تحليل إسرائيلي: دلائل متزايدة حول انفراجة محتملة في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحليل إسرائيلي: دلائل متزايدة حول انفراجة محتملة في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 12:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحليل إسرائيلي: دلائل متزايدة حول انفراجة محتملة في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    توقع تحليل إسرائيلي الجمعة، أن "تكون الأيامالقادمة حاسمة للمفاوضات حول مستقبل قطاع غزة".


    وقال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس"عاموس هرئيل في تحليله الذي ترجمته "عربي21"، إن "المفاوضاتالجارية يوجد فيها خط رفيع يفصل بين الاتفاق والمزيد من التصعيد"، مشيرا إلى"الاتصالات الجارية في القاهرة، يمكن أن تنهار في اللحظة الأخيرة، كما حدثمرات عديدة في الماضي".


    واستدرك هرئيل قائلا: "هناك دلائل متزايدة علىأن أطراف المفاوضات يرون انفراجا محتملا"، مؤكدا أن إلغاء رئيس الوزراءالإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارته المقررة إلى كولومبيا، يشير إلى أننا "فيالطريق إلى ترتيب طويل الأمد مع حماس".


    وأشار إلى أن "إسرائيل سمحت في خطوة غيراعتيادية لمسؤول حماس بالخارج صالح العاروري بدخول غزة للمشاركة في المشاوراتهناك"، منوها إلى أن "التقديرات الواردة من القاهرة تؤكد أن مسؤوليالمخابرات المصرية، مارسوا ضغوطا شديدة على حماس والسلطة الفلسطينية من أجل صياغةاتفاقية مصالحة جديدة، لتحل محل الاتفاق الذي تم توقيعه في تشرين الأول/ أكتوبر،ولكن لم يتم تنفيذه".



    وبين هرئيل أن "السلطة طلبت في المحادثاتالعودة إلى التزامات حماس من العام السابق، بما في ذلك تسليم المفاتيح للإدارةاليومية للقطاع، وفرض قيود على النشاطات المستقلة للأجهزة الأمنية التابعة لحماسفي القطاع"، مشيرا إلى أنه "حسب مصادر مقربة من المفاوضات فإن حماسوالسلطة اجتازتا أكثر من منتصف الطريق للتوصل إلى اتفاق".


    اقرأ أيضا: العاروري يصل غزة لأول مرة على رأس قادة حماس بالخارج (شاهد)


    ولفت هرئيل إلى أن الأولوية في قطاع غزة، هيتقديم مساعدات عاجلة لقطاعات المياه والكهرباء والصرف الصحي والوقود والعتادالطبي، في حين أن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال تبقى ذات أولوية بالنسبة له،لكنه رجح أن تبدأ مفاوضات الأسرى بالتقدم بعد تخفيف الحصار على القطاع، وبعدالتوقيع على اتفاق المصالحة.


    وذكر هرئيل أنّ المبعوث الأممي إلى المنطقة يحاولتجنيد أموال قطرية من أجل المساهمة في تطوير القطاعات الخمسة أعلاه.



    ونوه إلى أن "الطائرات الورقية والبالونات الحارقة واصلت سقوطها من القطاع الأسبوع الجاري"، موضحا أن "الرياح الشرقية القوية دفعتها نحو بعد كبير في أرجاء النقب، وفي إحدى المرات في بئر السبع".


    وكان وفد فيادي من حركة حماس وصل مساء الخميس،برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري إلى قطاع غزة عبر معبر رفحالبري، بعد انتظار في الصالة المصرية لعدة ساعات.


    وقال المكتب الإعلامي لمعبر رفح في بيان صحفي، إن"وفدا قياديا من حماس في الخارج وصل إلى غزة برئاسة العاروري وعضو المكتبالسياسي موسى أبو مرزوق وعدد آخر من القيادات البارزة في الحركة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM
    من غزة إلى الولايات المتحدة.... مصانع تغير نشاطها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM
    "قطر للمال" تغرم شركة 8.2 ملايين دولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM
    ترندينغ: بورسعيد تضع أسرا مصرية بالكامل تحت الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM
    شاهد.. بناء مختبر لإجراء فحوصات فيروس كورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]