ما وراء ادعاء نظام الأسد بوجود آلاف المعتقلين لدى المعارضة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما وراء ادعاء نظام الأسد بوجود آلاف المعتقلين لدى المعارضة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما وراء ادعاء نظام الأسد بوجود آلاف المعتقلين لدى المعارضة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قال رئيس وفد المعارضةالسورية إلى محادثات أستانة، أحمد طعمة، إن المعارضة ستقدم قوائم بأسماء المعتقلينلديها، في الوقت المناسب.

    ووصف في تصريح خاصلـ"عربي21"، الأرقام التي ذكرها النظام عن وجود 10 آلاف معتقل في سجونالمعارضة بأنها "أرقام مبالغ فيها بشكل كبير وهي أرقام غير صحيحة"،قائلا إن "ما يتحدث عنه النظام من قوائم تحتوي على 12 ألف معتقل لدىالمعارضة، خلال جولات المحادثات، إنما هي وسيلة من وسائل النظام المعروفة".

    ورأى طعمة أنه"بعد أن دخلت محادثات أستانة في مراحل جدية، ازداد الضغط على النظام، ومن هنابدأ الأخير بمحاولة تحسين وضعه التفاوضي، وهي محاولة للتغطية على جرائمه بحقالشعوب السوري".

    وأكد عدم وجودالمعارضة لهذه الأرقام الكبيرة من المعتقلين، وقال "النظام يدعي ونحن لا نصدقهذه الأرقام مطلقا".

    تصريحات طعمة جاءت رداعلى حديث المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، الثلاثاء الماضي،خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام لقاء سوتشي العاشر، عن خشية المعارضة من أن يؤديتقديم قوائم بأسماء المعتقلين لديها، إلى عمل ضدهم.

    وأضاف المبعوث الروسي،أن هناك خشية متبادلة من قبل الجهتين (النظام والمعارضة) بنقل القوائم المحددةالموجودة، رئيس وفد النظام قدم قوائم عن اكثر من 10 آلاف سوري موجودون بالاعتقالأو الأسر لدى المعارضة ومن بينهم من فقد، أو من يكون قد قتل.

    وتعليقا على ذاتالموضوع، حذر المحلل السياسي سامر خليوي، من خطورة ما يقوم به النظام عبر الادعاءبأن لدى المعارضة هذا الكم الهائل من المعتقلين.

    وقال في حديثهلـ"عربي21"، إن النظام يريد إنهاء ملف المعتقلين والتخلص من تبعاتهالقانونية برميه في ملعب المعارضة.

    وفي تعليقه على اعتبارأحمد طعمة أن النظام يريد من خلال ذلك تحسين وضعه التفاوضي، اعتبر خليوي أن حديثطعمة لا يتناسب والواقع، وقال "بعكس ما يدعي طعمة بإحراز تقدم في ملفالمعتقلين في محادثات أستانة، لم يسجل للآن أي تقدم ملموس في هذا الملف".

    ورأى خليوي أن على وفدالمعارضة الانسحاب نهائيا من المحادثات حتى لا يكونوا شهود زور، كما قال.

    المحلل السياسي ماجدالخطيب، رأى بدوره أن النظام غير صادق في حديثه عن وجود الآلاف من المعتقلين فيسجون المعارضة، وقال "لو صحت رواية النظام فإن هؤلاء إما أن يكونوا من قواتالنظام الحكومية (جيش، شرطة، أمن)، أو من الشبيحة، وبالتالي كنا شاهدنا ضغوط من ذويهؤلاء على النظام بالعمل على ضرورة إطلاق سراحهم، لكن هذا لم يحصل".

    وأضافلـ"عربي21" أن النظام يريد المساومة من خلال هذه الأرقام، وكذلك خلطالأوراق، والأهم من ذلك أن النظام يريد الخلط بين مصطلحين، بين المعتقل السياسيوأسير الحرب".

    ورأى الخطيب أن مايريده النظام من وراء هذا الخلط، القول للمجتمع الدولي بأن لدى المعارضة أيضاقائمة طويلة جدا بالمعتقلين، بينما هؤلاء لا يعتبرون من المعتقلين، وإنما أسرىحرب، وهؤلاء لهم قواعد مختلفة تماما عما تطالب به المعارضة بالإفراج عن المعتقلينفي سجون النظام.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الأعلى للإعلام" يعاقب برنامجا مصريا ادعى علاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 10:50 AM
    خروج 8.5 مليار دولار من استثمارات الأجانب بمصر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 10:50 AM
    الاحتلال يصيب صيادين فلسطينين بالرصاص قبالة بحر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 10:50 AM
    حضور تكليف "الكاظمي" بالعراق بلا كمامات وتباعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 10:50 AM
    أمير سعودي يعلق على خبر إصابة أفراد من آل سعود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]