"بري" يرعى لقاء مصالحة بين "فتح" و"حماس" على صعيد لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بري" يرعى لقاء مصالحة بين "فتح" و"حماس" على صعيد لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "بري" يرعى لقاء مصالحة بين "فتح" و"حماس" على صعيد لبنان

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر قيادية بحركة حماس بلبنانلـ"عربي21"، أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وجه دعوات لمسؤولينفي حركتي فتح وحماس، لحضور لقاء مصالحة على صعيد لبنان.


    وقالت المصادر ذاتها إن حركة حماس تطالب بضرورةالالتزام بما تم الاتفاق عليه في لقاءات سابقة مع "فتح"، وليست المرةالأولى التي يبادر الرئيس بري إلى رعاية مصالحة بين فتح وحماس، إذ سبق له أن رعىفي لبنان لقاء مصالحة على مستوى قيادتي الحركتين في الضفة وغزة في أيار/ مايو2015.


    يذكر أن الفصائل الفلسطينية وشخصيات مستقلة اجتمعت فيكانون الثاني/ يناير 2017 في العاصمة بيروت واتفقت على قرارات تتعلق بالمجلسالوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة لإنهاء الانقسام، إلى جانب استئناف اللجنةالتحضيرية لإعداد آليات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


    في حين تعثر المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وعقدرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس جلسة خاصة للمجلس الوطني دون الالتزام بمخرجات اتفاقبيروت.



    اقرأ أيضا: "عربي21" تكشف تفاصيل لقاءات حماس ومصر وميلادينوف


    وكانت جريدة "المستقبل" اللبنانية، كشفتأن "لقاء المصالحة المرتقب سيعقد في العاصمة بيروت بمشاركة ممثلين من فتحوحماس، ورئيس المكتب السياسي في حركة أمل جميل حايك وعضو المكتب السياسي ومسؤولالملف الفلسطيني في الحركة محمد الجباوي المكلفين من قبل الرئيس بري بمساعدةالمصالحة".


    وأشارت إلى أن "حركة فتح ستتمثل في اللقاء بكلمن أمين سر قيادة الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطينيصبحي أبو عرب وحسين فياض ورفعت شناعة ومنذر حمزة، بينما ستتمثل حماس بكل من ممثلالحركة في لبنان علي بركة والمسؤول السياسي في لبنان أحمد عبد الهادي وجهاد طهوأيمن شناعة وأبو العبد مشهور".


    وذكرت الصحيفة أن "الخلاف المستحكم بين قيادتي "فتح"و"حماس" وصل إلى مرحلة بات يُهدد بانفراط عقد معظم الأطر الفلسطينيةالمشتركة في لبنان، والتي علق العمل بها بسبب الأزمة بينهما علما أن هذه الأطرالموحدة نجحت إلى حد بعيد في تحييد الفلسطينيين في لبنان عن الأزمات التي شهدتهاالمنطقة في الأعوام الماضية، وبخاصة الأزمة السورية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اليابان تنضم رسميا إلى البرنامج القمري الأمريكي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM
    ما خطورة الاحتباس الحراري على المدن؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM
    يختبرون مقاومة الفولاذ التركي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM
    أمريكا تسخّن طريق القطب الشمالي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM
    الحوثيون يفرجون عن متهمين في محاولة اغتيال علي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]