الجيش التركي يحصن نقاطه في إدلب بجدران إسمنتية.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش التركي يحصن نقاطه في إدلب بجدران إسمنتية.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجيش التركي يحصن نقاطه في إدلب بجدران إسمنتية.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أفادت مواقع محلية،الخميس، بأن الجيش التركي بدأ ببناء جدار إسمنتي (مسبق الصنع) في محيط نقطةالمراقبة التابعة له في مدينة "مورك" بريف حماة الشمالي.

    وأوضحت صحيفة"عنب بلدي" أن إنشاء الجدار الإسمنتي يهدف إلى تحصين النقطة وزيادةمستوى حمايتها.

    وأشارت إلى تزامنالتحركات التركية مع اندماج الفصائل العسكرية في إدلب تحت مسمى "الجبهةالوطنية للتحرير" بتنسيق ودعم تركي، وسط حديث عن احتمال قيام الفصيل الجديدبقتال "هيئة تحرير الشام".

    سلة أهداف

    وتعليقا على ذلك، أشارالمحلل العسكري والاستراتيجي العقيد أديب عليوي، إلى سلة من الأهداف وراء قيامالجيش التركي بتسوير نقاط المراقبة، من بينها تأمين الجدران التي يبلغ طولها عشرةأمتار مزيدا من الحماية والتحصين لنقطة المراقبة.

    وعن الأهداف الأخرى،أشار لـ"عربي21"، إلى عدم استقرار المنطقة أمنيا، لافتا إلى الحوادثالأمنية والاقتتال الداخلي الذي تشهده إدلب وريفها، فضلا عن اختراقها من قبل خلاياتابعة لتنظيم الدولة "داعش".

    وتابع عليوي بأن منبين الأهداف الأخرى حرص تركيا على تأمين قواتها من هجوم مفاجئ قد تقوم به قواتالنظام السوري والمليشيات الإيرانية الموجودة على مقربة من نقاط المراقبة، لكنهعلق بالقول "هو احتمال ضعيف لأنه ليس للروس مصلحة حاليا في التصعيد مع تركيابإدلب، وهذا ما أكدته روسيا مؤخرا".

    استعداد للمواجهة

    غير أن الأهم من كلذلك، بحسب عليوي، هو تزامن هذه الخطوة التركية مع اندماج الفصائل الذي اعتبر أكبراندماج على مستوى المعارضة السورية (الجبهة الوطنية للتحرير)، وعلق بالقول: "لقد ضمت هذه الجبهة كل الفصائل وصار لدى المعارضة كتلة كبيرة، دون أن تكونهيئة تحرير الشام داخلها".

    وتساءل المحلل العسكري: "ما معنى بقاء الهيئة خارج هذا التكتل العسكري الضخم"، وأردف: "باعتقادي لم يعد أمام هيئة تحرير الشام، إلا الانصهار في هذا التكتل، وإلافإن المواجهة معها ستكون قريبة جدا".

    وبسؤاله عن علاقة ذلكبإنشاء الجدار الإسمنتي، أجاب عليوي: "بالنظر إلى التنسيق والدعم التركيللتكتل الجديد، فإنه من الطبيعي أن تتحول نقاط المراقبة إلى أهداف لهيئة تحريرالشام فور بدء الاشتباكات معها، لأن الأخيرة ستعتبر تركيا عدوا".

    وعلى النقيض مما ذهبإليه عليوي، رفض الخبير بالشأن التركي ناصر تركماني، اعتبار أن من بين أهداف إنشاءالجدار حول نقاط المراقبة، حمايتها من هجمات هيئة تحرير الشام، معتبرا أن سيناريوالتصعيد العسكري ما بين تركيا والمعارضة من جهة وهيئة تحرير الشام من جهة أمر غيروارد على الإطلاق.

    وقاللـ"عربي21" إن كل المعطيات تؤكد أن الهيئة ستعلن عن حل نفسها بنفسها،ومنذ البداية حرصت تركيا على عدم خوض نزاع مسلح ضد الفصائل السورية، ولا زالت هذهسياستها، واستدرك "لا دلائل على تحقق هذا السيناريو بالمطلق، والحديث عنه لايتردد في أروقة صنع القرار التركي".

    مليشيات غير منضبطة

    وبالعودة إلى أهدافتركيا، أشار تركماني إلى خشية أنقرة من احتمال قيام النظام السوري مدعوما بإيرانبالهجوم على الشمال السوري، مشيرا في هذا السياق إلى قرع النظام وإيران لطبولالحرب على إدلب، بعكس الرغبة الروسية.

    وبالتوازي مع ذلك، لفتتركماني إلى وجود مليشيات شيعية غير منضبطة، معتبرا أن تعرض نقاط المراقبة لهجماتمن هذه المليشيات، من شأنه توتير الأجواء ما بين تركيا وروسيا، ولا مصلحة لأحدبذلك.

    وفي تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، أعلن الجيش التركي أنه بدأ بإقامة نقاط مراقبة بإدلب، فيإطار اتفاق أبرم في أيلول/سبتمبر من العام ذاته مع روسيا وإيران في أستانا عاصمةكازاخستان، وصولا إلى نشر 12 نقطة مراقبة في إدلب ومحيطه.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مدير جامعة سعودية يعلن عن إنتاج لقاح لـ"كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    دبي تخفض الإنفاق للنصف وتجمد التوظيف بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    أمريكا توشك على استنفاد مخزون المستلزمات الطبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    كيف يبدو فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة؟ (صور) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    الأذان لأول مرة بكولونيا الألمانية لتخفيف فوبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]