CNBC: هذا ما توقعته إسرائيل للحرب السورية ولمصير الأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    CNBC: هذا ما توقعته إسرائيل للحرب السورية ولمصير الأسد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb CNBC: هذا ما توقعته إسرائيل للحرب السورية ولمصير الأسد

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع محطة "سي أن بي سي" تقريرا لمراسله سام ميرديث، يقول فيه إن الحرب الأهلية السورية قد تغيرت بشكل كبير خلال السنوات السبع الماضية، مشيرا إلى توقعات إسرائيل لمجريات هذه الحرب.



    ويقول الموقع إن إسرائيل توقعت نهاية الحرب الأهلية السورية، وعودة رئيس النظام السوري بشار الأسد للسيطرة على سوريا، وبالتالي الحفاظ على حدود هادئة بين سوريا وهضاب الجولان التي تحتلها إسرائيل.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي قال يوم الخميس: "من وجهة نظرنا، فإن الوضع يعود إلى ما كان عليه قبل الحرب الأهلية، وهذا يعني عنوانا حقيقيا وشخصا مسؤولا وحكما مركزيا".




    ويقول ميرديث إن الحرب الأهلية السورية قد تغيرت بشكل كبير خلال السبع سنوات الماضية، حيث تحولت لأكثر من كونها مجرد حرب بين المعادين لنظام بشار الأسد والمؤيدين له، فجرت إليها عددا من الدول ذات المصالح والأجندات المتعددة، ما أضاف تعقيدات على الوضع.




    ويلفت الموقع إلى أن الأسد حاول استعادة السيطرة على مناطق عدة في جنوب غرب سوريا، وبتركيز شديد على استعادة مناطق الجولان الاستراتيجية والمهمة سياسيا لكل من النظام السوري وإسرائيل.




    وينوه التقرير إلى أن الأسد استعاد يوم الأحد الجبهة القريبة من الجولان المحتل، ولأول مرة منذ سبعة أعوام، حيث جاء هذا بعد إعلان إسرائيل عن إسقاط مقاتلة سورية، قالت إنها خرقت المنطقة المنزوعة السلاح، مشيرا إلى أن القوى الإيرانية المؤيدة للأسد حذرت من الانتشار قريبا منها.




    ويذكر الكاتب أن إسرائيل تسيطر على مرتفعات الجولان منذ عام 1967، لافتا إلى أنها ضمتها لاحقا، مع أن المجتمع الدولي لم يعترف بهذه الخطوة.




    ويفيد الموقع بأن عددا من الجماعات والدول انخرطت في الحرب، مثل روسيا وإيران، وهما الحليفان الرئيسيان للأسد، فيما دعمت السعودية وتركيا والولايات المتحدة المتمردين ضد النظام.




    ويورد التقرير نقلا عن ليبرمان، قوله: "لا نتطلع لأي احتكاك، لكننا نعرف كيف نرد على أي استفزاز أو تحد".




    ويختم "سي أن بي سي" تقريره بالإشارة إلى أن الأمم المتحدة تقدر عدد السوريين الذين فروا من بلادهم بحوالي 12 مليون نسمة منذ بداية الحرب في عام 2011، حيث استقر عدد كبير منهم في دول الجوار القريبة من سوريا، فيما كان عدد سكان سوريا قبل الحرب 22 مليون نسمة، ما يعني أن نصف سكان البلاد قد هربوا.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    تراجع النفط ومخاوف الركود تضغط على بورصات الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    إصابات كورونا بتركيا تتجاوز الـ15 ألف.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    هل منعك الحجر بالمنزل من الحركة؟ إليك 8 طرق تساعدك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]