تونس توضح حقيقة مصادرة أموال شعبان عبد الرحيم بالمطار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس توضح حقيقة مصادرة أموال شعبان عبد الرحيم بالمطار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تونس توضح حقيقة مصادرة أموال شعبان عبد الرحيم بالمطار

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهم الفنان المصري شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"شعبولا"، السلطات التونسية بمصادرة أمواله بمطار تونس قرطاج، بعد إقامته لحفلات غنائية خاصة في العاصمة.


    وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "النهار"، إن أحد الضباط بمطار تونس قام بحجز الأموال التي كان يحملها بالعملة الصعبة بقيمة 7 آلاف دولار، وتم تحرير محضر ضده بتهمة مخالفة القوانين".


    وأضاف : "رحت تونس أبسطهم وهما رجعونى متعكنن"، لافتا إلى أنه "استرجع مبلغ 3 آلاف دولار أخرى كان قد جلبها معه من مصر، ولم يصرفها في تونس بعد أن حجزتها السلطات في المطار".


    وشدد "شعبولا" على أنه لن يعود لتونس مستقبلا حتى لو تم منحه أجر الحفلات الغنائية مسبقا.





    وقال محامي عبد الرحيم أنه بصدد التواصل مع السلطات في تونس لتدارس الآلية القانونية لاسترجاع أمواله.


    وفي رده على الاتهامات التي طالت موظفي الأمن في مطار تونس قرطاج بالاستيلاء على أموال المطرب المصري، أكد الناطق باسم الجمارك هيثم الزناد في تصريح لـ"عربي 21" أن "شعبان عبد الرحيم خالف القوانين الخاصة بعملية دخول وخروج العملة الصعبة في البلاد".


    وتابع :" الفنان المصري أقر بحوزته مبلغ إجمالي بقيمة 9 آلاف دولار خلال سؤاله من قبل ضباط المطار، وأكد أنه لم يصرح بمبلغ ألفي دولار خلال دخوله لتونس ولا بـ 7 آلاف دولار تقاضاها خلال إقامته لحفلين في أحد الملاهي الليلية بالعاصمة".


    وشدد المتحدث باسم الجمارك على أنه تم تحرير مخالفة "ديوانية وصرفية" ضد عبد الرحيم بتهمة "التعامل بين مقيم وغير مقيم بالعملة الأجنبية ومسك عملة أجنبية بدون صك صحيح".


    وأكد استرجاع عبد الرحيم لمبلغ ألفي دولار، كانت بحوزته منذ دخوله لمطار تونس قرطاج، فيما تم حجز مبلغ 7 آلاف دولار المتبقي، لافتا إلى أن القانون التونسي لايجبر الأجنبي على التصريح بالأموال التي يحملها خلال دخوله لتونس، لكنه مقابل ذلك يحدد مبلغ لا يتجاوز سقف الألفي دولار، ما يعادل 5 آلاف دينار تونسية خلال عملية خروجه.


    وأضاف :" الفنان المصري يتحمل مسؤولية ما حدث له ولايعذر الجاهل بجهله للقانون، كما أن موضوعه لايزال محل بحث متواصل لمعرفة الجهات التي دفعت له الأموال بالعملة الصعبة بشكل غير قانوني".


    وكانت تصريحات شعبان عبد الرحيم عبر القناة المصرية ضد تونس قد أثارت حفيظة وجوه إعلامية تونسية. وعلق الإعلامي التونسي كمال الشارني في تدوينة له قائلا :"مجرد وجود شخص مثلك في تونس بالدولار في مثل هذه الأيام الصعبة من العطش وانقطاع وسائل النقل وغياب الدواء "تعكنين" موصوف على شعب كامل ولا يمكن تفسيره إلا بانتشار ثقافة الحمير والفوضى".


    وتابع :" ولا أدري إن كان من استضافك طلب منك أداء أغانيك الممتازة مثل "بحبك يا حمار"، أو "مبروك شفاك يا ريس" وإن كنت غنيت لهم تحت الطلب "بنحب تونس" مع تعديل بسيط "بنحب دولارات تونس".

    وكتب الإعلامي التونسي نضال حمدي ساخرا "خلي السيسي ينفعك".

    وليست المرة الأولى التي تحجز فيها السلطات التونسية، أموالا بالعملة الأجنبية من بعض الفنانين العرب، الذين يقيمون حفلات خاصة بتونس.


    وسبق أن احتجزت إدارة الجمارك والحدود، أموالا بالعملة الصعبة من الفنان السوري حسين الديك في صائفة 2017، وكان ذلك في إطار شكوى تقدمت بها النقابة التونسية للمهن الموسيقية، تم بموجبها إعلام السلطات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هآرتس: غانتس يحمي الفساد بالاتفاق مع نتنياهو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    لاعبون أجانب يفتقدون عائلاتهم وكرة القدم في زمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    المجتمع والسلطة والتعامل مع الوباء.. دروس من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    أبرز ستة أشياء ازدهرت مبيعاتها بسبب وباء "كورونا"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    نتنياهو لن يدخل الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]