شريكان بالمصادفة يربحان مليارات الدولارات.. هذه قصتهما - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شريكان بالمصادفة يربحان مليارات الدولارات.. هذه قصتهما


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 08:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شريكان بالمصادفة يربحان مليارات الدولارات.. هذه قصتهما

    أنا : المستشار الصحفى





    روى دور هوستن مؤسس شركة "دروب بوكس"الأمريكية للتخزين السحابي والمدير التنفيذي لها، تفاصيل مشروعه الذي مكنه مع شريكله، من الوصول إلى الثروة والشهرة معا.


    وقال هوستن في تقرير نشره موقع بي بي سي، إنه"شعر كما لو كان في موقف صعب لشخص لديه أسبوعان فقط لإيجاد شريكة حياتهوالزواج منها"، لافتا إلى أنه "في عام 2007، عندما كان يبلغ من العمر 24عاما، كان يتوق لإيجاد تمويل لتنفيذ فكرته في إطلاق شركة توفير خدمة التخزين السحابيعلى الإنترنت".


    كان أحد أعضاء وادي السيليكون المرموقين، وهو وايكومبينيتر، مستعدا للمغامرة بتمويل مشروع هوستن الجديد "دروب بوكس"، لكنهوستن كان عليه أن يجد شريكا آخر معه للحصول على موافقة كومبينيتر النهائية بتمويلذلك المشروع.


    ويرى هوستن أن وجود شركاء في الشركات الجديدة يعطيهافرصة أكبر للنجاح، فإذا كان هناك أكثر من مؤسس، فسوف يسهم ذلك في تحسين عملياتاتخاذ القرارات، والتأقلم مع ضغوط العمل.


    المشكلة هي أن هوستن كان يعمل وحده، ولعدة أسباب لميستطع أحد من أصدقائه الانضمام إليه، لذا كان عليه أن يبحث عن أي شخص خلال أسبوعينليكون شريكا له في هذا المشروع.


    ويشرح هوستن قائلا: "كان الأمر أشبه بإرسالبريد إلكتروني لعميد الكلية التي تود الانضمام إليها بشدة، والتي تعطيك مهلةأسبوعين فقط لتقديم الطلب إليها، أو أن تتزوج خلال أسبوعين، وليس فقط أن تجد شخصا يعجبك".



    اقرأ أيضا: "فيسبوك" تتكبد أكبر خسارة يومية في تاريخ البورصة الأمريكية


    استطاع هوستن بسرعة وبعد محادثة استغرقت ساعتين أنيقنع طالبا في الثانية والعشرين من عمره يُدعى آراش فردوسي- من خلال صديق مشتركبينهما- أن يترك دراسته في الجامعة ليلتحق بهذا المشروع الطموح.


    كان هذا قبل 11 عاما من الآن، واليوم تُقدر قيمةشركة "دروب بوكس" التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها بأكثر من 12مليار دولار أمريكي، بينما تصل ثروة هوستن الصافية إلى ثلاثة مليارات دولار، وثروةفردوسي 1.3 مليار دولار.


    وتعد هذه أرقام جيدة جدا بالنسبة لشركة كان كثيرونيرون أنها لن تنجح، بل ونُقل عن مؤسس "آبل" الراحل ستيف جوبز أنه لنيتركها وشأنها.


    بالنسبة لهوستن، جاءت تلك الفكرة وهو في الحافلة بينبوسطن ونيويورك في أواخر عام 2006، وكخريج حديث في قسم علوم الكمبيوتر من معهدماساتشوسيتس للتكنولوجيا، كان يعتزم أن يتوصل إلى أفكار لأعمال جديدة أثناء رحلتهالطويلة التي تستغرق ست ساعات أو أكثر يوميا.


    لكنه كان بمجرد أن يجلس في مقعده في الحافلة، يدركأنه نسي شريحة الذاكرة التي فيها كل الملفات التي يحتاج إليها للاستفادة من وقتالرحلة الطويلة.


    ويقول: "كنت غاضبا جدا، لأنني شعرت أن ذلكسيتكرر دائما، أردت تجنب المشكلة نهائياً، ولذا بدأت أكتب بعض الرموز الإلكترونية(لإيجاد حل) دون أي تصور مسبق عما يمكن أن أصل إليه في النهاية".
    وهكذا جاءت فكرة "دروب بوكس"، التي توفرمساحة تخزين عن بعد يمكن للمستخدم الوصول إليها أينما كان عبر الإنترنت، وخلالأسبوعين، أنشأ هوستن النموذج التجريبي لمشروعه، وأطلق عليه نفس الاسم الحالي"دروب بوكس".


    وبعد أشهر قليلة فقط، أبدى المستثمر واي كومبينيتراهتمامه بالمشروع، وعاد هوستن إلى معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا للقاء شريكهفردوسي، الذي كان يدرس الهندسة الإلكترونية وعلوم الكمبيوتر في جامعته القديمة.



    اقرأ أيضا: تعرف على أغنى 25 أسرة تتحكم في معظم ثروات العالم


    ويقول هوستن البالغ من العمر الآن 35 عاما:"التقينا في مركز الطلبة لساعة أو اثنتين، بعدها تخلى آراش فردوسي عن الدراسةمن الأسبوع التالي لذلك. كان ذلك ضربا من الجنون وقتها. أنا متأكد أن والديه كانلديهما مخطط آخر له يتضمن إكمال دراسته. لكنه كان متحمساً جداً للفكرة، رغم أنه لميكن أحد منا يعلم النتائج".


    وبالفعل، وبمساعدة من واي كومبينيتر، المستثمر فيوادي السيليكون، انطلقت شركة "دروب بوكس" رسميا عام 2008.


    ولجذب الزبائن، أطلقت شركة "دروب بوكس"حملة فيديوهات دعائية على بعض مواقع الإنترنت، مثل ريديت وسلاشدوت، بهدف استقطابالمستخدمين المؤثرين في قطاع التكنولوجيا لاستخدام تلك الخدمة الجديدة، والتحدثعنها بإيجابية، لكي يزيد عدد المستخدمين.


    وبالفعل كان رأياً سديداً، فمن خمسة آلاف مستخدم علىقائمة الانتظار، وصلت الاشتراكات في خدمة "دروب بوكس" خلال أيام إلى 75ألف مشترك، ثم ارتفع الرقم من 100 ألف إلى 200 ألف مستخدم "خلال نحو 10 أيام".


    وبعدها زادت أرقام المستخدمين بشكل أكبر وأسرع،عندما ابتكر هوستن وفريقه نظام التزكية التحفيزي، حيث يقدم موقع "دروببوكس" لمستخدميه مساحة تخزين مجانية أكبر إذا استطاعوا إقناع صديق جديدبالاشتراك، وكذلك يحصل هذا الصديق على مساحة أكبر، وهكذا دواليك.


    وجذبت الخدمة ملايين الزبائن بمرور الوقت، واستحوذتالشركة على انتباه الراحل ستيف جوبز الذي طرح عرضا لشرائها في عام 2011.


    ورغم أن هوستن رفض الحديث عن ذلك، فإنه قال في عدةمقابلات سابقة إن جوبز لم يتقبل رفض عرضه هذا، ونقل موقع "بيزنيسإنسايدر" العام الماضي عن هوستن قوله إن جوبز هدد بـ "القضاء" علىالشركة بعد الرفض.


    ثم أطلقت شركة "آبل" مساحة تخزينإلكترونية خاصة بها لاحقاً عام 2011، عبر خدمة "آي كلاود"، لكنها لمتؤثر على نمو شركة "دروب بوكس".


    واليوم، لدى "دروب بوكس" أكثر من 500مليون مستخدم مسجل، منهم 11,5 مليون مستخدم يدفعون اشتراكاً سنوياً لمساحة أكبرللتخزين السحابي من تلك المساحة المجانية للجمهور، ويتضمن ذلك الرقم أكثر من 300ألف شركة.


    وطرح اسم الشركة في بورصة نازداك في وقت مبكر من هذاالعام، وتبلغ قيمتها السوقية حاليا - أي مجموع قيمة كافة أسهمها- 12 مليار دولارأمريكي، أما عوائدها السنوية فتخطّت مليار دولار، ولديها قوة عاملة تفوق 2000 موظفحول العالم.


    ويقول "بين وود"، محلل التكنولوجيا لدىمجموعة "سي سي إس إنسايت" للأبحاث، إن هناك عدة أسباب وراء نجاح"دروب بوكس" الكبير، مثل سهولة الاستخدام، "والأهم من ذلك هو خاصيةتخزين ومشاركة الصور والفيديوهات والملفات الأخرى كبيرة الحجم بسهولة، مع عدم قدرةخدمات البريد الإلكتروني الأخرى تقديم ذلك للمستخدم في هذا الوقت"، كما يقول.


    ويقول هوستن إنه وفردوسي الذي مازال في فريق الإدارةيستمران في العمل معا بشكل جيد جدا.
    وعن دوره كمدير تنفيذي، يقول هوستن إن تركيزهالأساسي يدور حول الحرص على أن يتجاهل الموظفون نجاح طرح الأسهم للاستثمار،و"التركيز (بدلا من ذلك) على السبب في نجاحنا هذا، والذي يتمثل في تحقيق رضاالعملاء".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زلزال يهز جنوب شرق فرنسا وفحص محطتي طاقة نووية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:25 AM
    بداية "مخيبة للآمال" لنادال في البطولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:25 AM
    نقل الرئيس الأميركي الأسبق كارتر للمستشفى بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:25 AM
    "القاهرة 32".. تعرف على الدرجات التفصيلية لطقس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:25 AM
    الجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]