استعدادات في غزة لإطلاق جمعة "شهداء القدس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استعدادات في غزة لإطلاق جمعة "شهداء القدس"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استعدادات في غزة لإطلاق جمعة "شهداء القدس"

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل مسيرات العودة فعالياتها في قطاع غزة للجمعة التاسعة عشر على التوالي، في ظل تأكيد استمرارها حتى تحقق أهدافها في إسقاط مخططات تصفية القضية الفلسطينية، ورفع الحصار المطبق على غزة

    ووفاء لشهداء مدينة القدس المحتلة، أطلقت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، جمعة "الوفاء لشهداء القدس.. الشهيد محمد طارق يوسف"، وهو من سكان قرية كوبر شمال رام الله، حيث قام بتنفيذ عملية طعن في مستوطنة آدم الواقعة شمال شرق مدينة القدس الخميس الماضي، أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين.

    واعتبرت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، أن دماء الشهيد يوسف (17عاما)، "جاءت لترد على إجرام المستوطنين، ولتعبر بمسيرات العودة وكسر الحصار محطة مهمة، تربك الاحتلال الذي يحاول الالتفاف على المسيرات، وإحباطها بتصعيد عسكري منظم استهدف مقدرات ومكونات شعبنا الفلسطيني المختلفة".

    وأكدت الهيئة، أن الاحتلال الإسرائيلي "فشل في محاولاته الهادفة لإبعاد الفلسطينيين عن التمسك بحقهم في العودة إلى الديار والبلاد"، مؤكدة أن "مسيرات العودة مستمرة، ولن تتراجع وستواصل بإصرار على استكمال درب النضال الجماهيري السلمي حتى تحقيق أهداف هذه المسيرات؛ بكسر الحصار والعودة إلى الديار".

    وأضافت: "لقد آن أوان الحرية وإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة والقدس، وقرية الخان الأحمر وغيرها من قرى ومدن فلسطين المحتلة"، مؤكدة "فشل الاحتلال أيضا، في فرض معادلة التهدئة مقابل التهدئة".

    ودعت الهيئة، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في فعاليات اليوم "رفضا للحصار والإغلاق"، عصر اليوم في مخيمات العودة الخمس المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة.




    اقرأ أيضا: شهيدان برصاص الاحتلال في جمعة "أطفالنا الشهداء" بغزة

    وحول إمكانية تحصيل أكبر استفادة سياسية ممكنة من مسيرات العودة، شدد الخبير السياسي عبد الستار قاسم، على أهمية استمرار المسيرات وقال: "المسيرات يجب أن تتواصل؛ فهي تعمل على وضع لب قضية الشعب الفلسطيني أمام العالم؛ وهي قضية عودة اللاجئين الفلسطينيين".

    وأوضح في حديثة لـ"عربي21"، أن "المشكلة اليوم؛ ليست في إقامة دولة فلسطينية، وإنما في إعادة اللاجئين إلى بيوتهم وممتلكاتهم التي سلبها الاحتلال"، مضيفا: "العالم اليوم يحاول أن يلتف على هذه القضية، ويحاول ومعه السلطة الفلسطينية أن يلهينا بقضايا ثانوية من أجل أن ننسى حق العودة".

    ورأى قاسم، أن مسيرات العودة بـ"الصورة الحالية لا تكفي؛ فالمشكلة ليست في أهل غزة ولا في الذين ينظمون تلك المسيرات الشعبية، وإنما في الغياب التام للضفة الغربية وإلى حد كبير مخيمات اللاجئين في لبنان وسوريا، كما أنهم في الأردن لا يتحركون مخافة من النظام".

    وأضاف: "المفروض أن تتسع حركة المسيرات لتشمل الضفة والمخيمات الفلسطينية في مختلف أماكن اللجوء"، منوها إلى أن استمرار هذه المسيرات "يحتاج إلى الدعم (اللوجستي)، وغزة المحاصرة ليس لديها مال كي توفر نوعا من الراحة للمشاركين، ولكن للأسف من أين تأتي الأموال؟".

    ولفت الخبير السياسي، إلى أن "حصار غزة شديد قوي ولا أظن أنه سيفك طالما أن هناك مقاومة في غزة؛ فالحصار موجه نحو التخلص من المقاومة".




    اقرأ أيضا: أطباء بلا حدود: رصاص إسرائيل حوّل عظام غزييّن إلى رماد




    من جهة أخرى، أكد موقع "i24" الإسرائيلي، أن "الجيش يستعد كما في كل أسبوع لنهاية أسبوع حافلة مع قطاع غزة.

    وأضاف: "بينما التزمت إسرائيل بعدم اغتيال قادة حماس القادمين من الخارج المجتمعين في قطاع غزة، ومع قتل أول جندي اسرائيلي منذ الحرب الأخيرة، وقنص آخرين، فإن الجيش يؤكد أنه على أهبة الاستعداد لأي طارئ"، موضحا أن "وحدات معززة للجيش تنتشر في محيط قطاع غزة، خشية أي تطور".

    ووصل عبر معبر رفح البري مساء أمس، وفد حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وضم الوفد؛ رئيس الحركة بالخارج ماهر صلاح، وأعضاء المكتب السياسي؛ موسى أبو مرزوق، حسام بدران، ماهر عبيد، عزت الرشق، زاهر جبارين، محمد نصر وموسى دودين.

    ونوه الموقع، أن تقديرات أجهزة الأمن الاسرائيلية، "ترجح قيام أي فصيل فلسطيني بتنفيذ عملية عدائية؛ لن يتم قبيل اتخاذ القرار بشأن المصالحة، خصوصا في الوقت الذي تجتمع فيه قيادة حماس في القطاع لمناقشة آخر مقترحات اتفاقيات المصالحة وما جد في المفاوضات مع وفد حركة فتح في القاهرة؛ التي تستضيف المفاوضات العقيمة ".

    وأكد أن الجيش الإسرائيلي "يستعد لأي سيناريو محتمل ومن بينها؛ احتمال تنفيذ عملية قنص كالتي أودت بحياة الجندي الاسرائيلي أفيف ليفي، وإصابة ضابط اسرائيلي آخر".



    وأدى قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 155 شهيدا، من بينهم 23 طفلا، كما ارتفع عدد الجرحى لأكثر من 17 ألف مصاب بجراح مختلفة؛ وفق إحصائية وزارة الصحة التي وصلت إلى "عربي21" نسخة عنها.

    ويذكر أن إحصائية الصحة لا تشمل عدد 6 شهداء محتجزين لدى الاحتلال، زعم استشهادهم وما زالت "إسرائيل" تحتجز جثامينهم، وبذلك يرتفع عددهم إلى 161 شهيدا، مع التذكير أن هذه الإحصائية لا تشمل العديد من الشهداء الذين قضوا في قصف الاحتلال لمواقع للمقاومة الفلسطينية.

    وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تم إقامة خمسة مخيمات على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : استعدادات في غزة لإطلاق جمعة "شهداء القدس"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يفاقم الغضب من مجلس النواب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    مجموعات "إرهابية" تستغل طوارئ كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    الحرب من خلف كمامة: قتال لدفع موتين في ليبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    نفاق هنري كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    محافظ نينوى لـ"العربي الجديد": لم نحصل إلا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]