أيسلندا تسعى لمنع الأجانب من التملك بأراضيها.. لهذا السبب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أيسلندا تسعى لمنع الأجانب من التملك بأراضيها.. لهذا السبب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أيسلندا تسعى لمنع الأجانب من التملك بأراضيها.. لهذا السبب

    أنا : المستشار الصحفى





    يعرف عن الأيسلنديين ضيق صدرهم من الأجانب والسياح على الرغم من تدفقهم بشكل مستمر، وأهميتهم بالنسبة لاقتصاد الجمهورية الأوروبية، ووصل الأمر إلى أن تسعى الحكومة لإقرار أمر غير مسبوق ضد الأجانب وهو وقف بيع أراضيها لهم.

    ولطالما عبر السكان المحليون لأيسلندا عن انزعاجهم من توافد السياح رغم أنهم يعدون نعمة لا سيما بعد الانهيار المالي الذي حدث قبل سنوات.

    وكشفت شبكة "بلومبيرغ" وفق ما ترجمته "عربي21" عن أن رئيسة وزراء أيسلندا، كاترين جاكوبسدوتير، البالغة من العمر 42 عاما، تريد "فرض المزيد من القيود" على ملكية الأراضي، لكنها تقول إنها ستنتظر أولا إجراء دراسة للأمر في الوقت الحالي، من خلال أربع وزارات مختلفة. ومن المتوقع التوصل إلى استنتاجاتهم بحلول نهاية الصيف الحالي.

    وبحسب مؤسسة "أيسلندسبانكي" المالية، فإن السائحين يساهمون بنسبة 40 في المئة من دخل أيسلندا من النقد الأجنبي. ويساهم كل زائر بنحو ألف و860 دولارا في الاقتصاد المحلي.

    وقالت جاكوبسدروتير تعليقا على مساعيها: "أولا وقبل كل شيء أريد أن أدافع عن سيادة الأمة. يهمنا أن نقرر كيف يتم تطوير الأرض واستخدامها".

    وبصفتها عضوا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (منطقة التجارة الحرة المرتبطة بالاتحاد الأوروبي)، فإن الحكومة الأيسلندية لديها مساحة محدودة للمناورة بهذا الخصوص.

    وتقول جاكوبسدوجير إنها تسعى إلى "فرض قيود على حجم وعدد القطع التي يمكن للأجانب أن يتملكوها". وتستطيع أيسلندا بالفعل إيقاف صفقات من قبل غير الأوروبيين، كما فعلت في عام 2012، عندما منعت الملياردير الصيني هوانغ نوبو من شراء قطعة أرض مساحتها 300 كيلومتر مربع في الشمال.

    ويأتي هذا التوجه الحكومي استجابة إلى الشكاوى المتزايدة من المزارعين، الذين يستاء كثير منهم من القوة الشرائية المتفوقة للمشترين الأجانب، كما أنهم يشككون في دوافع الأجانب لشراء الأراضي.

    ولم تحصل أيسلندا على استقلالها التام عن الدنمارك إلا في عام 1944، ولا تزال المشاعر الوطنية ترتفع. ويعتمد الائتلاف الحاكم على دعم حزب الاستقلال المحافظ والحزب التقدمي، وهو الحزب المفضل للمزارعين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب: إيران تخطط لهجمات ضد أهداف أمريكية بالعراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 06:01 PM
    إذا سألك طفلك أعطه إجابة دوما.. لهذه الأسباب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 06:01 PM
    صوت القرآن مفسدة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 06:01 PM
    "كورونا" يسكب البنزين على النار في الشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 06:01 PM
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]