لهذه الأسباب.. لا مصالحة مع الإخوان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذه الأسباب.. لا مصالحة مع الإخوان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2018, 09:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt لهذه الأسباب.. لا مصالحة مع الإخوان

    أنا : المستشار الصحفى





    تجددت خلال الفترة الأخيرة، الدعوات إلى إجراء مصالحة وطنية، كان آخرها دعوة المهندس حمدي عبدالرحمن، القيادي البارز بـ"الجماعة الإسلامية"، جماعة "الإخوان المسلمين" إلى القبول بمصالحة غير مشروطة مع السلطة.

    غير أن خبراء قللوا من أهمية تلك الدعوات، قائلين إنها ما هي إلا دعوات لملء فراغ سياسي وإعلامي، وليس لها أي أثر على أرض الواقع.

    وقال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية, إن "الدعوات للمصالحة مع الإخوان لا تعدو أن تكون مجرد دعوات للتسلية، وملء فراغ إعلامي".

    وأضاف: "النظام لا يسعى للتصالح مع الإخوان، وهو أمر مرفوض لا يقبله إلا نظام ضعيف", مدللًا بأنه "يتم القبض عليهم وملاحقتهم داخليًا وخارجيًا فكيف يتم التصالح معهم؟".

    وأضاف صادق لـ"المصريون" متسائلًا: "من الذي يدعو للمصالحة؟ هل هو مسئول بارز في الدولة، أم شخص خارج النظام كلمته غير مسموعة؟".

    وتابع: "النظام الحالي نظام منتصر، والإخوان لا وجود لهم داخليًا أو خارجيًا ومعظمهم داخل السجون، فمن الذي يريد التصالح مع جماعة ضعيفة؛ خاصة أنها عليها علامات استفهام، وموجهة إليها تهم القتل والتخريب، والشعب لا يقبل التصالح مع من تلطخت أيديهم بالدماء".

    وشدد على أنه "في حال صدور دعوات جادة من قبل النظام سوف يقابلها الإخوان بوضع شروط لا يقبلها النظام الحالي، وأهمها عودة ما يُسمى بالشرعية المتمثلة في عودة محمد مرسي".

    واستدرك أستاذ علم الاجتماع السياسي، قائلاً: "الإخوان لا يقبلون إلا بعودة مرسي الذي تم عزله بإرادة الشعب، فمن الذي يقبل بعودة رئيس تم عزله من منصبه نتيجة أخطائه وسياساته؟".

    من جهته، قال خالد الزعفراني، القيادي الإخواني السابق، الباحث في الحركات الإسلامية, إن "كل هذه الدعوات غير جادة وليس لها أي أساس، فهي عبارة عن فقاعات في الهواء ليس لها أي أثر على أرض الواقع".

    وأضاف الزعفراني لـ"المصريون"، أن "تلك الدعوات الصادرة تأتي من أشخاص ليس لهم وزن لا عند الإخوان أو النظام نفسه, كما أنه ليس لديهم خبرة حقيقية؛ فهناك صراع بين الإخوان والدولة المصرية وليس النظام نفسه".

    وأشار إلى أن "هناك مجموعة من المسائل يجب على الجماعة القيام بها، لكي تنجح تلك المصالحات أو المبادرات، وأولها أن تُعلن صراحة تخليها عن العنف، والتبرؤ من كافة الأعمال الإرهابية التي تحدث في سيناء بشكل خاص وفي مصر بشكل عام، وكذلك التخلي عن التشكيك في أجهزة الدولة المختلفة واتهامها بالقيام بتلك العمليات".

    ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، طرحت أكثر من مبادرة للمصالحة بين السلطة والجماعة، إلا أنها لم تحظ بالتأييد العلني.

    ومؤخرًا، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء حضوره مؤتمرًا للشباب بجامعة القاهرة: "نجابه الإرهاب بلا هوادة، دون أن نلجأ للمصالحات؛ حمايةً للدولة والدين".

    وأضاف أن "الشعب وحده هو الذي سيقرر مسألة المصالحة"، من دون تحديد طرف المصالحة الآخر.

    وهو ما سبق أن أكده مرارًا، بإعلانه في أكثر من مناسبة، أن قرار الحوار مع الإخوان "بيد الشعب".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لهذه الأسباب.. لا مصالحة مع الإخوان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضحايا ونازحون بالمئات.. هذا ما جناه السوريون من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    اتهام لـ"فيفا" بالتقصير مع مشجع بريطاني عذبته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    مطربة إماراتية تعد بالرقص مع الجمهور في السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    نجل مرسي يتحدث عن شعوره بالقهر والانكسار بعد وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    استئناف التفاوض بين "العسكري" وقوى "التغيير"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]