الرواتب التقاعدية لأعضاء البرلمان العراقي، جدلا واسعا حول مشروعية القرار، في غمرة تظاهرات احتجاجية وسط وجنوب البلاد تطالب بتوفير الخدمات والقضاء على البطالة والفساد.


    وقررت المحكمة الاتحادية العليا العراقية، وقف صرف هذه الرواتب التقاعدية، بعد طلب تقدم به رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي تواجه حكومته منذ الثامن من تموز/يوليو موجة احتجاجات.




    اقرأ أيضا: قضاء العراق يتدخل بأزمة رواتب برلمانيين سابقين ويعلّقها



    "هجمة ممنهجة"


    من جهته، قال النائب العراقي السابق حبيب الطرفي إن "البرلمان يتعرض لهجمة ممنهجة، يظن البعض أنه عندما يعلق مشاله على شماعة أخرى بتصور بأنه سينجو من المشكلة، وهذا أمر محزن لأن البرلمان هو شرف العمل السياسي كونه هو الشعب".



    وحذر الطرفي في حديث لـ"عربي21" من "عزوف أصحاب الكفاءة عن العمل البرلماني في المستقبل، كما حصل في دول مجاورة حين كان برلمانهم من التجار وبالتالي هدمت الدولة وعادوا بعدها إلى الوضع الطبيعي".



    وأضاف أن "الجهة الحكومية قصرت كثيرا في نقص الخدمات لأنها هي السلطة التنفيذية المسؤولة عن الموضوع"، مستغربا "خروج عشرات الآلاف من الدرجات الوظيفية الآن بعدما أقرت الموازنة دون أي وظيفة، والأموال كذلك كانت مقننة والآن خرجت".



    وأقرت الحكومة العراقية، الأسبوع الماضي، مجموعة من الوظائف للمحافظات التي تشهد احتجاجات شعبية، وخصصت أموال إضافية لها لتوفير الخدمات الأساسية.



    وتساءل الطرفي: "هل الحق الذي أخذه المواطن المتظاهر الآن هو مكرمة أم حق من حقوقه؟، فإذا كانت مكرمة لماذا لم تصرف له من قبل، وإذا كان الموطن لا يأخذ حقه إلا بالقوة فهذه كارثة في دولة ديمقراطية".



    وبخصوص الامتيازات للنواب، فقد نفى الطرفي وجود أي "امتيازات للنواب تميزهم عن غيرهم سوى الراتب الاعتيادي، أما جواز السفر الدبلوماسي، فقد أعطي للراقصة والمطرب واللاعب، فأين الامتيازات؟".



    وأضاف أن "الحكومة استغلت غياب السلطة التشريعة الممثلة بالبرلمان العراقي بعد انتهاء دورته، وبدأت بهذه الإجراءات ضد ممثلي الشعب، في محاولة منها لإلقاء فشلها على غيرها".



    وطالب النائب السابق "جهات (لم يسمها) بالكف عن جعل الوزير مشروعا تجاريا واستثماريا، إضافة إلى الرواتب التي أعطيت لجهات كثيرة تحت أسماء مختلفة الذي بدد أموال الدولة العراقية.



    "شيطنة البرلمان"



    وعلى الصعيد ذاته، قال النائب السابق أحمد الأسدي لـ"عربي21" إن "السلطة التشريعية أم سلطة في النظام الديمقراطي، على اعتبارها هي من تضع القوانين سواء للسلطة التنفيذية أو التشريعية، لذلك تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة".



    وأضاف أن هناك حملة لـ"شيطنة" أعضاء مجلس النواب، وفيها الكثير من الظلم ولا نريد أن نبرئ بعض البرلمانيين، لأن الخلل بأداء شتى مؤسسات الدولة ومن ضمنها مؤسسة السلطة التشريعية.




    اقرأ أيضا: الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل (صور)



    أما ما يتعلق بامتيازات النواب، بحسب الأسدي، فإن هذه الدورة ليست فيها أي امتيازات التي اتسمت بها الدورات الماضية، ولا يمتلك النائب سوى الراتب الذي خفض بعد تظاهرات عام 2015، فما يشاع عن امتيازات هي ليست حقيقية.


    ودعا المتحدث باسم تحالف "الفتح" إلى إلغاء امتيازات الرئاسات الثلاث والنواب والوزراء والدرجات الخاصة حتى لا نميز بين شخص وآخر، ووضع سلم رواتب حتى نقضي على "الفوارق الفاحشة" بين الوزارات وجميع الموظفين في دوائر الدولة.



    وطالب الأسدي بـ"الحفاظ على المؤسسة التشريعية في البلاد لأنها أهم مؤسسة"، لافتا إلى أنه "إذا كان يوجد فساد في السلطة التشريعية فإنه لا تجاوز الـ10 بالمائة مما هو عليه في السلطة التنفيذية لأنها هي من تمتلك الأموال والوظائف".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الديمقراطيون: اتفاق واشنطن وأنقرة بشأن سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    في تعرية الأوطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    أزمة السيسي والقضاة: دعوات لإجراءات انتقامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    مواجهة إسبانيا ـ كتالونيا: الإقليم يدعو لاستفتاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    "الباقورة والغمر"... جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]