ما هي فوائد ومخاطر غسل الشعر يوميا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي فوائد ومخاطر غسل الشعر يوميا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 07:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt ما هي فوائد ومخاطر غسل الشعر يوميا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    ينصح الاختصاصيون في العناية بالشعر بعدم الإفراط في غسله للحفاظ على صحته ، مشيرين الى ان الزهم الذي تفرزه فروة الرأس بهدف حماية الشعر من الجفاف يلعب دوراً أساسياً في توازن صحته والوقاية من عدة مشاكل قد يعاني منها إلا أن نسبة الإفرازات هذه تختلف بين شخص وآخر، مما يفسر وجود عدة أنواع من الشعر منها: العادي، والجاف، والدهني.



    وحسبما ذكرت "العربية نت" فانه إذا كانت هذه الإفرازات الزهمية مقبولة في حالة الشعر العادي والجاف، فهي تتحول إلى مشكلة بحد ذاتها في حالة الشعر الدهني، مما يدفع البعض إلى اللجوء لغسل الشعر يومياً بهدف التخلص من المظهر المزعج للشعر الدهني. لكن هل يتمتع غسل الشعر يومياً بأي فائدة؟ وأي خطر ممكن أن يشكله على صحة الشعر؟



    - غسل الشعر يومياً بين الفوائد والمخاطر

    يعتبر خبراء العناية بالشعر أن النصيحة التي تقول بضرورة عدم غسله يومياً لا تنطبق على الجميع، إذ يصبح غسل الشعر بشكل متكرر عند ظهور الحكة، أو القشرة، أو أي تساقط في الشعر. كما يمكن أن يكون عادة يومية يتبناها كل من يرغب بالشعور بالانتعاش بعد الحمام الصباحي.



    - استعمال الشامبو المناسب

    يشكل اختيار الشامبو المناسب خطوة ضرورية عند تكرار غسل الشعر بشكل يومي. ويشدد الخبراء في هذا المجال على اختيار شامبو ناعم في هذا المجال، فيما يذهب قسماً منهم إلى ضرورة اختيار الشامبو المصنع من مكونات طبيعية فقط. والمهم أيضاً هو اختيار أنواع الشامبو التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من العناصر الراغية التي تلحق الأذى بالشعر عند استعمالها بشكل يومي.



    وتقدم بعض المختبرات التجميلية أنواعاً من الشامبو تكون خاصة بالغسل المتكرر، تتميز عادة بمكوّناتها الناعمة على الشعر ونسبة حموضتها التي تتناسب مع الغسل المتكرر.



    - الأسباب الكامنة وراء غسل الشعر يومياً

    يشجع خبراء العناية بالشعر على البحث عن الأسباب التي تدفعنا إلى غسل الشعر بشكل يومي. إذا كان ذلك نتيجة الإفراط في الإفرازات الزهمية، فلا يكفي غسل الشعر بشامبو ناعم ولكن يجب اعتماد شامبو معالج يساهم في توازن الإفرازات على أن يتم استعماله بالتناوب مع الشامبو الناعم.



    وإذا كان الهدف من الغسل المتكرر هو التخلص من القشرة، والحكة، فقد يدل ذلك على أن الشامبو المستعمل لا يتناسب مع طبيعة فروة الرأس. وفي هذه الحالة يجب البحث عن الشامبو المناسب الذي يساهم في التخلص من هذه المشكلة ويسمح بالتخفيف من وتيرة غسل الشعر.



    وإذا كانت المهنة هي التي تقف وراء غسل الشعر بشكل متكرر، مثل العاملين في مجالات الطهي، والتمريض، والتدريب الرياضي، ففي هذه الحالة يجب اختيار شامبو يتناسب مع طبيعة الشعر، ويكون موجهاً للغسل المتكرر في الوقت نفسه، على أن يتم استعمال بالتزامن معه أنواعاً من من البلسم، والأقنعة، والأمصال التي تحافظ على صحة الشعر وحيويته.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ما هي فوائد ومخاطر غسل الشعر يوميا؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الحركة المدنية" تدعو لحوار وطني مجتمعي لبحث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    الأمن المصري يعتقل قيادات بحزبي الاستقلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    الاحتلال يطرد عائلة فلسطينية من سلوان لصالح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    طهران ترد على جونسون: أوقفوا تسليح السعودية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM
    مهد الثورة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]