أداء "مخيب" للأسواق العربية.. وأسعار الأسهم دون التوقعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أداء "مخيب" للأسواق العربية.. وأسعار الأسهم دون التوقعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أداء "مخيب" للأسواق العربية.. وأسعار الأسهم دون التوقعات

    أنا : المستشار الصحفى





    سجل الأداء العام للبورصات العربية تداولات متذبذبة خلال الأسبوع الماضي على مستوى القيم والأحجام، وسجل تداولات دون التوقعات على مستوى الإغلاقات السعرية لدى غالبية الأسهم المتداولة وفي مقدمتها القيادية منها.

    وفي التقرير الأسبوعي للمجموعة، قال الدكتور أحمد السامرائي، رئيس مجموعة "صحاري" للخدمات المالية، إن تداولات الأسبوع شهدت انحسار عوامل التحفيز والضغط على البورصات لتسيطر الصفقات الانتقائية والسريعة على مجريات التداول وفقا لخطط العملاء في الخروج من الأسهم المحمولة والخروج نحو صفقات أكثر ربحية واقل خطورة.

    مع الأخذ بعين الاعتبار أن نتائج الأداء التي تم الإعلان عنها جاءت داعمة للاحتفاظ بالأسهم التشغيلية، وداعمة أيضاً لاتخاذ مراكز طويلة أكثر خطورة على الأسهم التي تقع ضمن استهدافات المستثمرين الخارجيين والتي جاءت نتيجة ترقية عدد من الأسواق إلى أسواق ناشئة.

    تراجعات إضافية

    وأشار التقرير، إلى أن الإغلاقات السعرية التي سجلتها البورصات جاءت أقرب إلى تسجيل تراجعات إضافية خلال جلسات التداول القادمة نتيجة لبقاء مستويات السيولة أقل من المستوى المحفز.

    في المقابل، فإن مكررات الربحية للبورصات لازالت مرتفعة وتتجاوز في كثير من الأحيان متوسطات الأسواق الناشئة المشابهة حول العالم، وهذا يعني أن تسجيل مزيد من الانخفاضات ربما سيصب في صالح رفع قيم السيولة وزيادة الجاذبية الاستثمارية للمستثمرين الأجانب.

    فيما سيصب استمرار ارتفاع مكررات الأرباح للأسواق في مصلحة مسارات التقلب وضعف السيولة وعوامل التحفيز بالإضافة إلى انحسار الفرص الاستثمارية التي تمكن فئات جديدة من المستثمرين من الدخول.

    نتائج الشركات تدعم سوق دبي

    واصلت سوق دبي مكاسبها الأسبوعية مدفوعة بعمليات شراء انتقائية تركزت على أسهم الشركات التي أعلنت عن نتائج جيدة للنصف الأول من العام الجاري إضافة إلى أسهم العقارات وعلى رأسها أعمار، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بواقع 25.14 نقطة أو ما نسبته 0.85% ليقفل عند مستوى 2973.94 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 712.7 مليون سهم بقيمة 474.7 مليون درهم. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع البنوك بنسبة 1.10% وقطاع العقارات بنسبة 0.98% مع صعود سهم اعمار 0.06% والنقل بنسبة 2.39%، فيما تراجع قطاع الاستثمار بنسبة 0.15% والسلع بنسبة 2.25%.

    أبو ظبي تتراجع

    تراجعت سوق أبو ظبي في تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من غالبية قطاعاتها وسط حالة من الترقب للنتائج النصفية، حيث تراجع مؤشر السوق العام بواقع 32.77 نقطة أو ما نسبته 0.68% ليقفل عند مستوى 4811.42 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 200 مليون سهم بقيمة 483.2 مليون درهم. وعلى الصعيد القطاعي، تراجع قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 2.99% تلاه قطاع الطاقة بنسبة 1.25% تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 1.17% تلاه قطاع البنوك بنسبة 0.55% تلاه قطاع العقار بنسبة 0.02%.

    القياديات تقود خسائر السعودية

    تراجعت سوق الأسهم السعودية في تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من الأسهم القيادية بصدارة سهم الراجحي، حيث تراجع مؤشر السوق العام بواقع 114.16 نقطة أو ما نسبته 1.36% ليقفل عند مستوى 8253.54 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 686.5 ألف سهم بقيمة 18.4 مليار ريال نفذت من خلال 470.8 ألف صفقة.

    تراجع جماعي في الكويت

    تراجعت مؤشرات السوق الكويتية في تعاملات الأسبوع الماضي بشكل جماعي وسط تحسن طفيف في أحجام وقيم التعاملات، حيث تراجع مؤشر السوق العام بواقع 20 نقطة أو ما نسبته 0.38% ليقفل عند مستوى 5206.07 نقاط.

    وفقدت البورصة الكويتية نحو 110 ملايين دينار من قيمتها السوقية خلال الأسبوع لتصل بنهايته إلى 29.42 مليار دينار، مقابل 29.53 مليار دينار نهاية الأسبوع الماضي، متراجعة بنحو 0.37%.

    وارتفعت أحجام وقيم التعاملات بنسبة 5% و4.2% على التوالي، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 481 مليون سهم بقيمة 110.1 ملايين دينار نفذت من خلال 23.5 ألف صفقة.

    خسائر عنيفة في البحرين

    تراجعت السوق البحرينية في تعاملات الأسبوع الماضي بشكل واضح بضغوط من القطاعات الرئيسية يتقدمهم البنوك، حيث تراجع مؤشر السوق العام بواقع 18.73 نقطة وبنسبة 1.37% ليقفل مؤشرها العام عند مستوى 1349.17 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 24.2 مليون سهم بقيمة 5.96 ملايين دينار نفذت من خلال 451 صفقة. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الفنادق والسياحة بنسبة 2.13% تلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.15%، في المقابل تراجع قطاع البنوك بنسبة 2.33% تلاه قطاع الاستثمار بنسبة 0.84% تلاه قطاع الصناعة بنسبة 0.77%، أما قطاع التأمين فلم يتغير خلال الأسبوع.

    شاشات حمراء في عمان

    تراجعت السوق العمانية في تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من قطاعي الصناعة والخدمات وذلك وسط صعود ملحوظ في أحجام وقيم التعاملات عن الأسبوع الأسبق، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بواقع 44.4 نقطة أو ما نسبته 0.66% ليقفل عند مستوى 6732.57 نقطة.

    وارتفعت أحجام وقيم التعاملات بنسبة 104.7% و70.21% على التوالي، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 60.5 مليون سهم بقيمة 7.9 ملايين ريال نفذت من خلال 2193 صفقة.

    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع المال بنسبة 0.66%، في المقابل تراجع قطاع الصناعة بنسبة 1.34% تلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.56%.

    الأردن بالمربع الأخضر

    ارتفع مؤشر السوق الأردنية في تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من قطاعي المال والخدمات وسط نشاط في التعاملات، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.25% ليقفل عند مستوى 2028.30 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 26.3 مليون سهم بقيمة 70.8 مليون دينار نفذت من خلال 8499 صفقة.

    وارتفعت أسعار أسهم 47 شركة مقابل تراجع لأسعار أسهم 59 شركة واستقرار لأسعار أسهم 44 شركة. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الخدمات بنسبة 1.01% تلاه قطاع المال بنسبة 0.37%، في المقابل تراجع قطاع الصناعة بنسبة 1.09%.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفاة نائب في البرلمان الجزائري جراء كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 04:21 PM
    سائق أسترالي يلوم فيروس كورونا بعد مخالفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 04:21 PM
    من أجل إنقاذ العالم! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 04:21 PM
    الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي جديد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 04:21 PM
    كورونا يؤجل أيضا مباريات يونيو للمنتخبات في أوروبا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]