الخسائر تضرب الأسواق العالمية.. وعملة الصين تتراجع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الخسائر تضرب الأسواق العالمية.. وعملة الصين تتراجع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الخسائر تضرب الأسواق العالمية.. وعملة الصين تتراجع

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت الأسهم العالميةتراجعا جماعيا في تعاملات الخميس، ودفع قطاع التكنولوجيا الأسهم الأمريكية إلىالانخفاض مع مخاوف نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما هبطتالأسهم الأوروبية بفعل النتائج، وخسائر الأسهم الصينية هوت بمعظم البورصاتالآسيوية.

    ونزل مؤشر داو جونزالصناعي 77.37 نقطة بما يعادل 0.31 في المئة ليفتح عند 25256.45 نقطة وتراجع مؤشرستاندرد آند بورز 500 بمقدار 12.88 نقطة أو 0.46 في المئة إلى 2800.48 نقطة وانخفضمؤشر ناسداك المجمع 47.76 أو 0.62 في المئة إلى 7659.52 نقطة.

    واستمرت موجة بيعالأسهم الأوروبية، حيث لحق أشد الضرر بمؤشر داكس الألماني جراء مخاوف المستثمرينالمتعلقة بالتجارة بينما جاءت نتائج شركات مثل سيمنس الصناعية مخيبة للتوقعات فيحين حققت أموندي، أكبر مدير أصول في أوروبا، أداء أثار إعجاب السوق.

    ونزل مؤشر ستوكس 600الأوروبي 0.5 في المئة. وتراجع داكس 1.1 في المئة مع تعثر سهمي سيمنس وبي.إم.دبليوالكبيرين.

    ونزل سهم سيمنس، التيتصنع شتى المنتجات من التوربينات إلى القطارات، 3.5 في المئة بعدما أعلنت الشركةإيرادات أقل من المتوقع رغم أن الأرباح فاقت التوقعات بقليل.

    وتراجع سهمبي.إم.دبليو لصناعة السيارات 2.6 في المئة بعدما أعلنت الشركة هوامش أقل منالمتوقع في أرباح السيارات. وأدى هذا لانخفاض مؤشر قطاع السيارات الأوروبي 1.3 فيالمئة. وقفز سهم أموندي الفرنسية 8.3 في المئة بعدما حققت الشركة أرباحا أعلى في الربعالثاني من العام بدعم من تدفق أموال عملاء جدد.

    وتراجعت عديد منالأسهم بعد نتائج مخيبة للتوقعات.

    ونزل سهم هوجو بوس 5.8في المئة بعدما أعلنت الشركة أرباحا دون المتوقع وانخفض سهم ديليفري هيرو 2.1 فيالمئة بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في توصيل الوجبات أن استثماراتها ستنال منهامش الربح.

    وفي طوكيو، تراجع مؤشرنيكي القياسي للأسهم اليابانية من أعلى مستوى في نحو أسبوعين، الذي بلغه في الجلسةالسابقة، في الوقت الذي انخفضت فيه الأسهم الصينية بحدة بعد تصاعد الحرب التجاريةبين الصين والولايات المتحدة، ما أضر بمعنويات المستثمرين. وانخفض نيكي 1.03 فيالمئة ليغلق عند 22512.53 نقطة.

    وتسارع هبوط المؤشرالياباني بعد انخفاض الأسهم الصينية مع عودة الحرب التجارية إلى بؤرة الاهتمام بعدأن اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم جمركية بنسبة 25 في المئة علىواردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

    وانخفضت أسهم كوماتسولإنتاج الآلات الصناعية، والتي تحصل على إيرادات كبيرة من الصين، 3.66 في المئة.

    وهبطت أسهم كابو للصلب9.6 في المئة بعد أن أظهرت نتائج أعمال ثالث أكبر شركة لإنتاج الصلب في اليابانانخفاض أرباحها 55 في المئة في الأشهر الثلاثة بين نيسان / أبريل وحزيران / يونيومع تضرر أرباحها من فضيحة تلاعب في البيانات.

    وانخفض مؤشر قطاعالبنوك 0.59 في المئة. وارتفع مؤشر القطاع 2.8 في المئة مع تحسن آفاق ربحيةالمصارف جراء ارتفاع أسعار الفائدة في الأجل الطويل في اليابان.

    ومن بين الرابحينكونيكا مينولتا التي ارتفعت أسهمها 3.66 في المئة بعد أن رفعت الشركة العاملة فيتصنيع الطابعات والأجهزة البصرية توقعاتها للأرباح التشغيلية في السنة المالية حتىآذار / مارس 2019 إلى 62 مليار ين (555 مليون دولار) من 60 مليار ين.

    وانخفض المؤشر توبكسالأوسع نطاقا 1 في المئة إلى 1752.09 نقطة. وأغلقت جميع القطاعات الفرعية في بورصةطوكيو عدا واحدا على انخفاض.

    وتراجعت أسواق الأوراقالآسيوية على خلفية الخسائر الكبيرة للأسهم الصينية، في ظل تجدد المخاوف من الحربالتجارية. وتأرجحت أسعار سندات الخزانة اليابانية ذات العشر سنوات، في الوقت الذييحاول فيه البنك المركزي الياباني الحد من ارتفاع العائد على هذه السندات.

    وقادت بورصات الصينوهونج كونج مسيرة تراجع بورصات الأوراق المالية في آسيا، حيث تراجعت مؤشرات الصينوهونج كونج بأكثر من 3 في المائة في حين تراجعت أسعار عملات الدول الصاعدة معتراجع أسهم الدول النامية.

    وكانت احتمالات فرضرسوم أمريكية جديدة على السلع الصينية قد ازدادت قوة أخيرا. فقد طالب الرئيسالأمريكي دونالد ترمب، الممثل التجاري الأمريكي بدراسة زيادة الرسوم المفروض علىكمية قيمتها 200 مليار دولار من الواردات الأمريكية من الصين من 10 في المئة إلى25 في المئة، وهو ما يمكن أن يدخل حيز التطبيق خلال الشهر المقبل.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    تراجع النفط ومخاوف الركود تضغط على بورصات الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    إصابات كورونا بتركيا تتجاوز الـ15 ألف.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    هل منعك الحجر بالمنزل من الحركة؟ إليك 8 طرق تساعدك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]