والدة بن لادن:«ابني شاب جيد تعرض لعملية غسل دماغ» - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    والدة بن لادن:«ابني شاب جيد تعرض لعملية غسل دماغ»


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt والدة بن لادن:«ابني شاب جيد تعرض لعملية غسل دماغ»

    أنا : المستشار الصحفى





    وصفت علياء الغانم والدة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ، في أول مقابلة لها على الإطلاق، ابنها بأنه شاب جيد تعرض لعملية غسل دماغ واعتنق افكارا متطرفة.

    وفي حديث لصحيفة الجارديان البريطانية ، قالت علياء الغانم إنه أصبح رجلاً مختلفًا بعد أن تأثر بطائفة دينية متشددة أثناء دراسته في إحدى الجامعات السعودية.

    وكان أسامة بن لادن يُوصف بأنه "أكثر الإرهابين المطلوبين في العالم"، قبل أن تقتله قوات خاصة من البحرية الأمريكية عام 2011 في هجوم على منزل كان يختبئ به في بلدة أبوت آباد الباكستانية.

    وبعد 7 سنوات من مقتل زعيم تنظيم القاعدة في أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي، تظهر أسرته وتتحدث والدته للإعلام كاشفة تفاصيل تعرض لأول مرة عن ابنها وحياته وما حدث كي يتحول من شاب عادي سليل أسرة ثرية كبيرة إلى زعيم لأخطر جماعة إرهابية عرفها العالم.

    صحيفة الجارديان البريطانية، حظيت بفرصة لقاء والدة بن لادن، السيدة علياء غانم والتي استقبلت محرر الجريدة في منزل العائلة بمدينة جدة وبصحبتها نجليها أحمد وحسن وزوجها محمد العطاس الذي كان بمثابة الأب لأبنائها والمشرف على تربيتهم طوال تلك السنوات.

    بسؤالها عن ابنها قالت الأم علياء «لم يكن أسامة عنيفا، كان طفلا عاديا وجيدا، كان يحبني وقريب مني، ولكن التغير الحقيقي الذي حوله طرأ عليه في السبعينيات حيث التحق بالجامعة، كان يدرس الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، وفي بداية العشرينات بدأ يتأثر بالفكر المتشدد ويتقرب من العديدين الذين قاموا «بغسل مخه» وتغيير أفكاره أبرزهم عبد الله عزام عضو جماعة الإخوان المسلمين الذي نفي للسعودية فيما بعد وأصبح مستشارا له».

    وأضافت غانم «كنت أحذره دائما من الاختلاط بهؤلاء الأشخاص المتشددين لكنه لم يستجب فكان يخفي عني ما كان يقوم به معهم حتى لا يزعجني».

    من جهة أخرى التقط شقيقه حسن أطراف الحديث قائلا «في أوائل الثمانينيات، سافر أسامة إلى أفغانستان لمحاربة الاحتلال الروسي، كل من قابله في الأيام الأولى احترمه، في البداية كنا فخورين به، حتى الحكومة السعودية كانت تعامله بطريقة نبيلة ومحترمة حتى تحولت شخصيته إلى «أسامة المجاهد».

    وأضاف حسن «أنا فخور به جدا لقد كان أخي الأكبر، لقد علمني الكثير، لكنني لا أعتقد أنني فخور به كرجل جلب لنفسه شهرة ونجومية أمام العالم من الـلا شيء».

    كما أشارت العائلة إلى أنهم رأوا أسامة آخر مرة في أفغانستان عام 1999، وهو العام الذي زاروه فيه مرتين في قاعدته خارج مدينة قندهار مباشرة، وعلقت الأم قائلة «لقد كان مكانًا بالقرب من المطار حيث تم القبض عليه وعلى زملاءه من الروس، كان سعيدًا جدًا لاستقبالنا، سأظل لا أرى ابني مذنبا بل ضحية لمن أقنعوه بالأفكار الهدامة».












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مدير جامعة سعودية يعلن عن إنتاج لقاح لـ"كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    دبي تخفض الإنفاق للنصف وتجمد التوظيف بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    أمريكا توشك على استنفاد مخزون المستلزمات الطبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    كيف يبدو فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة؟ (صور) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM
    الأذان لأول مرة بكولونيا الألمانية لتخفيف فوبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]