استخبارات أمريكا: روسيا تتدخل بالانتخابات النصفية المقبلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استخبارات أمريكا: روسيا تتدخل بالانتخابات النصفية المقبلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استخبارات أمريكا: روسيا تتدخل بالانتخابات النصفية المقبلة

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهم مسؤولون بالاستخبارات الأمريكية، اليوم الخميس، روسيا بمحاولة التدخل في انتخابات الكونغرس النصفية المقبلة، المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


    جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده بالبيت الأبيض، مدراء كل من الاستخبارات الوطنية دان كوتس، ومكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، ووكالة الأمن القومي بول ناكاسوني، ووزيرة الأمن الداخلي كيرستين نيلسن، ومستشار الأمن القومي جون بولتون.


    وقال كوتس إن "روسيا تواصل بذل جهودها للتدخل في النظام السياسي الأمريكي".


    وأضاف أن "الرئيس (الأمريكي) دونالد ترامب وجه أمرًا لجهاز المخابرات بالبلاد ليجعل من مواجهة التدخل فى الانتخابات أولوية قصوى".


    وتابع: "ما زلنا نرى حملة واسعة الانتشار من جانب روسيا لمحاولة إضعاف وتقسيم الولايات المتحدة".


    واعتبر أنه "في الوقت الذي تواصل فيه روسيا التدخل بالانتخابات الأمريكية، فإن لدى دول أخرى مصلحة في محاولة التأثير على بيئتنا السياسية الداخلية".


    وأردف: "نعرف أن هناك آخرين (لم يحددهم) لديهم هذه القدرة (التدخل)، وسنواصل مراقبتهم ومواجهة أنشطتهم".


    ومضى: "نقول للشعب الأمريكي اليوم إننا نقر بالتهديد، فهو حقيقي ومستمر، ونبذل كل ما بوسعنا لإجراء انتخابات شرعية يمكن للشعب الأمريكي أن يثق بها".


    وأكد المسؤول الأمريكي أن "التهديد يرتبط بنية روسيا في تقويض قيمنا الديمقراطية، وإحداث حاجز بين حلفائنا، والقيام بعدد من الأمور المشينة الأخرى".


    وعن درجة محاولة روسيا المحتملة في التدخل في الانتخابات المقبلة، قال كوست: "بالمقارنة مع ما رأيناه في الانتخابات النصفية، ليس هناك حملة قوية كتلك التي كانت خلال انتخابات عام 2016 (الرئاسية)".


    وموضحًا الجزئية الأخيرة: "نعلم أنه خلال عقود، حاولت روسيا استخدام دعايتها وأساليبها لزرع الخلاف في أمريكا، وصعّدت من أساليبها عام 2016، لكن لم نرَ هذا النوع من الجهود القوية حتى الآن في الانتخابات النصفية".


    من جانبها، قالت وزيرة الأمن الداخلي، إن "وكالات الاستخبارات تهتم بشكل كبير بالتهديدات المرتبطة بالانتخابات المقبلة، سواء الانتخابات النصفية أو الرئاسية لعام 2020".


    واعتبرت نيلسن أن "الهجمات على الانتخابات الأمريكية تشكل هجومًا على الديمقراطية الأمريكية".


    وقالت: "ديمقراطيتنا في حد ذاتها مستهدفة، والانتخابات الحرة والنزيهة هي حجر الزاوية في ديمقراطيتنا، وأصبح من الواضح أن هدف خصومنا هو تقويض هذه الديمقراطية".


    أما مستشار الأمن القومي جون بولتون، فقال، من جهته، إنّ ترامب "يهتم بشدة" بمنع التدخّل الروسي في الانتخابات الأمريكية.


    وأشار بولتون إلى أن "الرئيس أكد بكل وضوح بأنه يهتم بشدة بالتصدي لأي تدخل"، مضيفًا أن "ترامب يثق في وكالات الاستخبارات ويدعم عملها بالكامل".


    ومنذ أكثر من عام، يقود المحقق الخاص روبرت مولر، تحت إشراف نائب وزير العدل رود روزنشتاين، تحقيقا حول التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية (2016).


    وتم في إطار ذلك التحقيق مع عدد من المسؤولين في حملة ترامب، كما تحقق عدد من أجهزة الاستخبارات الأمريكية في القضية ذاتها.


    ووجه الادعاء العام الأمريكي، اتهامات لـ 12 ضابطا روسيا في الاستخبارات باختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية الرئاسية.


    فيما تنفي موسكو، من جانبها، صلتها بأي تدخل محتمل في الانتخابات الأمريكية، حيث أكد الرئيس فلاديمير بوتين، عدم تدخل بلاده في هذه الانتخابات، وذلك خلال القمة التي جمعته مع ترامب في هلسنكي منتصف يوليو الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيع اتفاق تاريخي بين واشنطن و"طالبان" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 02:11 PM
    ملامح اتفاق تركي روسي حول إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 02:11 PM
    التصنيع في الصين يتراجع إلى أدنى مستوى بسبب كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 02:11 PM
    مصر تتكتم على إصابات بفيروس كورونا بعد مغادرة 10... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 02:11 PM
    رومان بولانسكي: ممثلات يغادرن "الأوسكار الفرنسي"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 02:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]