خبراء إسرائيليون: رغم مباحثات التهدئة.. الوضع قد ينفجر بأي لحظة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء إسرائيليون: رغم مباحثات التهدئة.. الوضع قد ينفجر بأي لحظة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 10:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء إسرائيليون: رغم مباحثات التهدئة.. الوضع قد ينفجر بأي لحظة

    أنا : المستشار الصحفى





    نقلتال ليف رام الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة معاريف عن أوساط أمنية قولها إن "هناكتقديرات إسرائيلية تفيد بإمكانية اندلاع موجة تصعيد واسعة في قطاع غزة، عشية اجتماعالمجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية غدا الأحد، واستمرار الاتصالاتوالاجتماعات داخل قيادة حماس".



    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن "المؤسسةالأمنية الإسرائيلية ما زالت ترى الفجوات بين حماس وإسرائيل كبيرة، رغم أنه منالمتوقع أن يتخذ الكابينت قرارا بالوصول لترتيبات مع حماس تخص الوضع الإنساني فيالقطاع، في حين أن التقارير تتزايد حول التقدم في مباحثات المصالحة بين فتح وحماسبوساطة المبعوث الدولي نيكولاي ميلادينوف".


    وأشارأن "التخوف في إسرائيل أنه في حال فشلت مباحثات المصالحة، فإن الأمر كفيل باندلاعتصعيد إضافي في غزة، مما يتطلب من رئيس الحكومة بنيامين نتياهو البقاء في المنطقة،وليس السفر إلى كولومبيا كما كان مقررا، تزامنا مع خروج أصوات متشائمة من حماستجاه تعثر المصالحة مع فتح، واعتبار المباحثات الجارية في القاهرة على أنها الفرصةالأخيرة".


    فيماقال عمير ربابورت الخبير العسكري في مجلة يسرئيل ديفنيس للعلوم العسكرية إن "استمرارظاهرة البالونات الحارقة يعني صعوبة أن نتوقع هدوءا كاملا في غزة، رغم المباحثاتالجارية لإنجاز التهدئة مع حماس، لكن الوضع سيبقى مرشحا للانفجار في أي لحظة،ويطرأ عليه تغيير مفاجئ".


    وأضاففي مقال مطول ترجمته "عربي21" أن"إسرائيل ما زالت تنتهج سياسة قديمة-جديدة تقوم على إبقاء حماس مردوعة، وليسالقضاء عليها كلياً، مما يطرح تساؤلا جديا حول مدى مصداقية هذه السياسة".


    ونقلالكاتب عن ليئور أكرمان المسؤول السابق بجهاز الأمن العام الشاباك إنه "آن أوانتغيير هذه السياسة إزاء حماس، بحيث يتم القضاء على سلطتها نهائيا بأقرب فرصة ممكنة،وأولمناسبة تسنح أمام إسرائيل".


    وأضافأن "استمرار إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ ونيران القناصة والطائراتالورقية لم تغير في الواقع الأمني شيئا في غزة، لأن حماس تجد نفسها في طريق مسدودلأن الأزمة الاقتصادية التي تعانيها نابعة من غياب مصادر التمويل الكافية، والحصارالبحري، وعدم وجود تعاون من السلطة الفلسطينية، مما يجعل الجمهور الفلسطيني يزدادتذمرا".


    وأوضحأن "اتفاق المصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية مفيد للحركة لكنه في الوقتذاته يشكل خطرا على حكمها في القطاع، كما أن استمرار التهدئة مع إسرائيل فترة زمنيةطويلة قد يضعف موقف الحركة أمام باقي التنظيمات الفلسطينية، لأنها لن تتمكن منمنعها من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل".


    وختمبالقول أنه "طالما أن حماس لا ترى في غزة فقط حدود الدولة التي تسعىلإقامتها، لأنها تتبع أيديولوجية الإخوان المسلمين، فإن الحديث عن حفاظ الحركة علىهدوء أمني على طول حدود القطاع أوهام إسرائيلية فارغة".



    اقرأ أيضا: الخيارات الإسرائيلية تجاه غزة.. نسخ متكررة


    يوسيبيلين وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق قال إن "الحل الأسرع لإيجاد مخرج للازمةالإنسانية المتفاقمة في القطاع هي السماح بإدخال خمسة آلاف عامل من غزة دفعة واحدةللعمل في إسرائيل، لأنها خطوة من شأنها التأثير إيجابا على الواقع المزري هناك، وسكانالقطاع ليس لديهم الكثير من الوقت لانتظار نتائج المصالحة بين فتح وحماس، أوالتقدم في مباحثات التهدئة، أو إقامة جزيرة مائية".


    وأضاففي تحليل نشره موقع يسرائيل بلاس، وترجمته "عربي21" أنه "يمكن أن نستيقظ صباح ذات يوم قريب على اتفاقشامل يقضي بإنقاذ غزة من الانهيار الوشيك الذي تعانيه، عبر عدة مؤشرات أهمها أنتتوصل حماس وإسرائيل لاتفاق بشأن الجنود والجثامين التي تحتجزها حماس منذ أربعسنوات، أو إقامة ميناء بحري قبالة شواطئ غزة، أو وقف الحرائق المندلعة في حقولمستوطنات غلاف غزة، رغم أن احتمال تحقق هذه الآمال والتطلعات ليست عالية بما فيهالكفاية".


    وأوضحبيلين، وهو أحد رموز عملية التسوية مع الفلسطينيين، والرئيس السابق لحزب ميرتس، أن"هناك حاجة للعثور على حل فوري سريع عاجل يمنع المزيد من التدهور الخطير فيغزة، فإدخال هذا العدد من العمال لإسرائيل يعني دخول موارد مالية لغزة بقيمة 360مليون شيكل سنويا على الأقل، الدولار يساوي 3.6 شيكل، مما يعني إنعاش الاقتصادالغزاوي".


    وأشارأنه "رغم أن جهاز الشاباك يعارض هذه الخطوة خشية أن يكون بين العمال من ينفذعمليات هجومية في إسرائيل، لكنه يتفهم حاجة السوق الإسرائيلي للأيدي العاملةالفلسطينية، رغم أن العامل الأمني هو الذي يحول بينه وبين الموافقة على هذاالمقترح".


    وختمبالقول أن "إسرائيل تبدي حالة من اللامبالاة تجاه المأساة الإنسانية فيالقطاع، ويتبادل وزراؤها المزايدات بما من شأنه التسبب باستمرار دورة العنف، لكننتنياهو يعلم ماذا يعني إعادة احتلال غزة من جديد، وهو الأمر الأخير الذي يتمنىالقيام به، رغم أن الطائرات الورقية تواصل إثبات قدرتها على إزعاج الإسرائيليين".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    100 يوم على تفشي كورونا.. إليك كل ما يجب معرفته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:20 AM
    إلغاء "مهرجان ووماد" الموسيقي في المملكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:20 AM
    الاحتلال الإسرائيلي يهدّد بهدم منزل الأسير قسام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:20 AM
    التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات الشفاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:20 AM
    تجليات الكورونومكس... حالة النفط صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]