مساعي إسرائيلية لتطوير علاقات أمنية واقتصادية مع زامبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مساعي إسرائيلية لتطوير علاقات أمنية واقتصادية مع زامبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مساعي إسرائيلية لتطوير علاقات أمنية واقتصادية مع زامبيا

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الكاتب في موقع ميدا الإخباري الإسرائيلي عاميت باراك إن "إسرائيل تعتزم توطيد علاقاتها مع زامبيا، وصولا لأن تكون الحليفة الأولى لها في القارة الأفريقية".


    ونقل في تقرير مطول ترجمته "عربي21" عن سافيور تسيشيمبا المرشح لانتخابات الرئاسة الزامبية أن "لديه خططا لتوثيق علاقاته مع تل أبيب، باعتبار ذلك جزءا مفصليا في العلاقات المستقبلية بينهما، لاسيما في الجوانب الاقتصادية، في ظل ما تشهده زامبيا من ثورة صناعية وتطوير اقتصادي، ويمكن أن تستكمل بالشراكة مع إسرائيل في قطاعات الزراعة والتعليم والأمن والصحة والتجارة".


    وأشار تسيشيمبا، وهو عضو البرلمان ومن الزعماء المعاصرين في زامبيا أن "تطوير الشراكة مع إسرائيل يقف في صدارة الخطط الحكومية للدولتين، لأنه يرى فيها شريكة لبلاده، يمكن لها أن تساعد دول القارة في القضايا الاقتصادية والتكنولوجية، في الوقت الذي تبذل فيه إسرائيل جهودا كبيرة لتقوية علاقاتها بالقارة".


    وأوضح أنه "توجد رغبة أفريقية للتقارب مع إسرائيل، لكن أعداء الأخيرة يصورونها لدى الأفارقة بأنها مصدر الشرور والعداء تجاه العرب، مع أن خلفيتي المسيحية الكاثوليكية، مثل غالبية سكان زامبيا، تعتبر أحد العوامل التي تدفعني للتقارب مع إسرائيل، فشقيقتي راهبة، وأنا أؤمن بالتوراة، وهناك في زامبيا جالية يهودية هاجروا إليها في سنوات الثلاثينات والأربعينات، وأحدهم كان وزيرا فيها وهو شمعون زوكاس".


    ويقول الكاتب أنه في حال نجح تسيشيمبا في الانتخابات الرئاسية، وسعى لتطوير العلاقات مع إسرائيل، فلن يكون الرئيس الأول في هذه المساعي، فقد "شهدت سنوات الستينات والسبعينات علاقات ودية وتقارب بينهما، وأقامت إسرائيل الجامعة الأولى في زامبيا، والمستشفى الأكبر فيها، وقدمت مساعدات لتأهيل جيشها، واستشارات اقتصادية لتطوير التنمية المحلية".


    وأشار إلى أن "الوضع تغير عام 1973 حين قطعت زامبيا علاقاتها مع إسرائيل عقب حرب أكتوبر مع مصر، ثم استأنفها الرئيس الأسبق فريدريك تشيلوفا عام 1991، وقبل ثلاث سنوات افتتحت زامبيا سفارتها في تل أبيب، وتعيش علاقاتهما الدبلوماسية اليوم مرحلة جيدة".


    لكن المرشح الحالي يأمل بتحسين العلاقات مع إسرائيل أكثر مع مرور الوقت، ويقول "إنها (إسرائيل)، يجب أن تكون الحليفة رقم واحد لزامبيا، ونحن كأمة مسيحية نعتبرها أرضا مقدسة من الناحية المبدئية، وهو ما من شأنه تطوير علاقاتنا معها في كل المجالات".


    الكاتب يسأل تسيشيمبا عن تصويتات زامبيا الأخيرة في الأمم المتحدة ضد إسرائيل، حيث "اتهم الحكومة الحالية بالخضوع للضغوط الدولية المعادية لإسرائيل، التي طورت علاقاتها مع الدول العربية، وأرسلت سفيرا للسلطة الفلسطينية، وفتحت عهدا جديدا من العلاقات الاقتصادية مع إيران مما يضر بلادنا، في ظل أن هناك الكثير من رجال الأعمال اللبنانيين، وبعض أموالهم تصل حزب الله".


    تسيشيمبا يطمح بعد فوزه في الرئاسة "بافتتاح مركز إسرائيلي إقليمي، يكون له فروع في أنحاء أفريقيا، يوفر المعلومات اللازمة حول كل ما يتعلق بإسرائيل والشعب اليهودي، ويطور العلاقات في مجالي الدين والثقافة، كما لديه برامج لتبادل الوفود الطلابية الدراسية بين الدولتين، ومبادرات سياحية مشتركة، وشبكات للتعاون في المجتمع المدني".


    وأضاف أنه "سبق له أن زار إسرائيل عدة مرات في السابق، وفي آذار/ مارس الماضي شارك في المنتدى الدولي لمحاربة معاداة السامية الذي نظمته وزارة الخارجية الإسرائيلية، ومدد زيارته للمشاركة في احتفالات إسرائيل السبعينية لقيامها".


    وختم زاعما: "القدس ستبقى عاصمة إسرائيل، ولن تستطيع الأمم المتحدة التأثير عليها، ولذلك فإن قرار الرئيس دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة تاريخية، لأن هناك العديد من الشواهد الخاصة بالشعب اليهودي في المدينة، وحين زرت الضفة الغربية، ورأيت الأماكن التاريخية، أدركت أهميتها الدينية والأمنية لإسرائيل".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الخيانة الزوجية بين مطرقة القانون وسندان المجتمع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 11:48 AM
    أوزيل بعد صمت طويل: العنصرية أصبحت مشكلة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 11:48 AM
    المواقف السياسية في الملاعب الرياضية.. تهديد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 11:48 AM
    أطباء بلا حدود تدين التعامل "اللاإنساني" مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 11:48 AM
    في البرازيل.. لصوص لكن رحماء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 11:48 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]