هذا ما فعله وفد إسرائيلي في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذا ما فعله وفد إسرائيلي في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt هذا ما فعله وفد إسرائيلي في مصر

    أنا : المستشار الصحفى





    «يسرائيل هايوم»: الوفد أنهى قطيعة استمرت أكثر من عام مع القاهرة


    اتفق على فتح معبر نيتسانا والمغلق بسبب الحرب ضد داعش

    بعد فترة من الجمود والتدهور سيتم توسيع اتفاقيات تجارية بين الجانبين

    اللقاء ناقش وسائل دفع التجارة بين القاهرة وتل أبيب عبر الكويز

    الزيارة تضمنت فكرة إصدار تأشيرات لرجال أعمال إسرائيليين للدخول لمصر

    قالت صحيفة "يسرائيل هايوم"، إن زيارة وفد إسرائيلي إلى مصر مؤخرًا أنهت قطيعة استمرت أكثر من عام، اتفق خلالها الجانبان على إعادة فتح معبر (نيتسانا) الحدودي مع شبه جزيرة سيناء، والذي أغلق بسبب الحرب ضد "داعش"، وتوسيع اتفاقيات تجارية بين القاهرة وتل أبيب.

    وأضافت: "بعد فترة متواصلة من الجمود في العلاقات والتدهور بين إسرائيل ومصر، لاحت آمال جديدة من قبل وزارة الصناعة والتجارة المصرية، حيث استضاف القائم على تنفيذ اتفاقية (الكويز) للتجارة الحرة، أشرف الربيعي -رئيس وحدة الكويز بالوزارة- وفدًا إسرائيليًا بارزًا من ممثلي الصناعة والاقتصاد بإسرائيل في الأسبوع الماضي".

    وتابعت: "الوفد وصل لمناقشة الوسائل التي يمكن عن طريقها دفع التجارة بين إسرائيل ومصر في إطار اتفاق (الكويز)، في وقت رأى فيه الجانبان في الاتفاقية ركيزة للعلاقات الاقتصادية بين الدولتين ومنصة لتعزيز الصلاة الثنائية بين القاهرة وتل أبيب".

    واستدركت: "المصريون أعلنوا أنهم يتوقعون فتح معبر (نيتسانا) مجددًا، والذي أغلق منذ يناير الماضي بسبب الحرب التي تشنها القاهرة ضد داعش بسيناء".

    وأشارت إلى أن "الإسرائيليين أعجبوا بمستوى الاستعداد الذي لمسوه لدى الجانب المصري فيما يتعلق بالعمل مع حكومة بنيامين نتنياهو والشركات الإسرائيلية من أجل تعزيز التجارة بين البلدين".

    ونقلت عن داني كتريباس -رئيس شعبة التجارة الخارجية باتحاد الصناعات الإسرائيلية- الذي مثل قطاع الأعمال في الوفد قوله: "اللقاء شهد إمكانية كبيرة في زيادة الصادرات والواردات بين القاهرة وتل أبيب، وذلك عبر زيادة نطاق قطاعات التصدير بموجب اتفاقية (الكويز) إلى جانب إصدار تأشيرات بشكل منظم لرجال أعمال إسرائيليين يدخلون عن طريقها لمصر".

    وأضاف: "اليوم تجرى عمليات إصلاح اقتصادية ذات أهمية كبيرة في مصر والتي تخلق فرصا تجارية عدة لرجال أعمال أجانب، بمن فيهم رجال الأعمال الإسرائيليون".

    وأوضحت الصحيفة أن عملية التصدير في اتفاقية (الكويز) تتركز في قطاع النسيج، ولهذا زار مسؤولو اتحاد الصناعات ضمن الوفد، مصانع نسيج محلية مصرية.

    ونقلت عن مايا هرشوكوفيتس -مديرة رابطة النسيج والأزياء في اتحاد الصناعات الإسرائيلية - التي زارت المصانع المصرية ضمن الوفد قولها: "مصنعو النسيج المصريون مهتمون بتطوير نشاطاتهم مع الشركات الإسرائيلية وتوسيع مدى هذا النشاط بشكل كبير".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه "خلال اللقاءات التي أجريت في إطار زيارة الوفد لاحت إمكانية تشجيع شركات صينية للاستثمار في إسرائيل، وفي المجالات التي يمكن فيها زيادة اهتمام المصريين بالصناعات الإسرائيلية".

    وختمت: "الوفد الذي زار القاهرة ضم جابي بار رئيس وحدة الكويز في الجانب الإسرائيلي، علاوة على أميرا أورين المسؤولة عن العلاقات الاقتصادية مع دول الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية، ودود حور مدير بارز بقطاع الجمارك، ورجال السفارة الأمريكية بمصر".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هذا ما فعله وفد إسرائيلي في مصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استمرار التظاهرات بالجزائر للجمعة الـ40 على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    بنس يرافق ترامب في الانتخابات الرئاسية 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    "أرقام السيسي القياسية"! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    القضاء الإيراني: الحرس الثوري اعتقل نحو 100 من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    ملك الأردن: علاقاتنا بإسرائيل في أسوأ حالاتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]